ما هي درجة اختبار القدرات المناسبة للتسجيل في جامعة الكويت 2023

ما هي درجة اختبار القدرات المناسبة للتسجيل في جامعة الكويت، حيث تقوم جامعة الكويت بإعداد اختبار القدرات ثلاث مرّات خلال العام الواحد. ليتمكّن طلبة الكويت من الالتحاق بالجامعة خلال كل من الفصل الدراسي الأول أو الثاني، كما وتسعى من خلال اختبار القدرات منح الطّلاب حق اختيار التّخصص المرغوب. بالإضافة إلى استقطاب الطلاب الأوائل والمتميزين لرفع مستويات قدراتهم الفكريّة والتّحليليّة.

ونظرًا لكون جامعة الكويت من أبرز الجامعات الحكومية في الدّولة، من حيث جودة التدريس وخدماتها الإلكترونية المتعددة. بالإضافة إلى تزويد طلابها شهادات ماجستير ودكتوراه في العديد من التخصصات، بالتالي يرغب العديد من الطلبة في معرفة شروط القبول فيها. وفي ضوء ذلك سنقدّم في مقالنا عبر خليجي الإجابة عن سؤال ما هي درجة اختبار القدرات المناسبة للتسجيل في جامعة الكويت، وغيرها من المعلومات.

درجة اختبار القدرات المناسبة للتسجيل في جامعة الكويت

إنّ درجة اختبار القدرات المناسبة للتسجيل في جامعة الكويت من أهم المعلومات التي يبحث عنها طلاب الثانويّة العامّة الراغبون بالالتحاق في جامعة الكويت. حيث يعتمد التّسجيل في تخصصات جامعة الكويت على نتيجة كل من “اختبارات الثانوية العامة + نتيجة اختبارات القدرات”. ويمكن توضيح درجة اختبار القدرات المناسبة للتسجيل في جامعة الكويت كما يلي:

  • تبلغ نسبة النّجاح في اختبار القدرات للغة الإنجليزيّة: 60%.
  • كما تبلغ نسبة النّجاح في اختبار القدرات لمادّة الرياضيّات: 50%.
  • بالإضافة إلى ذلك تبلغ نسبة النّجاح في اختبار القدرات لكل من الكيمياء واختبار اللغة العربيّة واختبار اللّغة الفرنسيّة أيضًا.

    درجة اختبار القدرات المناسبة للتسجيل في جامعة الكويت إنّ درجة اختبار القدرات المناسبة للتسجيل في جامعة الكويت من أهم المعلومات التي يبحث عنها طلاب الثانويّة العامّة الراغبين بالالتحاق في جامعة الكويت. حيث يعتمد التّسجيل في تخصصات جامعة الكويت على نتيجة كل من "اختبارات الثانوية العامة + نتيجة اختبارات القدرات". ويمكن توضيح درجة اختبار القدرات المناسبة للتسجيل في جامعة الكويت كما يلي: تبلغ نسبة النّجاح في اختبار القدرات للغة الإنجليزيّة: 60%. كما تبلغ نسبة النّجاح في اختبار القدرات لمادّة الرياضيّات: 50%. بالإضافة إلى ذلك تبلغ نسبة النّجاح في اختبار القدرات لكل من الكيمياء واختبار اللغة العربيّة واختبار اللّغة الفرنسيّة أيضًا.
    درجة اختبار القدرات المناسبة للتسجيل في جامعة الكويت

شاهد أيضًا: خطوات التسجيل في اختبار قدرات جامعة الكويت 2023. 

كيفية التسجيل في اختبار القدرات جامعة الكويت

تمّ تحديد درجة اختبار القدرات المناسبة للتسجيل في جامعة الكويت، لكن أكّدت الجامعة على ضرورة التسجيل الإلكتروني على برنامج اختبار القدرات. حيث لا يمكن إجراء هذه الاختبارات دون اتباع الخطوات التّالية:

  1. التّوجه إلى الرابط الرسمي لنظام التسجيل في اختبار القدرات جامعة الكويت.
  2. ثمّ إدخال كافّة البيانات المطلوبة كالاسم والجنس وتاريخ الميلاد، وغيرها من المعلومات مع ضرورة التأكّد من كافّة البيانات المُدخلة.
  3. بعد ذلك النّقر على “تسجيل الدخول”.
  4. ومن ثمّ النّقر على أيقونة “تسجيل الاختبارات”، وإدخال كافّة البيانات المطلوبة.
  5. بعد ذلك إرفاق الصورة الشخصيّة للمتقدّم ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني أيضًا.
  6. ثمّ النّقر على تبويب “نظام التّعليم“.
  7. بعد ذلك تحديد الاختصاص المرغوب مع تحديد المدرسة المناسبة لتقديم اختبار القدرات المطلوب.
  8. ومن ثمّ اختيار اللّغة المناسبة لتقديم الاختبار.
  9. بعد ذلك النّقر على زر “التسجيل”.
  10. ثمّ تسديد كافّة رسوم وتكاليف الاختبار، والنقر على زر “إرسال”.
  11. بعد ذلك الموافقة على شروط وأحكام الموقع.
  12. أخيرًا النّقر على زر “طباعة بطاقة الدّخول” لإتمام خطوات التسجيل بنجاح.

شاهد أيضًا: رقم مكتبة الطالب لجامعة الكويت. 

شروط التسجيل في اختبار القدرات جامعة الكويت

حدّدت جامعة الكويت درجة اختبار القدرات المناسبة للتسجيل في جامعة الكويت، كما وضعت مجموعة من شروط التّسجيل كالتّالي:

  • إدخال جميع البيانات الشّخصيّة المطلوبة بشكل صحيح على موقع جامعة الكويت الرسمي، والتّأكد من صحّة الرقم المدني المُدخل.
  • كذلك دفع كافّة رسوم وتكاليف الاختبارات إلكترونيًّا من خلال بطاقة السّحب الآلي.
  • كما ينبغي إرسال كافّة المستندات المطلوبة واتباع كافة التعليمات المذكورة في دليل الطالب.
  • أيضًا إحضار أصل وصورة عن بطاقة الهويّة الشخصيّة.
  • كما أن يملك الطالب معدلات القبول في الجامعة.
  • بالإضافة إلى ذلك طباعة بطاقة الدّخول التي تتضمّن صورة المتقدّم الشخصيّة للسماح له بتقديم الاختبارات.

شاهد أيضًا: رابط موقع مكتبة الطالب جامعة الكويت. 

رسوم التسجيل في اختبار القدرات جامعة الكويت

حددت جامعة الكويت مبلغ رسوم التسجيل في اختبار القدرات جامعة الكويت، حيث يُشترط على كافّة الطّلبة تسديد مبلغ 5 دنانير كويتيّة فقط، و10 دينارات كويتي في حال التأخر في التسجيل. كما أكّدت الجامعة على ضرورة إدخال رقم بطاقة الدفع الآلي والذي يتألّف من 16 رقمًا. بالإضافة إلى إدخال تاريخ انتهاء البطاقة فقط، ودون إدخال رقم الحساب، ليتم إتمام عمليّة الدّفع بنجاح. مع الإشارة إلى ضرورة مراجعة الرسالة التي تصل إلى البنك للتأكّد من نجاح عمليّة الخصم.

شاهد أيضًا: افضل المعاهد في الكويت. 

مواعيد اختبار القدرات جامعة الكويت

بعد معرفة درجة اختبار القدرات المناسبة للتسجيل في جامعة الكويت، فإنّ الجامعة أعلنت عبر موقعها الرّسمي عن مواعيد اختبارات القدرات. حيث ستبدأ الاختبارات في 23 يوليو/تموّز من العام الحالي لكافة طلبة الصف الثاني عشر وخريجي الثانوية العامة. مع العلم أنّ التسجيل الإلكتروني يبدأ من يوم الخميس الموافق إلى 23 يونيو/حزيران الساعة 11:00 صباحًا ولغاية يوم الخميس 30 يونيو/حزيران السّاعة 12:00 ظهرًا. وتجدر الإشارة إلى ضرورة الالتزام بشروط وتعليمات جامعة الكويت.

اقرأ أيضًا: تفاصيل حادثة سقوط طالبة في جامعة الكويت كلية العلوم

مواعيد اختبار القدرات جامعة الكويت بعد معرفة درجة اختبار القدرات المناسبة للتسجيل في جامعة الكويت، فإنّ الجامعة أعلنت عبر موقعها الرّسمي عن مواعيد اختبارات القدرات. حيث ستبدأ الاختبارات في 23 يوليو/تموّز من العام الحالي لكافة طلبة الصف الثاني عشر وخريجي الثانوية العامة. مع العلم أنّ التسجيل الإلكتروني يبدأ من يوم الخميس الموافق إلى 23 يونيو/حزيران الساعة 11:00 صباحًا ولغاية يوم الخميس 30 يونيو/حزيران السّاعة 12:00 ظهرًا. وتجدر الإشارة إلى ضرورة الالتزام بشروط وتعليمات جامعة الكويت.
مواعيد اختبار القدرات جامعة الكويت

شاهد أيضًا: خطوات حجز موعد وزارة التربية لكافة قطاعات التعليم في دولة الكويت 2022. 

الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات جامعة الكويت

توفّر جامعة الكويت خدمة الاستعلام عن اختبار القدرات للتسجيل في جامعة الكويت، بالإضافة إلى خدمة الاستعلام عن نتائج الاختبارات إلكترونيًّا وفقًا للخطوات التّالية:

  1. التّوجّه إلى الرابط الرسمي لجامعة الكويت.
  2. ثمّ النّقر على أيقونة “القبول الجامعي”.
  3. بعد ذلك النّقر على تبويب ” اختبار القدرات الأكاديميّة جامعة الكويت”.
  4. ثمّ النّقر على أيقونة ” اختبار القدرات”.
  5. بعد ذلك النّقر على أيقونة “نتائج الاختبار”.
  6. ومن ثمّ إدخال الرقم المدني في الحقل المخصّص لذلك.
  7. بعد ذلك إدخال آخر خمسة أرقام من رقم الهويّة المدنيّة ضمن المربّع المخصّص لكلمة المرور.
  8. أخيرًا النّقر على زر “عرض” لعرض تفاصيل النّتائج وأسماء المقبولين والناجحين في الاختبار.

شاهد أيضًا: شرح كيفية تقديم طلب تظلم على نتائج مسابقة التربية والتعليم 2022. 

رابط التسجيل في اختبار القدرات جامعة الكويت

توفّر جامعة الكويت رابط التسجيل في اختبار القدرات لمعرفة معدل اختبار القدرات المناسبة للتسجيل في جامعة الكويت، وتحديد موعد الاختبار والمدرسة المناسبة. حيث يُعتبر التسجيل شرطًا أساسيًّا للقبول في بعض كليات الجامعة، كما ويرغب العديد من الطلبة في حجز مقاعد دراسية داخل جامعة الكويت. حيث تُعتبر جامعة الكويت من أعرق الجامعات الحكوميّة وتضم أكثر من 16 كليّة متنوّعة تشمل نخبة التّخصّصات العلميّة. بالإضافة إلى ذلك تعمل الجامعة على توفير كافّة خدماتها إلكترونيًّا لمساعدة الطّلبة في إتمام أوراقهم بشكل إلكتروني سهل. كما ويمكن للطلبة الاتصال على الرقم 24983642 للإجابة عن كافّة الأسئلة والاستفسارات.

شاهد أيضًا: أفضل المدارس في الكويت للأطفال. 

ختامًا، تعرّفنا على ما هي درجة اختبار القدرات المناسبة للتسجيل في جامعة الكويت، كذلك كيفية التسجيل في اختبار القدرات جامعة الكويت. بالإضافة إلى شروط التسجيل في اختبار القدرات جامعة الكويت، ورسوم التسجيل في اختبار القدرات جامعة الكويت. كما أوضحنا مواعيد اختبار القدرات جامعة الكويت، والاستعلام عن نتائج اختبار القدرات جامعة الكويت، ورابط التسجيل في اختبار القدرات جامعة الكويت أيضًا. نجد أنّ جامعة الكويت وضعت مجموعة من الشروط، كما وحددت درجة اختبار القدرات التي تسمح للطلاب بحجز مقاعد دراسية في كليّاتها. والهدف من ذلك هو اختيار الطّلاب المتفوقين ووضعهم ضمن التخصصات المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *