ردده كثيرًا.. دعاء ليلة القدر مكتوب مأخوذ عن النبي والصحابة

دعاء ليلة القدر مكتوب مأخوذ عن النبي والصحابة يبحث عنه كثيرون، ففي هذه الليلة المباركة يسعى الجميع للدعاء والتوسل لله عز وجل، طلبًا للرضا وتحقيقًا لطلبات العبد المرجوة من ربه سبحانه وتعالى. نتيجةً لذلك، خصصنا لكم مقالنا التالي عبر خليجي لنتعرف من خلاله على دعاء ليلة القدر مكتوب مأخوذ عن النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة. كما سنتعرف على دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور، والمزيد من الأدعية لتيسير الأمور، فلنتابع سويةً.

دعاء ليلة القدر مكتوب مأخوذ عن النبي والصحابة

يمكن ذكر العديد من أدعية  ليلة القدر مكتوبة مأخوذة عن النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة فيما يلي:

  • “ربنا لك الحمد ملء السماوات والأرض، وملء ما شئت من شيء بعد، أهل الثناء والمجد أحق ما قال العبد، وكلنا لك عبد. اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد “.
  • ” اللهمَّ امسح عن الجبين الحزن والتعب، فإنّ الظلام قد طال وكثرت السحب. اللهمَّ ارزقنا نصرًا نمحو به بؤسنا، وعزًا نطهر به غمنا. اللهم لا تردّنا إلا وقد عزّت بذكرك ألسنتنا، وطُهرت من الذنوب أبداننا، وملأت بالهدى قلوبنا. وشرحت بالإسلام صدورنا، وأقرّت برضاك عيوننا، واستخدمت لدينك أرواحنا وأبداننا. “
  • ” اللهمَّ قوّمنا إذا اعوججنا، وأعنّا إذا استقمنا، وأعطنا رضًا لا سخط بعده، وهدىً لا ضلال بعده. كذلك علمًا لا جهل بعده، وغنىً لا فقر بعده. ثم اجعلنا في كنفك وإنعامك، وعطائك وإحسانك “.

ردده كثيرًا.. دعاء ليلة القدر مكتوب مأخوذ عن النبي والصحابة

اقرأ أيضًا: أفضل أدعية ليلة القدر .

دعاء ليلة القدر مكتوب

دعاء ليلة القدر مكتوب هو مما يلي:

  • ” ربنا لك الحمد، ملء السماوات والأرض وملء ما شئت من شيء بعد، أهل الثناء والمجد. أحق ما قال العبد وكلنا لك عبد، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد “.
  • ” اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لنا فيها خير ما قسمت. واختم لنا في قضائك خير ما ختمت، واختم لنا بالسعادة فيمن ختمت “.
  • ” اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء، وروحي مع الشهداء واحساني في عليين وإساءتي مغفورة “.
  • ” اللهم افتح لنا الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عنا. وارزقنا رزقًا من رزقك الطيب الحلال تغيثنا به “.
  • ” اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لنا منه نصيبًا، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عنا وعن جميع المسلمين “.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر مستجاب.

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور

إن دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور هو:

  • ” اللهم إني أسألك بفضل ليلة القدر وأسرار ليلة القدر وأنوارها وبركاتها، أسألك أن تتقبل دعواتي، وأن تقضي حاجاتي. اللهّم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم متعني بسمعي وبصري واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من يظلمني، وخذ منه بثأري، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك “.
  • ” اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم إني أسألك مما سألك منه محمد صلى الله عليه وسلم. وأعوذ بك مما استعاذ منه محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم ما قضيت لي من قضاء فاجعل عاقبته لي رشدًا “.
  • ” اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عني، اللهم إني أسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ما علمت منه كذلك ما لم أعلم. كما وأعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم “.

اقرأ أيضًا: ماذا يقرأ في صلاة ليلة القدر من القرآن الكريم.

أدعية ليلة القدر للأبناء

من أدعية ليلة القدر للأبناء ما يلي:

  • ” اللهمَّ ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير مما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت. اللهم اجعل اسمي واسم ولدي في هذه الليلة في السعداء وروحي مع الشهداء وإحساني في عليين وإساءتي مغفوره “.
  • ” اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عن أبنائي وبناتي وذريتي وأخواني وأخواتي. وأهل بيتهم وأولادهم وبناتهم وذريتهم في ليلة القدر يا رب “.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر للأطفال أدعية ليلة القدر للأبناء.

في الختام، وبعد أن تعرفنا على دعاء ليلة القدر ردده كثيرًا.. دعاء ليلة القدر مكتوب مأخوذ عن النبي والصحابة ذاكرين لكم دعاء للابناء في ليلة القدر المباركة التي يجب على كل مسلم قضاءها بعمل الخير والدعاء لله سبحانه.

أسئلة شائعة

  • كم عدد أيام ليلة القدر؟

    عدد أيام ليلة القدر هو يوم واحد فقط، أو بعبارة أصح ليلة واحدة تنتهي مع مطلع فجر اليوم التالي.