ماذا حكمت النيابة العامة على متهمين حادث الدهس في القطيف

ماذا حكمت النيابة العامة على متهمين حادث الدهس في القطيف، سؤال انتظر كثيرون جوابه لاسيما بعد إعلان النيابة العامة السعودية نجاحها في القبض على متهمي حادثة الدهس، والتي وقعت في أواخر ديسمبر من العام الفائت. وبعد إجراء التحقيقات مع المتهمين أصدرت النيابة العامة حكمها الابتدائي فيما يخص هذه القضية، وهو ما سنتناوله في أسطر مقالنا عبر خليجي.

ماذا حكمت النيابة العامة على متهمين حادث الدهس في القطيف

حكمت النيابة العامة على متهمين حادث الدهس في القطيف بالسجن لمدة 15 سنة. وذلك بعد انتهاء نيابة الاعتداء على الأشخاص من كافة التحقيقات المتعلقة بالقضية، والتي انتهت بتوجيه تهمة الشروع في القتل، والسلب لشخصين اثنين. وذلك بعد قيامهما بدهس أحد الأشخاص عمدًا بمركبتهما، بهدف السطو على ممتلكات المجني عليه.

وبعد تقديم الأدلة للمحكمة المختصة أصدرت النيابة العامة حكمها الابتدائي، والذي تضمن إدانة المتهمين. كما سجن كل منهما مدة 15 سنةً، بالإضافة إلى مصادرة المركبة التي كانت بحوزتهما وقت الحادث.

شاهد أيضًا: تفاصيل حادثة الدهس في القطيف وقرار النيابة العامة للمجرمين: ماذا حكمت النيابة العامة على متهمين حادث الدهس في القطيف
حادث الدهس في القطيف
حادث الدهس في القطيف

تفاصيل حادث الدهس في القطيف

أعلنت النيابة العامة في بيان لها عن تفاصيل قضية الدهس التي وقع في القطيف بتاريخ 23 ديسمبر من العام 2022 موضحةً أن الحادث جرى في منطقة سيهات التي تتبع لمحافظة القطيف. حيث أقدم شخصان على دهس أحد المارة بسيارتهما الخاصة، وهو ماشٍ على جانب الشارع، ليسقط الأخير أرضًا. ويسارع عندئذ المجرمان بعدها إلى سرقة ممتلكاته الخاصة. هذا وقد صُور حادث الدهس عبر كاميرا مراقبة في الشارع مما عجّل في القبض على المتهمين، وإدانتهما بالدليل القاطع.

شاهد أيضًا: فيديو حادثة دهس شخص في القطيف تفاصيل القصة كاملة: ماذا حكمت النيابة العامة على متهمين حادث الدهس في القطيف

النيابة العامة السعودية تويتر

بإمكانك متابعة الموقع الرسمي للنيابة العامة السعودية على تويتر عبر الرابط twitter.com/bip_ksa. وذلك حتى تتمكن من الاطلاع على كافة المستجدات فيما يتعلق بقضية الدهس في القطيف أولًا بأول.

بعد أن عرفنا حكم النيابة العامة على متهمين قضية الدهس في القطيف، لا بد أن نؤكد أن النيابة العامة تستنكر هذا الفعل الإجرامي الشنيع، وتسعى بكل طاقاتها إلى مكافحة الفساد، ومحاربة الظلم، وحماية كافة مواطني المملكة من أي اعتداء، وأيضًا الحفاظ على حقوقهم كاملةً.

الأسئلة الشائعة

ما اسم المتهمين بقضية الدهس في القطيف؟

لم تصرح النيابة العامة حتى اللحظة باسميهما.

متى صدر حكم النيابة العامة بحادث الدهس في القطيف؟

صدر الحكم الابتدائي يوم الأربعاء 15 فبراير 2023.

متى وقعت جريمة الدهس في القطيف؟

في 29 جمادى الأولى 1445هـ.