من هو خاطف المواطن السعودي في لبنان

خاطف المواطن السعودي في لبنان من هو؟ حيث أعلن الجيش اللبناني في بيانٍ رسمي له عن تحرير المواطن السعودي المختطف مساء الأحد الماضي خلال 48 ساعة فقط من عملية الاختطاف. كما تمّ الكشف عن اسم الشخص المسئول عن اختطافه، وذلك بعد ساعات من نجاح العملية. حيث أكّد قائد الجيش جوزيف عون في مؤتمر صحفي عقده بأحد فنادق بيروت نجاح عملية تحرير المواطن السعودي. وتوقيف المتورطين في عملية الخطف، مؤكّدًا حرصه على منع أي تهديد يطال العرب في لبنان. لذا سنستعرض لكم في مقالنا عبر موقع خليجي اسم خاطف المواطن السعودي في لبنَان، بالإضافة إلى مجموعة من التفاصيل المتعلّقة بهذا الصّدد.

خاطف المواطن السعودي في لبنان

كشفت شبكة “إم تي في” اللبنانية عن اسم خاطف المواطن السعودي في لبنان وهو علي منذر زعيتر والمعروف باسم “أبو سلة”. وهو أحد أكبر تجّار المخدّرات في لبنان ومن أخطر المطلوبين. حيث تمكنت وحدة من مخابرات الجيش اللبناني من تحرير المختطف السعودي، وإيقاف عدد من المخطوفين.

اقرأ أيضًا: استشهاد رجل الأمن عبدالعزيز الفريح أثناء مداهمة أحد المطلوبين بحملة الحرب على المخدرات في رفحاء

<yoastmark class=

اقرأ أيضًا: سبب اختطاف مواطن سعودي في لبنَان.

تحرير المواطن السعودي المخطوف في لبنان

قامت مخابرات الجيش اللبناني من تحرير المختطف السعودي في منطقة بعلبك في لبنان، وذلك بعد محاولات كثيرة لمعرفة مكانه وتحريره دون أية أضرار. حيث قام وزير الداخليّة في لبنان بالاتصال ليلًا بقائد الجيش اللبناني وأكّد على تنسيق الجهود وتوحيدها بهدف تحرير المخطوف السعودي. لذا أعرب السفير السعودي وليد بخاري عن امتنانه لجهود قوى الأمن اللبناني وقال: “إنّ الجهود التي قام بها الجيش جبارة وأدت الى تحرير المخطوف خلال أقل من 48 ساعة. كما أتوجّه بالشكر إلى وزير الداخلية اللبناني “بسام مولوي” وقائد الجيش على متابعتهما الحثيثة”.

اقرأ أيضًا: السعودي المختطف في لبنَان.

من هو المواطن السعودي المخطوف في لبنان

إنّ المواطن السعودي المخطوف في لبنَان هو “مشاري المطيري” وهو سعودي مقيم في لبنَان، وأحد العاملين في الخطوط الجوية السعوديّة في بيروت. وكان المطيري قد اختطف في العاصمة اللبنانية بيروت، في يوم الأحد الموافق لتاريخ 28 مايو/أيار من العام الحالي 2023م. وذلك وفق تصريح قناة “الإخبارية” السعودية الرسمية. فيما أكّد وزير الداخلية اللبناني “بسام مولوي” تعاون السلطات اللبنانية لتحرير المطيري من خاطفيه اللذين طلبوا فدية قدرها 400 ألف دولار، والتي تعادل مليون ونصف ريال سعودي تقريبًا.

من هو <yoastmark class=

اقرأ أيضًا: اختطاف سعودي في لبنان.

من هو علي زعيتر خاطف المواطن السعودي في لبنان

كشفت التحقيقات الأولية التي يقوم بها الجيش اللبناني عن اسم الخاطف علي منذر زعيتر، والملقّب باسم “أبو سلة”. وهو من أكبر تجار المخدرات في لبنان، ويترأس مجموعة مؤلفة من سبعة أشخاص. انتقل من الفنار الى حي آل زعيتر في الشراونة منذ سنوات. وتعرّض لأكثر من عشر عمليات مداهمة من قبل الجيش اللبناني في السنوات الأخيرة. لكنه استطاع الفرار منها كلها بعد الاشتباك مع القوى المداهمة. كما لم تتمكّن المخابرات اللبنانية من الإمساك به أثناء تحرير المواطن السعودي. وما يزال البحث عنه قائمًا حتّى الآن، والتحقيقات مستمرة حتى يتم الإمساك بكافة أعضاء المجموعة وتحويلها للمحاكمة العاجلة.

من هو علي زعيتر <yoastmark class=

اقرأ أيضًا: قيمة الفدية للافراج عن السعودي المخطوف في لبنان.

متى تم تحرير المختطف السعودي في لبنان

تمّ تحرير المواطن السّعودي المخطوف في لبنَان في يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 30 مايو/أيار من العام الحالي 2023م. حيث قال الجيش اللبناني في بيانه على عبر صفحته على التويتر: “تمكّنت دوريّة من مديرية المخابرات من تحرير المخطوف السعودي مشاري المطيري بعد عملية نوعية على الحدود اللبنانية السورية، كما تم توقيف عدد من المتورطين في عملية الخطف”.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا، الذي تعرّفنا من خلاله على خاطف المواطن السعودي في لبنَان. كذلك عملية تحرير المواطن السّعودي المخطوف في لبنَان. ومن هو المواطن السّعودي المخطوف في لبنَان، الذي استنفرت من أجله جميع قوى الأمن في لبنَان لمعرفة مكانه وتحديد هوية الخاطفيِن بأقصى سرعة.

أسئلة شائعة

  • في أي منطقة تم خطف المواطن السعودي في لبنان؟

    تم خطف المواطن السعودي في لبنان في منطقة البيال ومن وسط العاصمة اللبنانية "بيروت" من قبل عصابة خطف محترفة.

  • متى خُطف المواطن السعودي في لبنان؟

    خُطف المواطن السعودي في لبنان في مساء يوم الأحد الموافق لتاريخ 28 مايو/أيار من العام الحالي 2023م. والموافق لتاريخ 8 ذو القعدة سنة 1444 الهجري.