خطأ تقني يخسر مارك زوكربيرغ 119 مليون متابع على فيسبوك

خطأ تقني يخسر مارك زوكربيرغ 119 مليون متابع على فيسبوك، خبرٌ انتشر كالنار في الهشيم على صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية. حيث من الغريب أن يفقد مارك زوكربيرغ لمتابعين بهذا العدد على فيسبوك، وهو المؤسس له والرئيس التنفيذي لشركة ميتا التي يتبع لها فيسبوك. فما هو سبب هذه الخسارة للمتابعين؟ وكيف يمكن أن يحصل هذا الأمر في حال لم تصرّح الشركة عن أسبابه؟ فلنتابع سويةً مقالنا عبر خليجي.

اقرأ أيضًا: النزال بين ايلون ماسك ومارك

سر مارك زوكربيرغ 119 مليون متابع على فيسبوك

خطأ تقني يخسر مارك زوكربيرغ 119 مليون متابع عنوانٌ أثار الكثير من التساؤلات!. فقد خسر الرئيس التنفيذي لشركة meta والمؤسس لموقع فيسبوك حوالي 119 مليون متابع على حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك إثر خَطأ تِقني مجهول. وعلى الرغم من أن مارك زوكربيرغ كان يملك حوالي 119 مليون متابع على حسابه في فيسبوك. إلا أنه يظهر الآن 9990 متابع فقط وهو ما لم يتم توضيح سببه حتى الآن من قبل الشركة، والذي يبدو كعطل فني إلا أن بعض المحللين كان لهم رأي آخر.

اقرأ المزيد: تفاصيل خلل الفسبوك يرسل طلبات صداقة إلى الجميع

خطأ تقني يخسر مارك زوكربيرغ 119 مليون متابع على فيسبوك

اقرأ أيضًا: خطوات التطوع في الهلال الأحمر السعودي.

سبب خسارة مارك زوكربيرغ 119 مليون متابع على فيسبوك

في سياق الحديث عن خطأ تقني يخسر مارك زوكربيرغ 119 مليون متابع. فقد عزت بعض الجهات السبب للمشكلة هو قيام فيسبوك بحذف حسابات مزيفة من الموقع. حيث صرح فيسبوك قبل عدة أيام “هدفنا هو إزالة أكبر عدد ممكن من الحسابات المزيفة على فيسبوك. وتشمل هذه الحسابات التي تم إنشاؤها بقصد خبيث ونوايا سيئة تنتهك سياسات الاستخدام الخاصة بالشركة.

لم يكن حساب مارك زوكربيرغ الوحيد المتأثر بهذا العطل الفني. حيث قدم العديد من المستخدمين والصحف الأمريكية شكاوى من انخفاض المتابعين بشكل كبير.

خطأ تقني يخسر مارك زوكربيرغ 119 مليون متابع على فيسبوك

اقرأ أيضًا: طرق التواصل مع شركة imile الكويتية.

حساب مارك زوكربيرغ قبل فقدان المتابعين

تداول العديد من المستخدمين في مصر منشورات تتعلق بـ خسارة مارك زوكربيرغ وانخفاض عدد المتابعين لديهم خاصةً من يمتلك 14 ألف متابع وما فوق. وكان الانخفاض بحوالي 9 آلاف متابع بحسب بعض المنشورات ولكن لم يبدِ فيسبوك أية ردة فعل حتى الآن. كما أن الحسابات الوهمية التي يزيلها فيسبوك حاليًا يتم إنشاؤها لتمثيل شركة أو مؤسسة أو كيان غير بشري مثل الروبوت. بقصد إحداث ضرر أو أذى ويتم استخدامها في حملات البريد الإلكتروني.

اقرأ أيضًا: أهم العلامات التجارية التي استحوذ عليها نادي الهلال السعودي.

خسارة مارك زوكربيرغ

خسارة مارك زوكربيرغ هذه لم تكن المرة هي المرة الأولى التي يخسر فيها زوكربيرغ. فقد تراجعت ثروة مارك بمقدار 30 مليار دولار في فبراير 2022 مع انهيار فيسبوك في سوق الأوراق النقدية. وقد كان هذا ثاني أكبر انهيار لفيسبوك في التاريخ. على إثر هذه الحادثة لم يبقَ مارك من بين الشخصيات العشرة الأغنى في العالم بل خرج منها وفقًا للترتيب الذي وضعته فوربس.

ومن الجدير بالذكر أن ثروة مارك زوكربيرغ قد خسر في نوفمبر 2021 حوالي 35 مليار دولار. إلا أن ثروة مارك الآن تبلغ 97 مليار دولار، أي أنه في المرتبة 12 في قائمة أكثر الشخصيات ثراءً حول العالم وذلك.

اقرأ أيضًا: شروط فتح حساب الحصاد في البنك الأهلي المتحد.

كان هذا كل شيء عن خطأ تقني يخسر مارك زوكربيرغ 119 مليون متابع على فيسبوك. ونرى أن السبب الأكثر منطقية، هو أن فيسبوك يلغي الحسابات الوهمية والتي لم تعد داخل الخدمة منذ زمن بعيد. ويبقى السبب الحقيقي مجهولًا حتى إصدار تصريح من الشركة الرئيسية يبين فيه السبب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *