دعاء نهاية العام الدراسي 2023 ادعية انتهاء العام الدراسي

دعاء نهاية العام الدراسي ادعية انتهاء العام الدراسي، يهتم الكثير من الطلاب بالدعاء عند انتهاء العام الدراسي، وبالتالي قدوم عام دراسي جديد، كما يستحب أيضًا لكل طالب أن يبادر بالدعاء إلى الله عز وجل مع نهاية العام الدراسي بأي صيغة كانت، بينما يتوجب على كل طالبين العلم إغلاق صفحة العام الدراسي القديم بدعاء جميل يحمد الله ويثني على فضله، وبالتالي التفاؤل بقدوم عام دراسي جديد أيضًا. في ضوء ذلك، اهتمت منصة خليجي في عرض باقة من أجمل الأدعية الخاصة لنهاية العام الدراسي تابع معنا لتتعرف إليها.

أقرأ المزيد: ادعية العام الهجري الجديد

دعاء نهاية العام الدراسي ادعية انتهاء العام الدراسي

أدعية نهاية العام الدراسي كثيرة نذكر منها ما يلي:

دعاء نهاية العام الدراسي اللهم اجعل نهاية هذه السنة بداية لفرح، ونهاية لكل هم وغم وضيق. اللهم بارك لنا فيما هو آت، واغفر لنا ما مضى من عمرنا. اللهم لا تجعل هذه السنة ترحل إلا ونحن ساجدون لك من عظم ما رزقتنا به أيضًا. رب اجعل نهاية هذه السنة فرحة لنا، وبارك لنا في أهلنا، واغفر لمن مات منا يارب العالمين.
كذلك هذا الدعاء اللهم يارب الأرباب، ويامجري السحاب وياهازم الأحزاب، أن تجعل نهاية هذه السنة جميلة على كل الطلاب، وجميع المسلمين والمسلمات أيضًا.
بالإضافة لدعاء اللهم في بداية هذا العام الجديد جدد أرواح ذبلت، وأهدي قلوب ضلت، وفرج همومًا باتت في قلوبنا ولا يعلم بها إلا أنت. اللهم ارزقنا عامًا جميلًا بالقرب منك وتوفيقًا كثيرًا وغيضًا من فيضك أيضًا يا الله.
ثم دعاء انتهاء العام الدراسي مع نهاية السنة اللهم اجعلها بداية فرح، و نهاية كل هم. يارب أستودعك أيامي القادمه فأجعلھا حاملة الخير و الفرح، والتوفيق أيضًا يارب.
أيضًا دعاء يا كريم يا عظيم إن لي في نهاية السنة أمنيات أسألك أن تحققها لي، وأن توفقنا إلى كل خير، وأن تختم لي هذه السنة بالخير والرضى.
كذلك دعاء انتهاء العام الدراسي اللهم اجعل ما درست في هذا العام خيرًا لي واجعله لي عونًا على الحياة، واجعلني سببًا في نشر العلم بين عبادك يا رب العالمين.

<yoastmark class=

اقرأ أيضًا: عبارات تخرج من الثانوي مكتوبة.

دعاء نهاية العام الدراسي

دعاء الحمد عند نهاية العام الدراسي هو ما يلي:

  • الحمد لله على نهاية وختام العام الدراسي، ربي أحمدك وأشكرك على ما أنعمت علي في هذه السنة الدراسية، وما فضلت به علي. اللهم احفظني من كل سوء أيضًا يا أرحم الراحمين.
  • كذلك دعاء: الحمد لله على نهاية وختام العام الدراسي. اللهم وفقني في السنة الدراسية القادمة إلى النجاح الباهر، وإلى تحقيق وتحصيل أعلى الدرجات وأفضل العلامات، آمين يا كريم.
  • أيضًا دعاء: الحمد لله على نهاية وختام العام الدراسي بعد الكثير من التعب والجهد والمعاناة. فيا رب العالمين لك الحمد على ما أنعمت به، وفضلت به علي يا أرحم الراحمين.

ادعية انتهاء العام الدراسي تويتر

كما يمكنك أيضًا مشاركة دعاء انتهاء العام الدراسي على منصة تويتر ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • لقد انتهى العام الدراسي فيا رب العالمين أسألك التوفيق في قادم الأيام، وأسألك أن أكون من الذين يحصلون على كبرى الشهادات العلمية في المستقبل، والحمد لله رب العالمين على نعمه وفضله.
  • أيضًا دعاء: ربي ارزقني في العام الدراسي القادم قوة الحفظ، وارزقني نقاء الذهن، وسرعة البديهة، وارزقني التوفيق والنجاح الباهر أيضًا في كل المواد الدراسية يا رب العالمين.
  • بالإضافة لدعاء: ربي اجعلني في نهاية هذا العام الدراسي من المتفوقين، اللهم لا تضيع لي تعبًا ولا جهدًا، واجعلني يا رحمان يا رحيم من الذين ينجحون أيضًا بنجاحًا عظيمًا بإذنك يارب العالمين.
ادعية انتهاء العام الدراسي تويتر
ادعية انتهاء العام الدراسي تويتر

اقرأ أيضًا: عبارات عن فرحة التَخرج قصيرة مكتوبة.

أجمل دعاء لنهاية العام الدراسي

يبقى دعاء نهاية العام الدراسي الأكثر شيوعًا ما يلي:

  • اللهم لك الحمد أن يسرت لي نهاية الدراسة، ونهاية هذا العام. كذلك اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك. اللهم لك الحمد على نعمك التي لا تعد ولا تحصى.
  • أيضًا دعاء: الحمد لله رب العالمين الذي يسر لي الانتهاء من هذا العام الدراسي. اللهم إنا نحمدك ونستعينك، ونستهديك أيضًا ونستغفرك ونتوب إليك، ونثني عليك الخير كله، كما أننا نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يهجرك، اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحمد.
  • بالإضافة لدعاء: ربنا إنا نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق. اللهم لك الحمد كله، ولك الشكر كله، وإليك يرجع الأمر كله علانيّته وسره. أنت أهل بأن تحمد، الحمد لله الذي هداني للانتهاء من هذا العام الدراسي.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا المتحدث عن دعاء نهاية العام الدراسي، أيضًا ادعية انتهاء العام الدراسي بعد أن تعرفنا من خلاله إلى باقة من أجمل الأدعية المستحبة في هذه الفترة، بالإضافة لبعض هذه الأدعية التي تستطيع مشاركتها على منصة تويتر.

أسئلة شائعة

  • اجمل ما يقال في نهاية العام؟

    يا رب اكتب لنا الخير والسعادة والتوفيق فيه، واجعله بداية أجمل الأقدار وحقق لنا ما نتمنى وأرزقنا أيضًا من حيث لا نحتسب. كذلك اللهم نسألك خير هذا الشهر الجديد، ونعوذ بك من شره، اللهم اجعله شهر خير وسعادة وفرح ورضا على الجميع.

  • دعاء ما بعد الانتهاء من الدراسة؟

    دعاء ما بعد المذاكرة: اللهم إني أستودعك ما قرأت وما حفظت، وما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.