دو أم اتصالات ايهما أفضل

دو أم اتصالات ايهما أفضل؟ مع تقدم العلم والتكنولوجيا أصبحت الاتصالات والإنترنت من ضروريات الحياة، فما هو تاريخ شركة دو وشركة اتصالات؟ وما هي باقات دو وباقات اتصالات وكيفية الاشتراك بالإنترنت؟

في الوقت الراهن ازداد استخدام الاتصالات والإنترنت عما كان في السابق، حيث يمكن القول إن التكنولوجيا احتلت مختلف مناحي الحياة، فعند شرائك الحاجيات يتم الدفع عن طريق الإنترنت، بالإضافة إلى أن التعليم أصبح عن بعد وبالاعتماد على شبكات الاتصالات والإنترنت. علاوة على استخدامها في الحجوزات في الفنادق أو في حال السفر أو التسوق أونلاين أو التواصل مع الأشخاص الآخرين. وفي حقيقة الأمر أن هذا التقدم وفر على الأشخاص الوقت والجهد اللازم لإنجاز الكثير من الأعمال في كثير من دول العالم، ومن بينها دولة الإمارات العربية المتحدة. لكن السؤال الهام ما هي أفضل

شركات الاتصالات؟ وما هي الخدمات التي تقدمها؟

مقالات ذات صلة

وللإجابة على تلك التساؤلات وغيرها وللحصول على المعلومات المفيدة والمهمة نرجو منك متابعة قراءة مقالنا هذا.

دو أم اتصالات ايهما أفضل

دو أم اتصالات ايهما أفضل، ولا سيما بعد أن احتل قطاع الاتصالات في الإمارات العربية المتحدة دورًا مهمًا، حيث يعمل على توفير حلقة وصل بين الأفراد والعالم الخارجي وذلك بأسرع وقتٍ وبأقل تكلفة.

وفي الواقع احتلت شركة دو وشركة اتصالات المراكز الأولى في الإمارات، حيث وفرت الشركتين أفضل الأسعار وسهولة الاتصال. بالإضافة إلى الباقات التي تتناسب مع احتياج المستهلك وميزانيته، علاوة عن العروض المميزة على جميع الباقات. وعلى الرغم من تقارب الشركتين في الخدمات المقدمة إلا أن العملاء يتساءلون حول ايهما أفضل دو أم اتصالات؟ وللإجابة على هذا التساؤل لا بد من ذكر أوجه الاختلاف بين كلتا الشركتين.

دو أم اتصالات ايهما أفضل في إتمام المكالمات الصوتية الخارجية؟ في حقيقة الأمر تفوقت شركة اتصالات على دو حيث بلغت 99,5% أما شركة دو فبلغت 99,1%. أما بالنسبة لأي من الشركتين أفضل في نجاح إنشاء المكالمات الصوتية الخارجية؟ لقد تفوقت أيضًا شركة اتصالات بنسبة 99,5% على شركة دو التي بلغت نسبة 99,3%.

وبالنسبة إلى ايهما أفضل في جودة الصوت؟ فقد تفوقت شركة دو على شركة اتصالات حيث بلغت نسبة جودة الصوت لديها 94,6% أما شركة اتصالات فبلغت 94,3%. ومن ناحية جودة تغطية الجيل 4؟ فتبين أن شركة اتصالات تفوقت على دو حيث بلغت 99% أما شركة دو 97,6%.

ليس ذلك فحسب بل لمعرفة ايهما أفضل دو أم اتصالات لا بد من معرفة أوجه التشابه حيث تشابهت كلتا الشركتين في نسبة انقطاع المكالمات على الشبكة الداخلية فبلغت النسبة 0,12%. بالإضافة إلى إمكانية نقل الاشتراك في حال الانتقال إلى منزلٍ جديد، وذلك من خلال تزويد الشركة بعنوان منزلك الجديد وتاريخ انتقالك ورقم هاتفك. وسيتم نقل الاشتراك تلقائيًا لكن مع رسوم انتقال تبلغ 100 درهم إماراتي لشركة دو و150 درهمًا إماراتيًا لشركة اتصالات ويتم دفعها في فاتورتك القادمة.

اتصالات
دو أم اتصالات ايهما أفضل

تاريخ شركة دو وشركة اتصالات

فيما يلي سيتم الحديث عن تاريخ شركة دو وشركة اتصالات.

شركة دو

تعد شركة دو من أكبر شركات الاتصالات في الإمارات، تم تأسيسها عام 2006م، كان يطلق عليها بدايةً اسم EITC وهي الأحرف الأولى من اسم الشركة القانوني ثم تم تغير الاسم ليصبح دو du. وتم تعيين عثمان سلطان رئيسًا تنفيذيًّا للشركة، حيث تم توكيله بهمة تأسيس الشركة وتطويرها حتى تحتل المركز الأول بين الشركات.

وتقدم الشركة العديد من خدمات الاتصالات والهاتف المحمول، ويعد تاريخ شركة دو حافلًا بالنجاحات علاوة على دورها الاجتماعي والاقتصادي الهام. وتعد دو شركة حديثة مقارنة باتصالات.

شركة اتصالات

أما تاريخ شركة اتصالات فيعود إلى عام 1976 حيث تعتبر المساهم الأساسي في خدمات الاتصالات في الإمارات. وأول شركة للاتصالات في الإمارات وشغل عبيد الطاير منصب رئيس مجلس الإدارة. وفي عام 2005م صدر قرار بتأسيس شركة اتصالات جديدة لتقديم كافة خدمات الاتصال والإنترنت، وتم تبديل اسمها من مؤسسة الإمارات للاتصالات إلى مجموعة الإمارات للاتصالات.

دو
تاريخ شركة دو وتاريخ شركة اتصالات

باقات دو وباقات اتصالات وكيفية الاشتراك بها

يتساءل الأشخاص عن دو أم اتصالات ايهما أفضل بالنسبة للباقات؟ وللإجابة عن هذا التساؤل لا بد من معرفة باقات كل شركة.

باقات شركة دو

تقسم باقات شركة دو إلى قسمين: هما باقتا الدفع المسبق والدفع الآجل، وسيتم الحديث عنهما بالتفصيل.

  • باقات الدفع المسبق من دو: باقة 500 ميجابايت للإنترنت و15 دقيقة محلية داخل وخارج الشبكة بتكلفة 35 درهمًا إماراتيًا. بالإضافة إلى باقة 750 ميجابايت للإنترنت و30 دقيقة محلية داخل وخارج الشبكة بتكلفة 50 درهمًا إماراتيًا. أما باقة 100 درهم إماراتي فتحتوي على 1 ونصف جيجابايت للإنترنت و100 دقيقة محلية داخل الشبكة وخارجها. علاوة على باقة 150 درهمًا إماراتي والتي تحتوي على 3 جيجابايت للإنترنت و150 دقيقة محلية داخل الشبكة وخارجها.
  • باقات الدفع الآجل من دو: باقة 6 جيجابايت و300 دقيقة داخل وخارج الشبكة بقيمة 150 درهم إماراتي. بالإضافة إلى باقة 18 جيجابايت للإنترنت و600 دقيقة داخل الشبكة وخارجها بتكلفة 250 درهم إماراتي. أما باقة 450 درهم إماراتي فتشمل على 25 جيجابايت للإنترنت و1200 دقيقة داخل الشبكة وخارجها. وباقة 1000 درهم إماراتي توفر لمستخدميها 100 جيجابايت للإنترنت و2500 دقيقة محلية داخل أو خارج الشبكة.
كيفية الاشتراك في باقات الإنترنيت
كيفية الاشتراك في باقات الإنترنت

باقات شركة اتصالات

أما بالنسبة إلى شركة اتصالات فتقدم العديد من العروض على الباقات ومنها:

  • باقة 125 درهمًا إماراتيًا والتي توفر لك 4 جيجابايت للإنترنت و100 دقيقة يمكن استخدامها محليًا أو دوليًا و100 ساعة واي فاي.
  • الباقة الثانية وهي 200 درهم إماراتي والتي توفر لك 26جيجابايت للإنترنت و400 دقيقة للمكالمات المحلية والدولية و100 ساعة واي فاي.
  • أما الباقة الأخيرة فهي باقة 325 درهم إماراتي والتي تمنحك 54 جيجابايت للإنترنت و700 دقيقة للاتصال المحلي والدولي و100 ساعة واي فاي.

شاهد أيضًا: عروض شركات الاتصالات في الامارات

كيفية الاشتراك في باقات الإنترنت

أما عن كيفية الاشتراك في باقات الإنترنت يتم زيارة أحد مراكز خدمة شركة دو أو اتصالات، وينبغي أن يكون عمر المشترك 21 سنة فأكثر ويصطحب معه هويته الإماراتية وإثبات إقامة (سواء عقد إيجار أو فاتورة). أما في حال كان الشخص الراغب في الاشتراك دون 21 عامًا فيتوجب على أحد أولياء أمره أن يتقدم بشهادة عدم ممانعة ويتحمل مسؤولية الحساب الذي سيتم إنشائه على الإنترنت.

ومن الجدير بالذكر أنه بعد تقديم تلك الوثائق وتحديد الباقة المناسبة لك سيترتب عليك دفع الرسوم في المركز الذي تم اختياره، وسيتم خلال أسبوع إعلامك بأن الإنترنت أصبح جاهزًا للاستخدام.

أرقام خدمة العملاء

تؤمن الشركتين خدمة عملاء متميزة، والتي من خلالها يمكن حل مشكلات أو تساؤلات العملاء، وهي:

خدمة عملاء شركة دو

عملت شركة دو على تزويد عملائها بأرقام خدمة العملاء وهي كالتالي:

  • مكاتب الشركة ورقمهم 97143600000 حيث يمكن للعميل التواصل على هذا الرقم من الساعة 8 صباحًا حتى 4 مساءً.
  • للتواصل مع خدمة العملاء من داخل الإمارات للحصول على الدعم الاتصال على الرقم 155، كما يمكن التواصل مع فريق عملاء دو بالتواصل معهم على ذات الرقم على تطبيق الواتساب.
  • إذا أردت التواصل مع الدعم الفني لشركة دو الاتصال على الرقم 800155.
  • في حالة وجود مشكلة معينة وترغب في تقديم شكوى فيمكنك الاتصال على الرقم 97143600000.
  • أما إذا كنت خارج الإمارات العربية المتحدة فيمكنك التواصل على رقم خدمة العملاء في شركة دو وهو 009714390555، كما يمكنك استخدام البريد الإلكتروني للشركة.
ايهما أفضل دو أم اتصالات
دو أم اتصالات ايهما أفضل

خدمة عملاء شركة اتصالات

أما أرقام خدمة العملاء لشركة اتصالات فهي كالتالي:

  • يمكن الاتصال من داخل الإمارات على الرقم المجاني 101.
  • أما من خارج الإمارات الاتصال على الرقم 009718002300.
  • وبالنسبة إلى الشركات داخل الإمارات يمكن الاتصال على الرقم المجاني 8005800.
  • أما الشركات خارج الإمارات الاتصال على الرقم 009718005800.

شاهد أيضًا: رقم اتصالات خدمة العملاء الامارات

وفي ختام هذا المقال قدمنا لك عزيزي القارئ معلومات حول دو أم اتصالات ايهما أفضل، وما هي باقات دو وباقات اتصالات. كما تم الحديث عن كيفية الاشتراك في باقات الإنترنت، واختتم المقال بالتعرف على أرقام خدمة العملاء لكلا الشركتين، نأمل أن تكون تلك المعلومات ذات فائدة لك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *