خطوات تفعيل واستخدام ميزة ملاحظات انستقرام

خطوات تفعيل واستخدام ميزة ملاحظات انستقرام  ، كيفية استخدام ميزة ملاحظات انستقرام . يواصل تطبيق انستقرام في عرض وتجربة التحديثات والميزات الجديدة، فتساءل الكثير من مستخدموه حول ميزة الملاحظات التي تظهر في قسم الرسائل المباشرة (DM). وهي عبارة عن خاصية أطلقها ضمن مجموعة التحديثات الجديدة القابلة للتجريب والتعديل. تمكن مستخدمو انستقرام من نشر محتواهم وأفكارهم في قسم الرسائل المباشرة، لكن لمدة معينة (24 ساعة)، و60 محرف كحد أقصى. وتشاهد فقط من قبل المتابعين (followers).

ويدخل انستغرام منافسة مع تويتر حول نفس الفكرة تقريباً. لكن تويتر يتيح لمستخدميه كتابة محتوى طويل، أما انستقرام، يحاول تطبيق فكرة الملاحظات اللاصقة (sticky notes).

كما سنتعرف في مقالتنا المقدمة من موقع خليجي، حول خطوات تفعيل واستخدام ميزة ملاحظات انستغرام وكيفية استخدام الميزة. وبعض التفاصيل المتعلقة بتحديثات انستغرام.

خطوات تفعيل واستخدام ميزة ملاحظات انستقرام

قبل الولوج في ذكر خطوات تفعيل واستخدام ميزة ملاحظات انستغرام، لا بد من معرفة شرح التطبيق نفسه عن الميزة. حيث أعرب تطبيق  إنستغرام أن الميزة الجديدة “Notes” تمنحك مساحة شخصية خاصة لمشاركة تحديثاتك كمستخدم للتطبيق، كمشاركات نصية قصيرة مع من يتابعونك فقط، والذين يمكنهم بعد قراءة ملاحظتك بعد ذلك، الإرسال والرد عليها باستخدام نظام المراسلة على انستغرام. والجدير بالذكر أنه يسمح فقط بمشاركة ملاحظة واحدة في كل مرة. فهي لا تشبه نظام القصص، أي لا يمكنك مشاركة أكثر من ملاحظة في وقت واحد. لكن يمكنك كتابة ملاحظة جديدة وستحذف القديمة بشكل تلقائي.

تفعيل ميزة ملاحظات انستغرام

إليك خطوات تفعيل ميزة ملاحظات انستغرام بالترتيب، وعلى النحو التالي:
  1. افتح تطبيق انستغرام على هاتفك الشخصي.
  2. ثم انتقل إلى قسم الرسائل المباشرة DM.

    تفعيل ميزة ملاحظات انستغرام 
    تفعيل ميزة ملاحظات انستغرام
  3. ثم قم بالضغط على خيار Your Note، الموجودة في الأعلى، والتي تعرض صورة ملفك الشخصي.
  4. اضغط على كتابة ومشاركة ما يدور في بالك، ثم أدخل ملاحظة لا تتعدى الـ60 محرف.

    تفعيل ميزة ملاحظات انستغرام 
    تفعيل ميزة ملاحظات انستغرام
  5. ضمن علامة التبويب (Share with) ، اختر مشاركة هذه الملاحظة مع متابعيك الذين يتابعونك أو أصدقائك المقربين كما هو موضح في الصورة السابقة.
  6. كما عليك الضغط أخيراً على خيار المشاركة المتاح في أعلى يمين الشاشة.

استخدام ميزة ملاحظات انستقرام

وجدير بالذكر أن باتباع الخطوات السابقة ستكون ملاحظتك مرئية لجميع المتابعين لديك، في أعلى قائمة الدردشة لمدة 24 ساعة، وفي أي وقت تريد، يمكنك حذف ملاحظتك، وذلك باتباع الخطوات التالية:
  • انقر عليها لمرة واحدة فقط.
  • ستظهر قائمة خيارات، حدد منها خيار حذف الملاحظة.
  • عندما يقوم شخص ما يتابعك، بالرد على ملاحظتك، ستبدأ محادثة خاصة بينك وبين ذلك الشخص.

فتم اختبار الميزة سابقاً مع مستخدمين محددين فقط، أما الآن فالميزة كتوفرة لدى الجميع.

هل يمكن تعديل ملاحظات انستقرام

للأسف، لا يمكن التعديل على الملاحظة التي سبق وكتبنها في قسم الرسائل المباشرة. فهي تشبه إلى حد ما القصص في حالة، أنك لا تستطيع التعديل على الستوري أو القصة الخاصة بك. لكن يمكنك حذفها وإدراج قصة جديدة. وكذلك في ميزة ملاحظات انستغرام.
اقرأ أيضاً:يوزرات انستا
كيفية استخدام ميزة ملاحظات انستقرام والميزات الجديدة
طرح تطبيق الإنستغرام فئة جديدة من الخدمات والميزات التي ساعدت على انتشاره أكثر منذ طرح الميزات منذ حوالي الشهر. ولطالما كان الإنستغرام التطبيق الأول بالنسبة لكثير من الدول، ويستهدف بالأخص طبقة الشباب، وهواة الصور والمحتوى المرئي. وسنذكر من ضمن الميزات الجديدة:
  • مشاركة القصة في ريلز انستا

أتاحت إنستغرام ضمن الميزات الجديدة، مشاركة الستوري والقصص بعد نشرها كمقطع ريلز Reels جديد أو عبر الفيس بوك أيضاً.وتكون عبر الخطوات التالية:

  1. أولاً، افتح قصة انستغرام خاصة بك بعد نشرها عبر حسابك.
  2. ثم ستظهر لك مجموعة من الخيارات لمشاركة الستوري.
  3. كما سيظهر شاشة حول إضافة التعديلات والموسيقى عليه.
  4. ثم بعد التعديل والإضافة على المقطع الريلز ستوري. يمكنك إضافة الوصف له، ونشره عبر حسابك الانستغرام.
  • زيادة عدد حروف اسم المستخدم في تحديث الانستغرام

في الواقع، واحد من أهم الميزات الجديدة في انستغرام: زيادة عدد أحرف المستخدم من 36 محرف إلى 64 حرف. كما وضحت انستغرام أنها أتاحت هذه الميزة بعد طلب الكثير من المستخدمين لحرية استخدام أكثر من 36 محرف

  • إخفاء عدد الإعجابات في انستغرام

وبعد التعرف على خطوات تفعيل واستخدام ميزة ملاحظات انستغرام. لا بد من المرور على ميزة إخفاء عدد الإعجابات في التحديث الجديد. فأصبح بالإمكان إخفاء عدد الإعجابات على أي منشور في الانستغرام، على النحو التالي:

  1. أولاً اضغط على النقاط الثلاث بجانب المنشور.
  2. ثم اختر => إخفاء عدد الإعجابات Hide Like count.
كيفية استخدام ميزة ملاحظات انستغرام والميزات الجديدة
كيفية استخدام ميزة ملاحظات انستغرام والميزات الجديدة

خطوات تفعيل واستخدام ميزة تثبيت منشورات الانستقرام

كما أتيح في تحديث الانستقرام الجديد، إمكانية تثبيت منشوراتك في الملف الشخصي، كنظام فيسبوك. لكن بشرط ألا يتجاوز ثلاث منشورات محددة من قبلك، وذلك على النحو التالي:

  1. أولاً، اذهب إلى ملفك الشخصي في الانستقرام.
  2. ثم اختر المنشور الذي تريد تثبيته.
  3. كما عليك الضغط على النقاط الثلاث العامودية بجانب المنشور. وسوف تظهر لك عدة خيارات، اختر تثبيت المنشور Pin to your profile.

اقرأ أيضاً: رابط تقديم وظائف وزارة الخارجية السعودية 1445 

وفي الختام لمقالتنا “خطوات تفعيل واستخدام ميزة ملاحظات انستقرام“. وبعد التعرف على “تفعيل ميزة ملاحظات انستقرام“. كما “استخدام ميزة ملاحظات انستقرام“. و”هل يمكن تعديل ملاحظات انستقرام ؟“. حتى “كيفية استخدام ميزة ملاحظات انستقرام والميزات الجديدة“. نستدرك أن ما الوتيرة التي يعمل بها الانستغرام من خلال تحقيق رغبات المستخدمين والعمل على استهداف مستخدمين جدد والعمل على هوية خاصة ومميزة بالتطبيق بحد ذاته. سيستمر في تصدره ومكانته كأحد أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي. ومن الممكن أن يحتل المرتبة الأولى بعد فترة معينة، خاصة بعد انخفاض شعبية الفيسبوك، وغيره من مواقع التواصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *