دعاء صلاة عيد الفطر 2023 ادعية صلاة العيد مستجابة

دعاء صلاة عيد الفطر ادعية صلاة العيد مستجابة، والتي
تصدرت محرك البحث جوجل في الآونة الأخيرة، حيث تعد صلاة عيد الفطر من أبرز الصلوات التي يقيمها المسلمون في كافة أنحاء العالم، فهي ترتبط بالسعادة والفرح والتقرب لله عز وجل. في حين يتضمن دعاء صلاة عيد الفطر الشكر، والامتنان لله عز وجل على نعمة الإسلام والصحة والعافية. ونظرًا لأهمية الموضوع سنستعرض لكم في مقالنا اليوم على موقع خليجي أجمل باقة من الأدعية في صلاة عيد الفطر المبارك.

دعاء صلاة عيد الفطر

إن دعاء صلاة عيد الفطر يكون بمثابة شكر لله عز وجل على نعمه علينا. وأبرز الأدعية المستجابة في صلاة عيد الفطر كما يلي:

  • ربي لقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه. يا من بذكرك تطمئن القلوب الخائفة وبكلامك تستقر العقول الراجفة.
  • كذلك ربي إني أشكرك على نعمة، تستحق الشكر، فعلمني كيف أشكرك، يا من لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك، وعظيم سلطانك. الحمد لله يُجيب من ناداه نجيا، ويزيدُ من كان منه حيِيا، ويكرم من كان له وفيا، ويهدي من كان صادق الوعد رضيًا.
  • أيضا اللهم في هذا العيد أنزل على من فارقنا فيضا من رحمتك. اللهم اصرف عنه عذاب القبر اللهم آنس وحدته.
  • الله أكبر الله أكبر،  لا إله إلا الله والله أكبر ولله الحمد، لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله إلها واحدا ونحن له مسلمون.
  • كذلك اللهم زين أيامنا بالتوبة والغفران وأكثر حسناتنا بالميزان وأجزنا جنةً ذات أفنان. وثبّتنا بالتقوى والإيمان يا كريم يا منّان ويا واسع الغفران.
  • أيضا من الأمثلة على دعاء صلاة عيد الفطر المستجاب ” اللهم يا عالم الغيب والشهادة اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وصحتنا أبدًا ما أحييتنا. اللهم برحمتك الواسعة تغدنا برحمتك وقنا عذاب جهنم وأرزقنا الجنة يا أرحم الراحمين.
دعاء صلاة عيد الفطر ادعية صلاة العيد مستجابة
دعاء صلاة عيد الفطر ادعية صلاة العيد مستجابة

اقرأ أيضا لماذا عيد الفطر ثلاث أيام.. هل هذا سنة شرعية؟!

مقالات ذات صلة

ادعية صلاة العيد مستجابة

أبرز أدعية صلاة عيد الفطر المستجابة ما يلي:

  • ربي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء، اعطنا اللطف والرحمة، وامنع عنا البطشَ والنقمة. وامدد لنا من لدنكَ رزقًا حلالًا بمعرفتك وطاعتك.
  • أيضا إلهي لك الحمد على أن بلغتنا شهر رمضان، اللهم تقبل منا الصيام والقيام، وأحسن لنا الختام. اللهم اجبر كسرنا على فراق شهرنا، وأعده علينا أعوامًا عديدة وأزمنة مديدة. واجعله شاهدًا لنا لا علينا، اللهم اجعلنا فيه من عتقائك من النار، واجعلنا فيه من المقبولين الفائزين.
  • أيضا من الأمثلة على دعاء صلاة عيد الفطر المستجاب “ربي اجعلنا مع من مننتَ عليهم بجناتك الوارفة، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية. يا من لا يخفي عليه خافية، بحقكَ على عبادك يا أكرم الأكرمين، يا رحمنُ يا رحيم”.
  • كذلك ربي ارضنا بقضائك وبما قسمته لنا، واجعلنا من الحامدين لك في السراء والضراء. إلهي يا من لطفه بخلقه شامل، وخيره لعبده واصل، لا تخرجني وذريتي وأهلي وأحبابي من دائرة الألطاف. وآمنا من كل ما نخاف، وكن لنا بلطفك الخفى الظاهر.

اقرأ أيضا: رابط تحميل تكبيرات عيد الفطر.

وهكذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا هذا الذي قدمنا من خلاله دعاء صلاة عيد الفطر ادعية صلاة العيد مستجابة، كذلك أجمل باقة من الأدعية في صلاة عيد الفطر المبارك.

أسئلة شائعة

  • هل يجوز الصيام في يوم عيد الفطر؟

    كلا لا يجوز الصيام في يوم عيد الفطر.

  • متى تكون صلاة عيد الفطر؟

    تبدأ صلاة عيد الفطر بعد طلوع الشمس بربع ساعة تقريبا وتستمر حتى زوالها.

  • هل يمكن للمرأة أن تصلي صلاة العيد في البيت؟

    يُشرع للمرأة أن تصلّي صلاة العيد منفردة في بيتها، حيث إن كيفيّة أدائها في البيت لا تختلف عن أدائها في المصلّى أو المسجد؛ إلّا أنها لا تأتي بخُطبة العيد؛ وذلك لأنّ المنفرد لا تُشرَع له الخُطبة.