ما هو حكم الشيخ احمد الفهد السياسي الكويتي

ما هو حكم الشيخ احمد الفهد السياسي الكويتي الذي كان الوسيط الأولمبي الكويتي وعضو اللجنة الأولمبية الدّولية، والذي أصدرت المحكَمة الجنائية السويسرية بحقّه حُكمًا بسبب خلفية قضية تحكِيم جنيف، نتيجة لذلك سنتعرّف عبر خليجي على الحُكم الصادر بحق السياسي احمد الفهد، والأسباب وراء هذا الحكم.

شاهد: فضيحة ايقاف احمد الفهد

ما هو حكم الشيخ احمد الفهد السياسي الكويتي

إن حكم الشيخ احمد الفهد السياسي الكويتي الذي صدر من قبل المحكمة الجنائيّة في سويسرا هو: الحبس لمدة ثلاثون شهرًا منها أربعة عشر شهرًا حبسًا نافذًا. كما أصدرت المحكمة السويسرية حُكمًا جنائيًا على أربعة أشخاص آخرين مدانين بنفس القضية وهي تدبير أحكام زائفة في جنيف، وهم:

  • مساعد الشيخ احمد الفهد، وقد حُكم بالحبس لمدة ثلاثون شهرًا أيضًا.
  • كما تم الحكم على المحامي الإنجليزي المتخصّص في التحكِيم الدولي المُدان بالقضية ذاتها بالحبس لمدة 36 شهرًا بينها 18 شهرًا حبسًا نافذًا. كما منع من العمل في مجال المحاماة في سويسرا لفترة خمسة أعوام.
  • كما أدين كلًّا من المحاميين البلغاري والأوكراني بالسجن لمدّة 15 و18 شهرًا مع إيقاف التنفيذ.

وكما على الأرجح أن يستأنف كافّة المدانين ضد الحكم. وكانت قد بدأت المحاكمات في 30 أغسطس.

شاهد أيضًا: من هو أحمد السعدون ويكيبيديا.

ما هي قضية الشيخ احمد الفهد

إن قضية الشيخ أحمد الفهد التي تسببت بحبسه ثلاثون شهرًا تتعلّق بمقطع فيديو يزعَم أن كلًّا من الشيخ ناصر المحمد ورئيس البرلمان السابق جاسم الخرافي يخطّطان للانقلاب على الحكم في دولة الكويت. ومعرفة الشيخ احمد الفهد بأن هذا الفيديو الذي تم عرضه على السلطات الكويتية مزيّفًا، ولكن الشيخ احمد نفى معرفته بذلك. كما تم توجيه تهمة له ولمحاميه الإنكليزي السابق، ومساعده الكويتي تنص بقيامهم بالتزوير وتدبير قضية تحكيم مزيفة في جنيف وذلك لأجل التحقق من صحة مقطع الفيديو المصوّر.

اقرأ أيضًا: ابناء الشيخ احمد الفهد

ما هي قضية الشيخ احمد الفهد
ما هي قضية الشيخ احمد الفهد

معلومات عن الشيخ احمد الفهد الكويتي

إن الشيخ أحمد الفهد الأحمد الجابر الصّباح سياسي كويتي الجنسية، يعمل كرئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، والاتحاد الآسيوي لكرة اليد. كما أنه عضوًا في اللجنة الأولمبية الدّولية، ولد في الثاني عشر من شهر أغسطس عام 1963. ثمّ درس في جامعة الكويت والأكاديمية العسكريّة الكويتيّة. وفي عام 2000 ميلادي استلم منصب وزير المعلومات. وبعدها بسنتين عام 2002 أصبح وزيرًا للبترول، استلم خلال حياته العديد من المناصب الرياضية، حيث أنه عام 1991 استلم رئاسة المجلس الأولمبي الآسيوي، ورئيسًا للجنة الأولمبيّة الكويتيّة.

من هي زوجة الشيخ احمد الفهد

إن زوجة الشيخ احمد الفهد الأحمد الصباح هي الشيخة: شيخة مشعل الأحمد الجابر الصباح. وهي ابنه ولي عهد دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح. رُزق منها بستة أولاد وخمسة بنات.

شاهد : احمد السعدون

أسئلة شائعة

ما هو عمر الشيخ احمد الفهد؟

عمر الشيخ أحمد هو: 59 سنة.

متى بدأت قضية الشيخ احمد الفهد؟

بدأت القضية عام 2013.