ما هي ديانة ولد الديرة الممثل الكويتي

ديانة ولد الديرة الممثل الكويتي ما هي؟ ولد الديرة اسم مميز لمع نجمه في الدراما الكويتية والخليجية، وزاده إبداعه في مسرحياته ألقًا على ألق، فبقي حاضرًا في أنفس محبيه وجمهوره حتى بعد توقفه عن العمل لفترة خمس إلى ست سنوات، وهو ما دفعه إلى إثبات وجوده من جديد والعودة إلى الساحة الفنية مثيرًا بعودته علامات استفهام كثيرة لأسئلة ترددت كثيرًا على منصات التواصل. ستجد في مقالنا هذا عبر خليجي إجابات هذه الأسئلة وعلى رأسها ديانة ولد الديرة الممثل الكويتي ما هي؟

ديانة ولد الديرة الممثل الكويتي

إنّ ديانة ولد الديرة الممثل الكويتي مسلم شيعي، حيث يعود نسب ولد الديرة إلى عائلة العيم اللذين قدموا إلى دولة الكويت في الماضي. وعاشوا في منطقة الشّرق، وهم من نسل راشد سعيد العقروقة. حيث أنّ أغلب هذه العوائل يعود أصلها للمذهب الشّيعي، فهم ينقسمون إلى قسمين العيم الحساوية والبحارنة. كما إنّ البعض منهم قدم من العراق، ومن بلاد فارس. لذا تجدر الإشارة إلى أنّ ولد الديرة تابع لقسم العيم الحساوية، وهو من مذهب الإثني عشري في الفكر الشيعي.

اقرأ أيضًا: ولد الديرة السيرة الذاتية.

السيرة الذاتية لولد الديرة

إليكم أهم تفاصيل السيرة الذاتية لولد الديرة الممثل الكويتي:

  • الاسم: خالد راشد سعيد العقروقة.
  • مكان الولادة: منطقة الدسمة في الكويت.
  • تاريخ الولادة: 5 مارس/آذار عام 1967م.
  • العمر: 56 عامًا.
  • الجنسية: الكويتية.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • المهنة: ممثل.
  • الديانة: مسلم شيعي.
  • اللقب: ولد الديرة.
  • سنوات النشاط: من عام 1985م وحتّى الآن.
  • مرضه: سرطان القولون.

اقرأ أيضًا: جاسم بن هندي السيرة الذاتية.

قصة حياة ولد الديرة

بعد معرفة ديانة ولد الديرة الممثل الكويتي، فإنّ ولد الديرة هو شقيق الممثل الراحل محمد راشد العقروقة. ولد في منطقة الدسمة في الكويت، ونشأ وترعرع فيها، وعرف بأعماله الفنية الكوميدية والإنسانية الواقعية. كما بدأ مسيرته الفنية في أوائل العشرينات من عمره. حيث بدأت شهرته بعد مشاركته في مسرحيات مع الكاتب المسرحي الكويتي محمد الرشود، مثل: مسرحية “لولاكي”. ومسرحية “بشت المدير”، كذلك مسرحية “وراهم وراهم”، ومسرحية “جسد بلا روح”. ولم يقتصر عمله على المسرح فقط، وإنما نال شهرة كبيرة من خلال أعماله التلفزيونية مع أشهر نجوم الدراما الكويتية مثل: مسلسل “رجل سنة ستين”. والمسلسل الكوميدي “صالح تحت التدريب”، كما شارك في العديد من البرامج التلفزيونيّة النّاجحة، مثل: البرنامج المنوع “خذ وخل”.

قصة حياة ولد الديرة
قصة حياة ولد الديرة

اقرأ أيضًا: وفاة الفنان السعودي خالد سامي.

عمر ولد الديرة الممثل الكويتي

يبلغ عمر الممثّل الكويتي ولد الدّيرة 56 عام فهو من مواليد الخامس من شهر مارس/آذار عام 1967م. ونشأ في كنف أسرة فنية في الكويت، ودخل المجال الفني منذ عام 1985م. عرف بوجهه المبتسم وأدواره الكوميديّة فأطلق عليه لقب “صاحب ألف نكتة ونكتة”. هذا بالإضافة إلى لقب “ولد الديرة” الذي لازمه من بداية مسيرته الفنيّة، والذي اختاره بنفسه من بداياته في التمثيل، كما أنّ أمير الكويت الراحل الشيخ “جابر الأحمد الصباح” أقرّ له اسم ولد الدير عندما قال له “أنت ولد الديرة بطن وظهر”.

اقرأ أيضًا: مرض منى شداد الممثلة الكويتية.

قصة مرض ولد الديرة

عانى الممثل الكويتي ولد الديرة من مرض سرطان الكولون منذ أواخر العام 2009م. لكن تمّ إرساله للعلاج في أحد المستشفيات الأمريكية في تايلند، حيث قامت وزارة الصحة الكويتية بتحمل عبء تكاليف العلاج لعدّة سنوات فقط. بعد ذلك تولى الشيخ “محمد بن زايد” تكاليف علاجه لسنوات عديدة. وأثناء تواجده على فراش المرق قام ولد الديرة بكتابة قصيدة باللهجة الكويتية انتقد فيها تجاهل وزارة الصحة الكويتية له وسماها “وصية ولد الديرة.

قصة مرض ولد الديرة
قصة مرض ولد الديرة

اقرأ أيضًا: مؤخر غدير الفهد الممثلة الكويتية.

عودة ولد الديرة من رحلة العلاج

عاد ولد الديرة إلى الكويت في 15 إبريل/نيسان عام 2015م، بعد رحلة علاج طويلة وصراع مع المرض دامت لحوالي ستة سنوات داخل المستشفى الأمريكي في مملكة تايلاند. لكن فور وصوله إلى مطار الكويت، كان هناك الكثير من الأشخاص بانتظاره للترحيب به والاطمئنان عليه. حيث انتشرت الكثير من الشائعات أثناء غيابه، مثل وفاته، وسجنه وغيرها الكثير.

اقرأ أيضًا: الممثل محمد رمضان الكويتي.

الحسابات الرسمية للممثل الكويتي ولد الديرة

يملك الفنان الكويتي وَلد الدِّيرة عددًا من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يمكن متابعة آخر أخباره من خلال أحد حساباته التالية:

  • حساب وَلد الدِّيرة على منصة التويتر twiter.com.
  • كذلك حساب وَلد الدِّيرة على منصة اليوتيوب youtube.com.
  • بالإضافة إلى ذلك حساب وَلد الدِّيرة على منصة الانستغرام instagram.com.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على ديانة ولد الديرة الممثل الكويتي، كذلك السيرة الذاتية للممثّل الكويتي ولد الدّيرة. وقصة حياة وَلد الدِّيرة، عمر وَلد الدِّيرة الممثل الكويتي. فهو أحد أشهر نجوم الكوميديا في الخليج العربي، وله العديد من المعجبين بأعماله الفنية والسينمائية.

أسئلة شائعة

  • ما هي الحالة الاجتماعية للممثل الكويتي ولد الديرة؟

    لا أحد يعرف الحالة الاجتماعية للممثل الكويتي ولد الديرة، وذلك بسبب غيابه عن الإعلام لفترة طويلة.