دعاء اليوم الثامن من رمضان .. أدعية رمضان مستجابة

دعاء اليوم الثامن من رمضان هو سؤالًا يناجي فيه المسلم ربه طالبًا الرزق والشفاء والغفران سواء لنفسه، أو لوالديه، أو ذريته. وانطلاقًا من قوله تعالى “إدعوني استجب لكم”، وحديث النبي حول أهمية دعاء الصائم في كل يوم من أيام رمضان، كان لخليجي الأمر في تخصيص مقاله هذا حول أدعية اليوم الثامن من رمضان، والذي سيتم التطرق فيه لذكر أدعية هذا اليوم في مختلف الأوقات ولمختلف حاجات المسلم التي أولها الغفران وأوسطها الرزق، ثم آخرها الجنة.

اقرأ أيضًا: دعاء اليوم التاسع من رمضان

دعاء اليوم الثامن من رمضان

إن دعاء اليوم الثامن من رمضان هو:

” اللهم في ثامن أيام شهر رمضان  الفضيل أعنيْ ولا تُعن عليّ، وانصُرني ولا تَنصر عليّ، وأمكرْ ليْ ولا تمكر بيْ، وأهدني ويسر أمر الهداية لي، ثم وانصرني على من ابتغى عليّ. اللهمّ أدمني لك شاكرًا حامدًا، ذكارًا، قانتًا، منبيًا. اللهمّ اقبل توبتي، واغسل لي حَوبتيْ، وأجبْ دَعوتي، وأهدي أمري، وسَدد لساني، واشرح صدري”.

كما ويمكن طلب الدعاء في اليوم الثامن من شهر الخير كالآتي:

  • “اللهمّ أطعمني لذّة عبادتك وارزقني وعائلتي ووالديّ فمن ضلك وكرمك. اللهمّ أطعمني أحسن مما سألت وأكثر مما توقعْت وأجمل مما رجوت”.
  • “ربّي أناجيك بهذا اليوم من شهرك الفضيل أن ألطُف بنا وارحمنا ونجّنا من الفقر والجوع والمَرض والشر. اللهمّ بارك لنا في سمعِنا، وبصرِنا، وقلوبِنا، وأهلنا، وأولادنا، واغفر خطايانا إنك أنت الغفار الرحَيمْ”.
  • “ربّي قارب بين عبادك، وأصْلح أمورهم، وأهدنا في ديننا، وأخرجنا من الظُلمات إلى النورْ، وأبعدنا عن الفواحش ما ظهر منها وما بطن. اللهمّ بك استغثت فأغثني، وبك رجوت عفوك ورضاك فأرضى عني يا أكرَمْ من سأل و أجوَد من أعَطى”.
  • “اللهم اجعل اليوم وكل أيام شهر رمضان فرجًا للصابرين وشفاءً للمرضى واستجابة للسائلين ونصراً للمسلمين”.
  • “اللهمّ سامحنا في هفواتنا وظلم أنفُسنا وبدّل ضيقتنا إلى فرج وهمنا إلى سعادة، وارحم أهلنا وذريتنا وبارك في رزقنا”.

دعاء اليوم الثامن من رمضان مستجاب

يمكن التوجه إلى الله وطلب دعاء اليوم الثامن من رمضان حسب كل وقت كالآتي:

وقت الدعاء الدعاء
دعاء اليوم الثامن من رمضان “ربّي في ثامن أيام شهرك الكريم أغسلني فيه من الذنوب، وطهرّ بدني من العيوب، وامتحن قلبي بما تشاء. اللهمّ أسألك اليوم وكل يوم ما يرضيك، وأسألك النجاح والتيسير، فأجلعني اللهم مُحبًا لأوليائك مُعاديًا لأعدائك”.
كذلك دعاء سحور اليوم الثامن من رمضان “اللهمّ مع بداية هذا اليوم المبارك لا تؤاخذني فيما سأتعثر، وأبعدني عن السهوات والهفوات، ولا تجعلني بوجه البلاء والآفات، واشرح صدري وابقيني آمنًا ساكنًا يا آمن الخائفين”.
كما ان دعاء فطور اليوم الثامن من رمضان “اللهم اجعل سعيي لعبادتك مشكورًا، وصيامي وقيامي مقبولًا، وذنبي مغفورًا، وعيبي مستورًا. اللهمّ وسّر أمري من عسرٍ إلى يسرْ، وطهر قلبي وصدري من كل دنسْ”.

اقرأ أيضًا: دعاء اليوم السابع من رمضان .. أدعية رمضان مستجابة

دعاء اليوم الثامن من رمضان مكتوب

أجمل الأدعية المكتوبة والتي يمكن نشرها على مواقع التواصل الإجتماعي والخاصة بهذا النوع، هي:

  • “اللهمّ اجعل لي من كل ما أهمني وأحزنني من أمر دنياي وديني فَرجًا ومَخرجًا، وارزقني من حيث لا أدري، وثبّت نجاتك في قلبي، حتى لا أناجي أحدًا غيرك. يا من يكتفي من جميع عباده، ولا يكتفي منه أحد من عباده”.
  • ” ربّي كما سخرت البحر لنبيّنا موسى سخرّ لي خلقك، وكما ألنت الحديد لنبيّنا داود ألِن ليْ قلوبهمْ. فهم خلقك لا يتكلمون إلا بإرادتك، نواصيْهم في يدكْ، وقلوبهم في قبضَتك تصرفها كيف أردت. اللهمّ يا مُقلب القلوب ثبّت قلبي على صراطك المستقيم، اللهمّ ياعلّام الغيوب إني وكلتك أمري فأرشد أمري ويسر طريقي”.
  • ربّي في هذا اليوم أدعوك راجيًا القوة على إقامة أمرَك، طالبًا استشعار حَلاوة طاعتك. اللهمّ أوزِعني فيه لحمدك وشكرك، واحفظني فيْه برحمتك وَستْرِك يا أعلم العالمين.

اقرأ أيضًا: اجمل صور رمضان كريم جديدة

<yoastmark class=

 

 

 

أدعية اليوم الثامن من رمضان

تتنوع الأدعية التي يمكن ترديدها خلال هذا اليوم من شهر رمضان لتشمل ما يلي:

  • “ربّنا ارزقنا في الدنيا والآخرة ما لم يراه البصر  وما لم تسمعه أذن وما لم يخطر على قلب إنس أو جن”.
  • “ربّنا في هذه الليلة يسّر أموري من العسر إلى اليسر و تقبّل توبتي وأنزل عني الخطيئة”.
  • ” ربّي أجعلني في ثامن أيام رمضان من عبادكَ الصالحين، وأهديني الصراط المستقيم وثبتّني عليه، ثم اجعلني اللهمّ من أولياؤك المُقربين المُكللين برأفتك”.
  • “اللهم يا كاشف الغمْ، يا من إذا أراد شيئًا قال له كُنْ فيَكونْ أدعوك طالبًا الفرج عما ابتُليت والعافية فيما أُصبت والرزق فيما حُرمت”.
  • “اللهمّ أحطني بسترك نعيمك وأملىْ دُنياي بذكرك ونولني توبتك، ثم أدم رعايتك وعنايتك بي وعليّ

اقرأ أيضًا: دعاء اليوم العاشر من رمضان .. أدعية رمضانية مستجابة.

الأسئلة الشائعة؟

ما هو موعد الإفطار في اليوم الثامن من رمضان؟

إن موعد الإفطار في اليوم الثامن من رمضان هو يوم الخميس  الموافق 30 مارس عند تمام الساعة (6:36) دقيقة بتوقيت مكة المكرمة.

ماذا يجب ان يسبق الدعاء؟

يجب على المسلم أن يسبق دعائه بالصلاة والسلام على سيدنا محمد، ثم الدعاء للوالدين.