دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان .. أدعية رمضان قصيرة

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان هو الدعاء الذي يردده المسلمين خلال شهر الغفران آملين من الله الاستجابة لكل سؤال وقبولًا لكل دعاء وغفرانًا لكل توبة. وكيف لا وهو الشهر الذي أخصه الله لغفران ذنوب عباده وقبول حاجاتهم إذا ما كانت بقلب سليم ونية طاهرة. وانطلاقًا من بحث المسلمين عن أدعية مناسبة لهذا الغرض خصص لكم خليجي مقاله اليوم حول دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان لذكر باقة من أدعية رمضان القصيرة والمكتوبة سواء الخاصة بأوقات السحور، أو الإفطار وغيرها من الأوقات الفضيلة. لذا فلنقرأ معًا هذه الأدعية المستجابة بإذنه تعالى.

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

إن دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان هو:

“اللهمّ في اليوم التاسع عشر من رمضان أعني على الصيام، وقدرني على مساعدة المساكين والأيتام، ووفقني لمصاحبة الأكرام، ثم ارزقني لفعل الخير في شهر رمضان والإطعام. اللهمّ اجعلني من الفائزين في الآخرة والناجيين في الدنيا إنك على كل شيء قدير”.

  • “يا ربّ افتح لي أبواب رحمتك، وأطعمني من واسع رزقك، وأكرمني فيه ببركتك، ونولني من واسع مرضاتك، ثم أجب دعواتي يا كريم”.
  • “اللهّم يا مجيب الدعوات وغافر السهوات أغفر لي خطاياي وأرزقني من رزقك الواسع ونولني رضاك في الدنيا ونعيمك في الآخرة”.
  • “يا ربّ أوفر حظي ببركات هذا الشهر الفضيل، وافتح لي أبواب الخير بهذا الوقت الكريم فتحًا لا يقتصر على رزق الدنيا ولا الآخرة إنك الحق المبين”.
  • “اللهم طهرني من الخطايا والذنوب، وجنبني من الرجس والعيوب، واشرح فؤادي بتقوى القلوب، إنك أنت الغفور الرحيم”.

اقرأ أيضًا: أوقات استِجابة الدُعاء خلال شَهر رمضان.

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان مستجاب

يمكن التوجه إلى الله والدعاء إليه وفق مختلف الأوقات كما يلي:

توقيت الدعاء ثم دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان
دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان جميع الأوقات ” يا رب أناجيك أن تترفع درجتي في ديني ودنيايي وتعفيني من الزلّ والمَهانة، ثم أسألك أن تطعمني نعيم الجنة وتجنبني عن الَزلة والندَامة. اللهم وأدعوك أن لا تجعل مصابي في ديني أكبر همّي ولا الشيطان الوسواس وليّ أمريْ”.
بينما أدعية اليوم 19 من رمضان على السحور “أصبحنا وأصبح الملك لله جميعًا لا شريك له سبحانه، له الحمد على الدوام والشكر على كل حال. اللهم في هذا الوقت الفضيل والشهر الكريم أسألك الخير في يومي هذا وما بعده، واستغفرك من كل ذنب ارتكبه، وأسألك أن تتقبل صالح عملي وما اتبعه. إنك الرحمن الرحيم والحمد الله ربّ العالمين”.
ثم دعاء قبل الإفطار “اللهّم تقبل صيامي وبارك إفطاري وثبت إيماني ووفقني لطاعة أمرك ويسرني لطلب غفرانك. اللهمّ أطفئ ظمئي بذكرك الرحيم وأعني على صيام شهرك الكريم”.
كما أن دعاء قيام الليل “يا ربّ أدعوك ان تتقبل صيامي والعبادة، وقيامي والتلاوة قبولًا تثبتني فيه على طاعتك، وتجعلني فيه مداومًا على حمدك وتنحيني فيه عن جحيم غضبك وتحشرني فيه مع أبرار عبادك”.

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان مكتوب

يمكن طلب دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان بمشاركة الأهل والأصدقاء عبر الأدعية المكتوبة كالآتي:

  • “اللهم في اليوم التاسع عشر من رمضان أسألك هناءً لا نهاية له، وبشارةً تبُكي قلبي لها، وخيرًا ينزاح غمي وهمي به. ربي إني استودعك راحتي فاجعلني من عبادك مشروحي الصدور والقلوب”.
  • “يا ربّ أناجيك حسن الصيام والختام، والعبادة والقيام، يا ربّ أجملني مع من لهم غفرت وأحشرني مع من النار أعتقت”.

اقرأ أيضًا: دعاء العشْر الاَواخر من شَهر رمضان

أدعية اليوم التاسع عشر من رمضان قصيرة

إن أقصر أدعية اليوم التاسع عشر من رمضان يمكن ذكرها على النحو التالي:

  • “يا رب في اليوم التاسع عشر من رمضان أسألك راحة البدن وسكينة النفس وانشراح الصدر انشراحًا يخرجني من غمّ، ويعينني على كل ضيق وهمّ”.
  • “يا ربّ اكفني شرّ القتال مع المؤذيين، وفرّج همّي وهمّ إخواني المسلمين، وأجمعني في جنانك مع عبادك المؤمنين”.
  • “يا ربّ بلغّنا ختام رمضان مؤمنين قانتين عابدين لك طائعين وعلى صيام شهرك قادرين، ولختام قرآنك لسنا بعاجزين”.
  • “يا ربّ أسألك العافية لي ولوالديّ وذريتي، ثم اللهم تقبلنا مسلمين وتوفنا عابدين وأحشرنا مع عبادك المؤمنين يا أرحم الراحمين”.

اقرأ أيضًا: دعاء لتسخيْر قلوبْ النْاس بالمحبة والقبوْل مُستجاب

إلى هنا نصل وإياكم إلى ختام مقالنا حول دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان، والذي أوردنا فيه مجموعة من الأدعية التي يمكن طلبها من الله، أو مشاركتها مع الأحباب والأهل. وهنا نتمنى لكم دعاءً مستجابًا وإفطارًا شهيًا.

أسئلة شائعة

  • ما هو موعد إفطار اليوم التاسع عشر من رمضان؟

    إن موعد إفطار اليوم التاسع عشر من رمضان هو الساعة (6:41) بتوقيت مكة المكرمة.

  • كيف ادعي لي ربي؟

    الطريقة الصحيحة للدعاء هو بداية المسلم بحمد الله وشكره، ثم الصلاة والسلام على رسول الله، ثم الدعاء للوالدين بعدها يتم طلب الحاجة.