دعاء صلاة التراويح بين الركعات 2023

دعاء صلاة التراويح بين الركعات ليستعين به المصلي في صلاته في شهر رمضان الكريم حيث يعد الدُعاء لله في شهر رمضان عبادة مفروضة على المسلمين لما فيها من أجر وثواب كبير عنده. لذا يلجأ المسلم للدُعاء في أوقات الصَلاة وخاصةً صَلاة التَراويح كونها أوقات مباركة وهذا ما سنستعرضه في مقالنا اليوم على موقع خليجي والذي سنتحدث فيه أيضًا عن دُعاء بعد التَراويح بالإضافة إلى وقت الدُعاء.

اقرأ أيضًا: دعاء لتسخير قلوب الناس بالمحبة والقبول مستجاب

دعاء صلاة التراويح بين الركعات

إن أدعية صلاة التراويح بين الركعات عديدة حيث يمكن للمصلي أن يدعو بما يشاء من الأدعية المشروعة. ومنها:

  • اللهم اغفر لنا ولوالدينا اللهم ارحمنا اللهم ارحمنا في دنيانا وارحمنا عند موتنا وارحمنا بعد موتنا. اللهم وارحمنا برحمتك إذا غطانا التراب وودعنا الأحبة والأصحاب وفارقنا النعيم وانقطع عنا النسيم.
  • اللهم أعنا في شهر رمضان على صيام النهار منه وقيام كل ليلة من لياليه اللهم اكتب لنا بلوغ ليلة القدر يا رحيم. اللهم واجعلنا من الفائزين الرابحين المغفور لهم والذين قيل لهم لا خوف عليكم ولاتحزنون.
  • ومن دعاء صلاة التراويح بين الركعات أيضًا: اللهم ارزق جوارحنا الصيام عن المعاصي والذنوب والآثام اللهم اجعل جميع أعمالنا خالصة لوجهك العظيم الكريم. اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا الفردوس الأعلى في الجنة.
  • اللهم إنا نسألك في شهر رمضان أن تكرمنا بصيام جوارحنا عن كل ذنب وكل معصية وكل إثم. اللهم وارزقنا الأخلاق في القول والعمل لوجهك الكريم يا رب العالمين اللهم وارزقنا الفردوس الأعلى وصحبة النبي _محمد صلى الله عليه وسلم_.
  • اللهم وفقنا في قيام ليل رمضان يا رب الأرباب لنكون من عبادك الصالحين المتقبلين. اللهم ارزقنا الصحبة الصالحة على الدوام اللهم أعذنا من الوقوع في المعصية اللهم أنزل علينا رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في شهر رمضان المبارك نسألك أن تجعل هذا الشهر شهر نصر للمسلمين. وأن تجعله شهر عز وتمكين اللهم اجمع صفوفنا ووحد كلمتنا يا كريم.

اقرأ أيضًا: جدول صلاة التراويح في مسجد الغانم والخرافي في الكويت

دعاء صلاة التراويح بين الركعات
دعاء صلاة التراويح بين الركعات

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دعاء اللهم اني مغلوب فانتصر

دعاء صلاة التراويح

يباح للمُصلي أن يدعو دعاء صلاة التراويح في السجود والركوع وقبل وبعد التسليم. حيث يمكن للمصلي أن يختار من الأدعية الموضحة في الجدول:

 الدعاء
الدعاء الأولاللهم في هذه الليلة المباركة ليلة شهر رمضان المبارك في العبادة المباركة وقيام الليل نحمدك يا رب ونشكرك حق حمدك وشكرك اللهم نحمدك أن بلغتنا شهر رمضان اللهم ارزقنا يا كريم الصبر على الصيام وارزقنا المداومة على غض البصر وصون اللسان
الدعاء الثانياللهم اجعل رمضان هذا رمضانًا مباركًا علينا اللهم واجعل صلاتنا فيه سببًا لتفريج همنا واستجابة دعائنا واجعل أعمالنا فيه يا رب سببًا لمغفرة كل ذنوبنا وذهاب خطايانا اللهم افتح لنا أبواب الجنة على الدوام وأغلق عنا أبواب النيران إلى الأبد وصفّد عنا كل شيطان برحمتك يا رحمن
الدعاء الثالثاللّهم ارزقني فيه طاعة الخاشعين واشرح فيه صدري بإنابة المخبتين بأمانك يا أمان الخائفين
الدعاء الرابعاللهم إنا نتوسل إليك أن ترحم كل من فارقنا ولم يبلغ شهر رمضان معنا اللهم اغفر له وعافه واعف عنه وأكرم نزله اللهم نقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس
الدعاء الخامساللهم في هذه الليلة المباركة نحمدك أن بلغتنا شهر رمضان ونسألك يا ربنا عونك في صيامنا وقيامنا وأن تعيننا فيه على غض أبصارنا وحفظ ألسنتنا يا رب العالمين

اقرأ أيضًا: افضل دعاء قبل الفطور في رمضان ودعاء الإفطار اللهم لك صمت

هل يجوز عدم الدعاء في صلاة التراويح؟

لا حرج في ذلك لأن الدعاء يُعد سُنة.

متى يكون الدعاء في صلاة التراويح؟

يكون الدعاء في صلاة التراويح ما بين صلاة العشاء إلى طلوع الفجر والأفضل في آخر الليل لمن تيسر له ذلك.