رابط التسجيل في الاختبارات المهنية والتخصصية الامارات 2023

رابط التسجيل في الاختبارات المهنية والتخصصية الامارات، حيث حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم ضرورة الخضوع للاختبارات المهنية والمتخصصة. وذلك لمن يريد ممارسة مهنة التدريس في دولة الإمارات العربية المتحدة. وفي ضوء ذلك وعبر خليجي حيث سوف نناقش الاختبارات المهنية والتخصصية، وكيفية التسجيل فيها. بالإضافة إلى الشروط اللازمة على المعلم والمعلمة. إلى جانب أهم المعلومات الأخرى ذات الصلة فتابعوا معنا.

اقرأ المزيد: إذاعة مدرسية عن الاختبارات

رابط التسجيل في الاختبارات المهنية والتخصصية الامارات

يمكنك الانتقال إلى رابط التسجيل في الاختبارات المهنية والتخصصية الإمارات، وذلك عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية الإماراتيه ثم اتباع خطوات التسجيل للحصول على إشعار بموعد الاختبار. وبعد اجتيازه سيتم العمل على ملف الإنجاز للحصول على الرخصة.

اقرأ أيضًا: سعر عطر كوليكتور من بوتيكات.

رابط التسجيل في الاختبارات المهنية والتخصصية الامارات 2023
رابط التسجيل في الاختبارات المهنية والتخصصية الامارات 2023

خطوات التقديم على الاختبار المهني والتخصصي

يتم الاستفادة من رابط التسجيل، من خلال اتباع خطوات التسجيل في الاختبار  المهني والتخصصي. وذلك عبر رابط التسجيل المباشر من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالتسجيل في نظام ترخيص المعلمين.
  2. ثم املأ البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  3. ثم سوف يرسلوا لك رسالة نصية بموعد الامتحان.
  4. ثم عليك الحصول على الترخيص.
  5. قم بالعمل على ملف الإنجاز.
  6. وعليك تجديد الترخيص في التاريخ المحدد.
  7. في حالة عدم اجتياز الاختبار. يلتحق المعلم ببرنامج تدريبي اختياري لتأهيله وتطويره، علمًا بأن وقت التدريب يختلف باختلاف احتياجات المعلم لإجراء الاختبار مرة أخرى.
  • يجب على موظفي المدارس الخاصة إدخال رمز التسجيل المقدم إلى مديري هذه المدارس.
  • بالنسبة لموظفي المدارس الحكومية: عليهم التسجيل عن طريق إدخال بيانات البريد الإلكتروني الخاصة بهم في الوزارة.
  • يمكن لأخصائيي التعليم المسجلين في النظام حجز الاختبارات من خلال النظام مباشرة أو عن طريق تأكيد حضورهم حسب ما يتم إرساله إليهم عبر البريد الإلكتروني.

كما ستقوم إدارة التراخيص المهنية بإبلاغ الفئات المستهدفة بمواعيد وأماكن إجراء الاختبارات حالما تكون جاهزة.

وفي حال امتلاك رخصة مهنية دولية، يجب اتباع الآتي:

  1. التسجيل في نظام ترخيص المعلمين.
  2. املأ البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  3. معادلة الرخصة التعليمية.
  4. الحصول على الترخيص
  5. العمل على ملف الإنجاز.
  6. تجديد الترخيص في التاريخ المحدد.

اقرأ أيضًا: هل سيتم تطبيق ساعات عمل مرنة في الكويت.

شروط حجز اختبارات الترخيص المهني والتخصصي

أعلنت وزارة التربية والتعليم الإماراتية بعض الشروط عند حجز اختبارات الترخيص المهني، وتتضمن هذه الشروط ما يأتي:

  • جميع رسوم حجز الاختبار غير قابلة للاسترداد.
  •  يمكن إلغاء أو تغيير حجز الاختبار فقط قبل التاريخ المحدد للتغيير المذكور لكل اختبار دون التأثير على الفرص المتاحة للتقدم للاختبار.
  • في حالة عدم حضور الاختبار المحجوز، لن يتم إرجاع رسوم الحجز تحت أي ظرف من الظروف. ومع ذلك لن يتم اعتبارها كواحدة من المحاولات الـ 3 المسموح بها للاختبار.
  • في حالة إلغاء الاختبار من قِبل وزارة التربية والتعليم، سيتم حفظ الرسوم في النظام لحجز اختبار آخر.
  • في حال حدوث تغير في تاريخ أو موقع الاختبار من قِبل الوزارة. يمكن للمتقدم إلغاء أو تغير موعد الاختبار قبل انقضاء التاريخ المحدد للتغيير.
  • وفي حال انقضت مدة التغيير، يجب على المتقدم الدخول إلى الاختبار في الموعد والمدة المحددين من قِبل النظام.
  • لدى وزارة التربية والتعليم الصالحية بإلغاء وتعديل وتغير مواعيد الاختبارات والمواقع والجلسات حسب ما تراه مناسبًا.

مواعيد اختبارات الترخيص المهني والتخصصي

أعلنت وزارة التربية والتعليم مواعيد إجراء اختبارات رخصة المعلم، التي تبدأ 16 أكتوبر المقبل، حتى منتصف العام المقبل. إذ تنظم الوزارة خمسة اختبارات في العام المقبل، تبدأ في 22 يناير 2023، وينتهي التسجيل 22 ديسمبر. ويستهدف هذا الاختبار القيادات المدرسية ومعلمي وأخصائيي التربية الخاصة، بالإضافة إلى معلمي جميع الحلقات في العلوم والتكنولوجيا، وإدارة الأعمال، واللغة العربية لغير الناطقين بها، وكذلك اختبارات مهنية في الطفولة المبكرة.

كما يعقد في 15 فبراير اختبار لمعلمي الحلقتين الثانية والثالثة للغتين العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم، وينتهي التسجيل في 15 يناير. وفي 12 مارس يعقد الاختبار الخامس للعام الدراسي الجاري، ويستهدف القيادات المدرسية والقيادات المتوسطة، ومعلمي الدراسات الاجتماعية، والتربية الإسلامية، والعلوم الصحية. والاختبار السادس تنظمه الوزارة في 26 أبريل، ويستهدف أمناء المختبرات، بالإضافة إلى معلمي العلوم والتكنولوجيا، والتربية البدنية، والطفولة المبكرة. ويُعقد الاختبار الأخير في 25 يونيو، ويستهدف معلمي جميع الحلقات وأخصائيي التربية الخاصة.

اقرأ أيضًا: فعاليات يوم العلم الإماراتي.

اقرأ أيضًا: الشروط المطلوبة لبيع الإجازات في الكويت وصرف البدل النقدي.

مواعيد الإعلان عن نتائج الاختبارات المهنية والتخصصية

يتم الإعلان عن النتائج بعد مرور شهر من تاريخ الاختبار، إلا في حالة اختبارات المواد الجديدة والتي يستغرق الإعلان عن نتائجها ثلاثة أشهر من تاريخ الاختبار. مع العلم أنه يتم الخضوع لاختبار رخصة المهن التعليمية 3 مرات للحصول على الرخصة بعد ذلك ستتم إحالة الأمر إلى لجنة مختصة من أجل النظر فيه. حيث يمكن للمتقدم معاودة التقدم للاختبار بعد ثلاثة أشهر من تاريخه والاستفادة من هذه المدة الزمنية في التحضير للاختبار أو أخذ دورة تدريبية.

اقرأ أيضًا: فعاليات يوم العلم الإماراتي.

وإلى هنا نكون قد وصلنا بكم إلى ختام مقالنا حول رابط التسجيل في الاختبارات المهنية والتخصصية الامارات 2023، والذي تحدثنا فيه باستفاضة عن رخصة المهن التعليمية وأهميتها، وأهمية رخصة المهن التعليمية. وانتقلنا لنوضح شروط حجز اختبارات الترخيص المهني، ومواعيد اختبارات الترخيص المهني. نتمنى أن يكون مقالنا قد أجاب على جميع أسئلتكم ونال إعجابكم.

أسئلة شائعة

  • اختبار الرخصة المهنية كم مرة في السنة؟

    عدد المحاولات التي يمكنك دخول الاختبار هي خمس مرات خلال ثلاث سنوات ويمكن دخول الاختبار السادس بعد مرور ثلاث سنوات من أول اختبار لك

  • هل اختبار الرخصة المهنية اجباري؟

    ستُمنح الرخصة المهنية لمن اجتاز اختباري كفايات المعلمين والمعلمات (العام والتخصصي) كل على حده، فإن لم يجتز الاختبارين أو أيًّا منهما ؛ فيتطلب من المتقدم للرخصة التسجيل مرة أخرى ومعاودة الاختبار الذي لم يحقق فيه درجة الاجتياز؛ وذلك للحصول على الرخصة المهنية حسب الضوابط المعتمدة