من هم خاطفين المواطن السعودي في لبنان.. تفاصيل

خاطفين المواطن السعودي في لبنان من هم؟ سؤال شاع بكثرة مع انتشار الأخبار التي ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة. إذ أعلنت وزارة الداخلية في لبنان عن تعرض أحد المواطنين السعوديين للخطف في بيروت في 28 مايو 2023، مما أدى إلى استنفار قوى الأمن اللبنانية لمعرفة مكانه وتحديد هوية الخاطفين. ولنتعرف على المزيد من تفاصيل هذه الحادثة عبر مقالنا التالي في موقع خليجي كما سنعرض بعض المعلومات حول السعودي المختطف.

اقرأ المزيد: سبب اختطاف مواطن سعودي في لبنان

من هم خاطفين المواطن السعودي في لبنان

إن خاطفين المواطن السعودي في لبنان مجهولون حتى الآن، إذ لم تعلن قوى الأمن في لبنان عن أي معلومات خاصة حول هويتهم. كما أكد وزير الداخلية بسام مولوي على إجراء تحقيق واسع للكشف عن تفاصيل الخطف وتحرير السعودي من الخاطفين. حيث غرد الوزير مولوي على تويتر:

نتابع مع شعبة المعلومات بقوى الأمن الداخلي منذ الأمس قضية اختطاف مواطن سعودي في بيروت ونحن على تواصل بأدق التفاصيل مع سعادة السفير وليد البخاري. دائما وبيد من حديد نعمل لتحرير أي مواطن يتعرض لأي أذى على أرض لبنان..ما حصل يمس بعلاقة لبنان مع أشقائه وسيكون عقاب الفاعلين قاسي

ومن ناحية أخرى نفى الوزير بسام تلقي إشارة لجهاز المواطن السعودي في منطقة الضاحية الجنوبية، كذلك نفى إيجاد سيارته في منطقة البقاع.

الوزير بسام مولوي
الوزير بسام مولوي

اقرأ أيضًا: اختطاف سعودي في لبنان.

تفاصيل اختطاف المواطن السعودي في لبنان

أعلنت السلطات السعودية عن تلقي بلاغ من أقارب مواطن سعودي فقد التواصل معه منذ يوم الأحد 28 يونيو 2023. حيث شوهد بالقرب من مجمع البيال في بيروت آخر مرة. وتشير المعلومات الأولية أنه خطف أثناء توجهه إلى مكان إقامته في منطقة عرمون فجر الأحد.

ومن ناحية أخرى رصدت القوى الأمنية تنكر الخاطفين بلباس عسكري، كما أنهم أرسلوا رسالة لأهله تتضمن الفدية التي يجب دفعها للإفراج عنه والحفاظ على سلامته، إذ تبلغ الفدية حوالي 400 ألف دولار أمريكي، حيث تعادل بشكل تقريبي مليون ونصف ريال سعودي.

من هو المواطن السعودي المختطف

إن المواطن السعودي المختطف (م – م ) وهو سعودي مقيم في لبنان، وأحد العاملين في الخطوط الجوية السعودية. إذ اختطف يوم الأحد 28 مايو 2023 والموافق 8 من شهر ذي القعدة 1445.

اقرأ أيضًا: قيمة الفدية للافراج عن السعودي

وفي ختام مقالنا حول من هم خاطفين السعودي في لبنان، ذكرنا تفاصيل مختلفة حول خبر الاخْتطاف، وبعض المعلومات حول هذا الموَاطن السّعودي.

أسئلة شائعة

  • هل تم إيجاد المواطن السعودي المختطف في لبنان؟

    لا، لم يتم إيجاد المواطن السعودي حتى الآن.

  • أين وقعت حادثة اختطاف السعودي في لبنان؟

    وقعت حادثة اختطاف المواطن السعودي في منطقة تجارية في العاصمة بيروت.