خطط التأمين الصحي للأفراد والعائلات سلطنة عمان

خطط التأمين الصحي للأفراد والعائلات التي تحددتها شركات التأمين في سلطنة عمان التي عملت على تخفيف الأعباء وتقليل الضغوطات والتكاليف المالية على جميع المواطنين في سلطنة عمان. لما قدمته من مميزات عديدة وتغطيات كبيرة تمتد لتشمل معظم مزودي الخدمات الطبية والمطالبات. حيث أصبح جميع الأشخاص يتجهون للاشتراك بالتأمين بحسب حاجتهم، للمحافظة على صحة عائلاتهم وتوفير جميع العلاجات التي قد يحتاجونها. لذلك سنذكر في مقالنا هذا أهم الخطط المحددة لتأمين الأفراد والعائلات وبعض الأمور المتعلقة بها.

خطط التأمين الصحي للأفراد والعائلات في شركة أكسا للتأمين الصحي

طورت شركة اكسا للتأمين 7 خطط للتأمين الصحي لتتمكن من اختيار مايناسبك بحسب ميزانيتك واحتياجاتك، وتكون هذه الخطط على الشكل الآتي:

الخطة الأولى في أكسا للتأمين الصحي هيلث بيرفيكت 1

تشمل هذه الخطة جميع أنحاء العالم مع الولايات المتحدة الأمريكية، ويقدر الحد الأقصى للتغطية سنويًا حوالي 10 مليون درهم إماراتي. وتكون التغطية خارج المنطقة غير مطلوبة لغطاء جميع أنحاء العالم. ويقدر غطاء الأمومة حوالي 50 ألف درهم إماراتي، أما غطاء الأسنان فيكون 5,000 درهم إماراتي مع فترة انتظار لمدة 9 أشهر، و20% تأمين مشترك. والعيادات الخارجية تكون nil، بينما الشبكة تنتمي لستار بلس.

شاهد أيضًا: الحالات التي لا يغطيها التأمين الطبي سلطنة عمان

الخطة الثانية في أكسا للتأمين الصحي هيلث بيرفيكت 2

تعد هذه الخطة من خطط التأمين الصحي للأفراد والعائلات التي تشمل جميع أنحاء العالم باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية. ويقدر الحد الأقصى للتغطية سنويًا حوالي 7 مليون درهم إماراتي. وتكون التغطية شاملة لجميع أنحاء العالم بحد أقصى 750 ألف درهم إماراتي، ويقدر غطاء الأمومة حوالي 40 ألف درهم إماراتي. أما غطاء الأسنان فيكون 4000 درهم إماراتي مع فترة انتظار لمدة 9 أشهر، و20% تأمين مشترك. والعيادات الخارجية تكون 10%، بينما الشبكة تنتمي لستار بلس.

الخطة الثالثة في أكسا للتأمين الصحي هيلث بيرفيكت 3

تشمل هذه الخطة جميع أنحاء العالم باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية وكندا. ويقدر الحد الأقصى للتغطية سنويًا حوالي 5 مليون درهم إماراتي. وتكون التغطية شاملة لجميع أنحاء العالم بحد أقصى 500 ألف درهم إماراتي. ويقدر غطاء الأمومة حوالي 25 ألف درهم إماراتي، أما غطاء الأسنان فيكون غير موجود. والعيادات الخارجية تكون 10%، بينما الشبكة تنتمي لستار.

الخطة الرابعة في أكسا للتأمين هيلث بيرفيكت 4

تشمل هذه الخطة منطقة الخليج، وشمال إفريقيا والشرق الأوسط. ويقدر الحد الأقصى للتغطية سنويًا حوالي 2 مليون درهم إماراتي. وتكون التغطية شاملة لجميع أنحاء العالم بحد أقصى 250 ألف درهم إماراتي. ويقدر غطاء الأمومة حوالي 25 ألف درهم إماراتي، أما غطاء الأسنان فيكون 3000 درهم إماراتي مع فترة انتظار لمدة 9 أشهر، و20% تأمين مشترك. والعيادات الخارجية تكون 10%، بينما الشبكة تنتمي لستار. وتعد هذه الخطة من خطط التأمين الصحي للأفراد والعائلات التي تنتمي للمنطقة الإقليمية.

الخطة الخامسة في أكسا للتأمين الصحي هيلث بيرفيكت 5

تشمل هذه الخطة منطقة الخليج. وشمال إفريقيا والشرق الأوسط، ويقدر الحد الأقصى للتغطية سنويًا حوالي 1 مليون درهم إماراتي. وتكون التغطية شاملة لجميع أنحاء العالم بحد أقصى 100 ألف درهم إماراتي، ويقدر غطاء الأمومة حوالي 15 ألف درهم إماراتي. أما غطاء الأسنان فيكون غير موجود. والعيادات الخارجية تكون 10%، بينما الشبكة تنتمي لستار.

الخطة السادسة في أكسا للتأمين هيلث بيرفيكت 6

تشمل هذه الخطة الإمارات العربية المتحدة. ويقدر الحد الأقصى للتغطية سنويًا حوالي 500 ألف درهم إماراتي. وتكون التغطية شاملة لجميع أنحاء العالم بحد أقصى 50 ألف درهم إماراتي، ويقدر غطاء الأمومة حوالي 15 ألف درهم إماراتي. أما غطاء الأسنان فيكون غير موجود. والعيادات الخارجية تكون 10%، بينما تعد الشبكة ستار للمرضى الداخليين ودياموند للمرضى الخارجيين. بينما تنتمي الخطة السادسة من خطط التأمين الصحي للأفراد والعائلات إلى المنطقة المحلية.

الخطة السابعة في أكسا للتأمين هيلث بيرفيكت 7

تشمل هذه الخطة الإمارات العربية المتحدة. ويقدر الحد الأقصى للتغطية سنويًا حوالي 250 ألف درهم إماراتي. وتكون غير شاملة للامتيازات، ويقدر غطاء الأمومة حوالي 10 آلاف درهم إماراتي. أما غطاء الأسنان فيكون غير موجود. والعيادات الخارجية تكون 10%، بينما تعد الشبكة دياموند للمرضى الداخليين و كريستال للمرضى الخارجيين.

خطط التأمين الصحي للأفراد والعائلات في سلطنة عمان
خطط التأمين الصحي للأفراد والعائلات في سلطنة عمان

شاهد أيضًا: انواع التأمين الصحي في سلطنة عمان

خطط التأمين الصحي للأفراد عروض أسعار إلكترونية للتأمين الصحي NLG OMAN

تقدم الشركة الوطنية للتأمين NLG OMAN عدة خطط تأمينية مميزة تمنحك من خلالها إمكانية اختيار الخطة التي تريدها بحسب قدرتك على الاشتراك، وتمثل هذه الخطط بما يلي:

  1. الخطة الأولى البرونزية: يبلغ الحد السنوي للشخص الواحد حوالي 3000 ريال عماني، وتكون شبكة المستشفيات وشبكة مزودي الخدمة تابعة للشبكة البرونزية، وتغطي الأمراض المزمنة أو الموجودة سابقًا بعد الستة أشهر لغاية 250 ريال عماني، ويقدر مبلغ الخصم لأي مطالبة أو زيارة حوالي 2 ريال عماني.
  2. الخطة الثانية الفضية: يبلغ الحد السنوي للشخص الواحد حوالي 3000 إلى 5000 ريال عماني، وتكون شبكة المستشفيات وشبكة مزودي الخدمة تابعة للفئة ب، وتغطي الأمراض المزمنة أو الموجودة سابقًا بعد السنة الأولى، ويقدر مبلغ الخصم لأي مطالبة أو زيارة حوالي 10%.
  3. الخطة الثالثة الذهبية: يبلغ الحد السنوي للشخص الواحد حوالي 3000 إلى 5000 ريال عماني، وتكون شبكة المستشفيات وشبكة مزودي الخدمة تابعة للفئة أ وب، وتغطي الأمراض المزمنة أو الموجودة سابقًا بعد السنة الأولى، ويقدر مبلغ الخصم لأي مطالبة أو زيارة حوالي 10%.

شاهد أيضًا: اسماء شركات التأمين الصحي في سلطنة عمان

مميزات خطط التأمين الصحي للأفراد والعائلات في الشركة الوطنية للتأمين

تعد الشركة الوطنية للتأمين في عمان من أهم شركات التأمين الصحي والتأمين الطبي في سلطنة عمان لما تمتلكه من مميزات عديدة هامة، ومن أبرزها ما يلي:

  • يمتد نطاق التغطية التأمينية جغرافيًا للعلاج الاختياري ليشمل دول عديدة، بينما العلاج الطارئ يشمل جميع الدول ماعدا الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.
  • تقدم تغطية للغرفة الخاصة المفردة عند الإقامة في المستشفى.
  • تمنح فوترة مباشرة بأسعار متفق عليها ضمن شبكة مزوّدي الخدمة الطبية من وحدة العناية المركزية، والأطباء وأطباء التخدير، ومراكز الأشعة والتصوير، والمخابر والصيدليات.
  • تغطي تكاليف التمريض المنزلي للتشافي كبديل للإقامة في المستشفى لمدة 14 يوم.
  • تغطي تكاليف السفر لعلاج مريض منوّم في الخارج لسنة واحدة.
مميزات خطط التأمين الصحي للأفراد والعائلات في الشركة الوطنية للتأمين
مميزات خطط التأمين الصحي للأفراد والعائلات في الشركة الوطنية للتأمين

شاهد أيضًا: شركات التأمين الصحي والتأمين الطبي سلطنة عمان

منافع خطط التأمين الصحي للأفراد والعائلات في سلطنة عمان

تمنح شركات التأمين في سلطنة عمان عموما وثيقة تأمين صحي خاصة بكل فرد، تمنحه من خلالها خطط تأمين مرنة لحماية صحتك، وصحة عائلتك. حيث يؤدي نمط الحياة الخامل وعادات الأكل غير الصحية، وعدم النوم الكافي وقلة النشاط البدني إلى زيادة خطر الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية. وفي ذات الوقت، تعد العلاجات الطبية مكلفة وقد تؤدي إلى ضغوطات مالية. لذلك عندها ستساعدك خطط التأمين الصحي لمختلف الشركات في سلطنة عمان في الحصول على العلاج الطبي اللازم دون تحمل أعباء مالية.

شاهد أيضًا: افضل شركات التأمين الصحي في سلطنة عمان

وبذلك نصل إلى ختام مقالنا هذا الذي وضحنا فيه خطط التأمين الصحي للأفراد والعائلات في سلطنة عمان، والتابعة لأهم الشركات التأمينية، كما تطرقنا إلى التعريف عن الحدود القصوى من التغطية سنويًا لكل خطة، لتتمكن بعد ذلك من اختيار الخطة التي تناسب احتياجاتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *