كيفية دفع زكاة الفطر اون لاين الكويت

كيفية دفع زكاة الفطر اون لاين الكويت تتم من خلال خطوات إلكترونية يطبقها المسلمون لدفع الزكاة إلى بيت الزكاة عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص. بذلك دون الحاجة للتوجه إلى المقر الرئيسي بشكل شخصي هذا الأمر يوفر الكثير من الوقت والجهد على المسلمين، حيث يعتبر دفع زكاة الفطر أحد أهم الالتزامات التي ينبغي على المسلم تحقيقها والتي تتطلب تحقيق جميع الشروط والتأكد من استحقاقها، مع العلم أنه يوجد الكثير من الجمعيات المرخصة المختصة بجمع الزكاة والتبرعات من جميع المسلمين الراغبين بذلك سواء كانوا مواطنين أو مقيمين، فمن خلال مقالنا التالي عبر خليجي سنتعرف على الخطوات الإلكترونية الواجب اتباعها لدفع زكاة الفطر و الرابط الخاص بذلك، مع توضيح قيمة زكاة الفطر الكويت الواجب دفعها، تابعوا معنا.

اقرأ أيضا: قيمة زكاة الفطر في البحرين

كيفية دفع زكاة الفطر اون لاين الكويت

يمكن لجميع المسلمين سواءً أكانوا مواطنين أو مقيمين دفع زكاة الفطر اون لاين الكويت من خلال تطبيق البنود الإلكترونية التالية:

  1. توجه إلى موقع بيت الزكاة عبر الرابط التالي org.kw.
  2. ثم حدد زكاة الفطرة بين المشاريع.
  3. بعدها اكتب القيمة بالدينار الكويتي في الجدول الفارغ.
  4. اضغط على الخيار لإضافته إلى سلة التبرعات.
  5. ثم انقر فوق أيقونة إضافة إلى التبرع.
  6. سجل رقم الهاتف، ثم انقر فوق خيار تبرع.
  7. أخيرا اتبع التعليمات اللازمة لإتمام عملية دفع زكاة الفطر في الكويت بنجاح.

اقرأ أيضًا: بدأ عيد الفطر في الكويت ومتى ينتهي

"كيفية

اقرأ أيضًا: كم قيمة زكاة الفطر في السعودية.

قيمة زكاة الفطر في الكويت

إن قيمة زكاة الفطر بلغت في الكويت عام 2023 هـ 2.0 دينار كويتي، حيث تقدر قيمتها من خلال بيت الزكَاة ودلك بناء على أسعار الزكَاة، فالفطرة العينية تقدر بصاع من الطعام، وهذه القيمة تحدد بناء على أسعار الأرز في الوقت الحالي، مع العلم أن هذا السعر قد يرتفع أو ينخفض في الأسعار العالمية لذلك يتوجب معرفة قيمة الزكَاة قبلها.

اقرأ أيضًا: كم قيمة زكَاة الفطر في الكويت.

رابط دفع زكاة الفطر اون لاين الكويت

يمكن من خلال الرابط التالي zakathouse.org.kw  دفع زكاة الفطرة عبر الإنترنت في الكويت ، حيث يعمل الموقع على تحويل المستخدم إلى صندوق زكَاة الفطر يسمح له بإدخال بياناته وحساب ودفع زكَاة الفطرْ لشهر رمضان المبارك.

الأسئلة الشائعة؟

 

متى تسقط زكاة الفطر؟

لا تسقط زكاة الفطر، وإن أخروها عن يوم الفطر لم تسقط وكان عليهم إخراجها.

من أداها قبل الصلاة فهي زكاة مقبولة؟

نعم، من أداها قبل الصلاة، فهي زكاة مقبولة.

 

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا الدي سلطنا الضوء فيه على كيفية دفع زكاة الفطر اون لاين، والرابط الإلكتروني الخاص بذلك، ذاكرين لكم قيمة الزكاة الواجب على المسلم دفعها خلال شهر رمضان المبارك.