دعاء اخر جمعة من شعبان اللهم بلغنا رمضان 2023 مكتوب

دعاء اخر جمعة من شعبان اللهم بلغنا رمضان مكتوب لاستقبال شهر رمضان المبارك بالدعاء لله. فقد جعل الله الدعاء سبيل المسلمين لطلب الرحمة والمغفرة ولا سيما في شهر شعبان شهر الخير والفضل والأجر. لذلك وفي صدد ما ذكر خصصنا لكم سطور مقالنا من خليجي لنتعرف معًا على دعاء اخر جمعة من شعبان اللهم بلغنا رمضان مكتوب. بالإضافة إلى الأدعية المستجابة وأدعية التوبة في آخر جمعة من شعبان.

شاهد أيضًاأدعية للزوج الميت

دعاء اخر جمعة من شعبان اللهم بلغنا رمضان مكتوب

فيما يلي دعاء اخر جمعة من شعبان اللهم بلغنا رمضان مكتوب:

الدعاء الأول“اللهم غظنها آخر جمعة من شعبان، فبلغنا انا وعائلتي وجميع المسلمين شهر رمضان، واكتبنا فيه من الصائمين، وتقبل صيامنا وباركه لنا”.
الدعاء الثاني“اللهم لا ترد دعاءنا ولا تخب رجاءنا، اللهم ادفع عنا الهم والغم والبلاء والوباء، وبلغنا رمضان بأحسن حال”.
الدعاء الثالث“اللهم ارحمنا برحمتك الواسعة التي طالت كل شيء في السماوات والأرض، اللهم بارك لنا فيما تبقى لنا في شهر شعبان وبلغنا بفضلك ورحمتك شهر رمضان وأنت راضٍ عنا وقد غفرت لنا خطايانا وسيئاتنا يا أرحم الراحمين”.
الدعاء الرابعاللهم في هذه الجمعة الأخيرة قبل بلوغ شهر الرحمة والغفران أسألك أن تقسم لي نصيبًا في إصلاح نفسي المريضة. اللهم فلا تكلني إليها طرفة عين واهدني بفضلك سواء يارب العالمين”.
الدعاء الخامس“إلهي في هذه الأوقات المباركة أسألك بصفاتك العلا وأسمائك الحسنى أن تغفر ما تقدم وما تأخر من ذنوبي. وأن تدلني يا ربّ على الصراط المستقيم، اللهم أرشدنا بالقرآن الكريم وجنبنا الوقوع بالغفلة يا رب العالمين”.

ادعية التوبة اخر جمعة من شعبان

الدعاء الأول“ربّ اغفر وارحم وأنت خير الراحمين”
الدعاء الثاني“ربّ اغفر لي وتب علي إنك أنت التواب الغفور”
الدعاء الثالث“اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي. اللهم اغفر لي ما قدمت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني انت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير”
الدعاء الرابع“اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت ومن شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت”
الدعاء الخامس“ربنا اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا”

ما هو حكم الدعاء في آخر جمعة من شعبان؟

إن الدعاء مستجاب في كل الأوقات ولدعاء شهر شعبان وصيامه أجر وثواب كبير.

متى يتم تحري هلال شهر رمضان في السعودية؟

يتم تحري هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام في التاسع والعشرين من شهر شعبان 1445 الموافق 21 مارس 2023م.