دعاء اليوم السادس من رمضان .. أدعية رمضان مستجابة

دعاء اليوم السادس من رمضان هو أحد الأدعية التي يجب على المسلم التوجه بطلبها إلى الله كنوع من أنواع العبادة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك لما فيه من طلب للمغفرة والرزق في الدنيا والآخرة. لذلك خصص لكم خليجي مقاله هذا للتعرف على دعاء اليوم السادس من رمضان مستجاب سواء الخاص بأوقات السحور أو الإفطار؛ ليختتم بالإجابة على بعض الأسئلة التي يتم تداولها في هذا الصدد.

إن دعاء اليوم السادس من رمضان يمكن اختياره مما يلي:

وقت الدعاءالدعاء
دعاء اليوم السادس من رمضاناللهم في سادس أيام شهرك الكريم لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته ولا مُسافرًا إلا إلى أهله سالمًا رددته، ولا مريْضًا إلا لصحته وعافيته أعدته. ربنا اجبر كسرة قلوبنا وارحم امواتنا واشفي مرضانا أنك أنت الشافيْ المعافيْ.
كذلك دعاء سحور اليوم السادس من رمضاناللهم اجعلنا ممن أدركهم عفوك، وشملتهم رحمتك، ثم اعتنقنا من نارك. ربيْ نسألك في وقت الفجر أن تكون ثلاثون يومًا من السترْ، والرحمة، والجبرِْ، والسكينة، والسعادة وتحقيق كل دعاء خرج وسيخرج من أفواهنا وقلوبنا إلى السَماء.
ثم دعاء فطور اليوم السادس من رمضانربنا لك صمتُ، وعلى نعمتك أفطرتْ، ذهبَ الظمأْ، وابتلتْ العروقْ، وثبت أجري بإذن الله، ربُنا أسألك بعظيم مغفرك التي وسعت كلّ شيء أن تغفر لي، ربُنا إني أعوذُ بك من شر الشيطان الرجيم، والجبنْ والهرمْ، وأعوذ برحمتك من عذاب القبر، ومن فتنة الحياة والموت.
بينما دعاء المغرب في رمضاناللهم مع ساعات الغروب أعطني الصحة على إقامة أمرك، وأذقني حلاوة عبادتكْ، ثم ألهمني الصبر لتمام صيام فرضك، واحفظني من كل شر، واسترني من كل مكروه يا رحمن يا رحيم

يمكن التضرع إلى الله وطلب دعاء اليوم السادس من رمضان عبر ترديد ما يلي:

 

 

اقرا أيضًا: فضل دعاء ربي اني مغلوب فانتصر

دعاء اليوم السادس من رمضان
دعاء اليوم السادس من رمضان

إن أجمل أدعية اليوم السادس من رمضان هي:

 

 

اقرأ أيضًا: دُعاء لنفسي في رمضان مستجاب

إن أفضل أدعية مكتوبة في اليوم السادس من رمضان هي:

 

 

 

 

اقرأ أيضًا: أفضل دعاء وقت السحور في رمضان

هل يستجيب الله للدعاء في رمضان؟

إن شهر رمضان كله وقت للدعاء وخصوصًا للصائمين المتضرعين، إذ لأن لهم دعوة لا ترد.

كيف ادعو الله ليستجيب لي في رمضان؟

لا بد من التضرع في كثرة الإلحاح والتكرار وعدم الملل عند تأخر الإجابة.