اوقات دوام سبل البريد السعودي في رمضان 2023

اوقات دوام سبل البريد السعودي في رمضان، حيث يحرص البريد على استقبال وخدمة جميع عملائه في شهر رمضان المبارك، لإرسال البضائع والطرود في الأوقات المطلوبة. فهو المؤسّسة المسؤولة عن الخدمات البريديّة وعن البريد الرسمي في السعودية. كما إنّه الجهاز الأكثر تطوّرًا في القطاع الحكومي داخل المملكة. حيث تمّ استحداث العديد من الخدمات الإلكترونية ضمنه. ولأنّ إدارة المؤسّسة تهتم براحة عملائها والعاملين ضمنها عملت على تخفيض ساعات الدوام بشكل جزئي في رمضان، تقديرًا لجهود الصائمين. وفي مقالنا عبر خليجي سنوضّح أوقات دوام سبْل البريد السعودي في رمضان، وطرق التواصل مع البريد السعودي أيضًا.

اوقات دوام سبل البريد السعودي في رمضان

إنّ اوقات دوام سبل البريد السعودي في رمضان ستكون لمدّة خمس ساعات يوميًّا ولكافّة فروع مؤسسّة سبل البريد السّعودي بالشّكل الآتي:

  • دوام الفترة الصباحية في جميع أنحاء المملكة: من الساعة العاشرة صباحًا وحتّى السّاعة الثالثة ظهرًا.
  • كما إنّ الفترة المسائيّة لمنطقة الرياض والمنطقة الشرقيّة: من الساعة التّاسعة مساءً وحتّى الساعة الثانية بعد منتصف الليل.
  • ودوام سبل البريد السعودي في رمضان الفترة المسائيّة في باقي مدن المملكة: من الساعة التاسعة والنصف مساءً وحتى الساعة الثانية والنّصف بعد منتصف الليل.
  • كذلك دوام يوم السّبت في الرياض والمنطقة الشرقيّة: من الساعة التاسعة مساءً وحتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.
  • أيضًا دوام يوم السبت في باقي مدن المملكة: من الساعة التّاسعة والنصف مساءً وحتّى الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل.

    اقرأ أيضًا: رابط التسجيل في البريد السعودي للاعمال

    اوقات دوام سبل البريد السعودي في رمضان
    اوقات دوام سبل البريد السعودي في رمضان

اقرأ أيضًا: شروط التسجيل في البريد السعودي للافراد.

أوقات دوام سبل البريد السعودي

تختلف اوقات دوام سبل البريد السعودي في رمضان عن أوقات الدوام العاديّة، حيث يتم استقبال العملاء يوميًّا ما عدا يوم الجمعة. ومن السّاعة الثّامنة صباحًا، وحتى تمام الساعة التّاسعة مساءً. في حين أنّ دوام مؤسسة سبل البريد السّعودي في يوم السبت يبدأ من الساعة الثّامنة صباحًا وحتّى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا، أي دوام يوم السبت في الفترة الصباحيّة فقط.

اقرأ أيضًا: كيفية التسجيل في البريد السعودي للافراد.

رقم سبل البريد السعودي الموحد

توفر مؤسسة البريد السعودي سبل العديد من الخدمات الإلكترونية في المملكة العربيّة السعوديّة. حيث يمكن للعملاء
سواء من المواطنيين أو المقيمين داخل المملكة الاتّصال على رقم سبل البريد السعودي الموحد التالي: 19992. ومعرفة أوقات دوام سبْل البريد السعودي في رمضان، بالإضافة إلى معرفة جميع الخدمات الإلكترونيّة المقدّمة من مؤسسة البريد السّعودي.

اقرأ أيضًا: طريقة تحديث العنوان الوطني في البريد السعودي.

طرق التواصل مع سبل البريد السعودي

أتاحت مؤسّسة سبْل البريد السعودي في المملكة عدّة طرق للتّواصل، حيث يمكن للعملاء الاطلاع على كافّة خدمات المؤسسة من خلال أحد الطرق التالية:

  • يمكن التواصل مع مؤسّسة سبل البريد السعودي من خلال الواتساب على الرقم: 00966112898888.
  • كما يمكن التواصل مع المؤسسة من خلال الحساب الرسمي لها على منصّة التويتر.
  • كذلك للاطلاع على جميع خدمات المؤسسة من خلال الحساب الرسمي على الفيسبوك.
  • أيضًا يمكن متابعة كل ما هو جديد من خلال حساب مؤسسة سبل البريد السعودي على الانستجرام.
  • بالإضافة إلى ذلك يمكن التواصل مع مؤسّسة سبل البريد السعودي عبر منصّة يوتيوب.

    طرق التواصل مع سبل البريد السعودي
    طرق التواصل مع سبل البريد السعودي

اقرأ أيضًا: رابط التسجيل في البريد السعودي للأفراد.

رابط مؤسسة سبل البريد السعودي

يمكن من خلال الرابط الرسمي الالكتروني لمؤسسة سبْل البريد السّعودي الاطلاع على أوقات دوام سبلْ البريد السعودي في رمضان. بالإضافة إلى معرفة مختلف المعلومات التي يحتاجها العميل في المؤسّسة، كالاستعلام عن الخدمات والمميزات التي تقدّمها للعملاء، وأوقات العطل الرسميّة أيضًا. حيث توفر مؤسسة البريد السعودي مجموعة من الخدمات الإلكترونية داخل المملكة السعودية عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا، بعد أن تعرّفنا على أوقات دوام سبل البريد في رمضان، كذلك أوقات دوام سبْل البريد السعودي. ورقم سبل البريد السعودي الموحد، أيضًا طرق التواصل مع سبل البريد السعودي وغيرها. نجد أن خدمات البريد السعودي متنوّعة ومتطوّرة تتناسب مع احتياجات ومتطلبات العملاء. وتتماشى مع التطور التكنولوجي للخدمات.

أسئلة شائعة

  • ما هي مدة توصيل البريد خارج المملكة السعودية؟

    يأخذ الطّرد المرسل عبر خدمة البريد الممتاز فترة تتراوح ما بين يوم واحد إلى يومين لجميع أنحاء العالم. في حين أن البريد العادي تكلفته أقل من البريد الممتاز، لكن يحتاج الطرد المرسل من البريد العادي فترة تصل إلى 6 أيام.

  • كم رسوم البريد السعودي سبل؟

    رسوم الاشتراك في مؤسسة البريد السعودي هو: 395 ريال سعودي في السّنة "شامل لضريبة القيمة المضافة".

  • كيف يمكن تتبع شحنة في البريد السعودي؟

    يمكن تتبع الشحنة المرسلة أو المستقبلة باستخدام رقم التتبع فقط. حيث يكفي الدخول إلى موقع سبل البريد السعودي، وإدخال رقم تتبع الشحنة في الخانة التي ستظهر لك في الشاشة الرئيسية.ثمّ النّقر على زر "تتبع".