رابط التسجيل في مبادرة التكييف الجديدة في السعودية 1445 عبر حساب المواطن

رابط التسجيل في مبادرة التكييف الجديدة في السعودية 1445 عبر حساب المواطن، حيثُ تسعى الحكومة في المملكة العربية السعودية والمؤسسات التابعة لها دائما بدفع عجلة التطور إلى الأمام قدر الإمكان بهدف تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطن السعودي. ثم مساعدته من الناحية المادية والترفيهية، حيثُ قامت مؤخراً بإطلاق مبادرة خاصّة بهدف تشجيع المواطنين في كل أنحاء المملكة العربية السعودية، لاستبدال أجهزة التكييف القديمة الذي يملكونها. مقابل أجهزة أحدث وأكثر جودة وفاعلية. والأهم، أكثر توفيراً للطاقة، وبصناعة محلية سعودية. لذا سوف نقدم لكم في مقالتا المقدم من موقع خليجي، رابط التسجيل في مبادرة التكييف الجديدة في السعودية 1445، وكل التفاصيل الأخرى، بسم الله نبدأ.

شاهد: رابط استحقاق مكيفات حساب المواطن السعودي

استحقاق مكيفات حساب المواطن السعودي

رابط التسجيل في مبادرة التكييف الجديدة في السعودية 1445

رابط التسجيل في مبادرة التكييف الجديدة في السعودية 1445

التسجيل في مبادرة التكييف الجديدة، والتي تعتبر مبادرة وطنية سعودية، تم إنشاؤها من أجل استبدال أجهزة التكييف، أو ما تسمى في الممكلة بالـ (الشباك) والمعروف باستهلاكه الكبير للطاقة، وذلك بأجهزة جديدة أكثر أماناً وأعلى جودة وكفاءة وبأيادي محلية سعودية. لترشيد استهلاك الطاقة في المنازل والمحال التجارية، فضلًا عن التوفير في ميزانية المواطن على المدى البعيد، حيثُ من الممكن أن تقدر نسبة الخصم التي سيتمتع بها المواطن السعودي المقدم على استبدال المكيف القديم بالمبادرة، تصل إلى 1000 ريال سعودي. كما يتم خصمها من قيمة المكيف الجديد، عدا خصم خدمة التوصيل والتركيب المجانية بالكامل.

اقرأ المزيد : كيفية الحصول على دعم المكيفات للسعوديين

خطوات التسجيل في مبادرة التكييف الجديدة في السعودية

خطوات التسجيل في مبادرة التكييف الجديدة في السعودية
التسجيل في مبادرة التكييف الجديدة في السعودية 1445

تسعى الحكومة في المملكة العربية السعودية عبر جميع مؤسساتها الرسمية التابعة لها، إلى الاستفادة من التطور التكنولوجي في العالم، ومواكبة الثورة التقنية التي تعيشها البلاد. في إطار إتاحة الاستفادة من العروض المطروحة بشكل إلكتروني، من خلال الولوج إلى الحساب الرسمي للفرد، والذي يتيح له التسجيل والاستفادة من كافة الخدمات الحكومية والخاصة. حيثُ أتاحت المبادرة بشكل أساسي، التسجيل في مبادرة التكييف الجديدة في السعودية والاستفادة منها عبر حساب المواطن. وذلك بالترتيب على النحو التالي:

  1. ادخل إلى موقع المنصة الوطنية الموحدة، ومن ثم قم بتسجيل الدخول برقم الهوية الوطنية.
  2. الآن عليك إدخال بيانات تاريخ الميلاد (الهجري)، يليه أعد كتابة رمز التحقق الظاهر أمامك.
  3. أخيراً: انقر على التحقق من الأهلية.

اقرأ أيضاً: اسعار تذاكر البوليفارد رياض سيتي موسم الرياض 2022 ورابط الحجز والمواعيد

المتاجر السعودية ضمن مبادرة التكييف الجديدة

في البداية، قررت المؤسسات المُطلقة لمبادرة استبدال أجهزة التكييف في المملكة العربية السعودية، فتح المجال لجعل المبادرة تجريبية، بحيث التدرج بنجاح الخطة، وتحمل أقل الخسائر في حال فشلها. كما ستعمم في كل مناطق المملكة العربية السعودية.

قد يهمّك أيضا: سعر سيارة كيا كي 5 في السعودية 2022 مواصفات سيارة kia k5

وحسب تصريحات المسؤولين عن المبادة، فإن المبادرة ستنطلق بدايةً في العاصمة الرياض، بمشاركة 60 متجر للأجهزة الإلكترونية. ثم سيتم تقييم الخطوة في العاصمة وتطبيقها والعمل على تعميمها وإطلاقها في كل محافظات المملكة على المدى القريب.

شروط التسجيل في مبادرة التكييف الجديدة 1445

حددت المملكة العربية السعودية عدداً من الشروط الواجب توافرها في المواطن السعودي، ليتم تسجيله في مبادرة التكييف الجديدة. والتي نظمها برنامج دعم حساب المواطن. وإليكم الشروط الموضحة على النحو التالي:

  • من المفترض أن يكون صاحب أو صاحبة الطلب سعودي الجنسية.
  • كما يجب أن يكون مقيم في المملكة العربية السعودية بشكل دائم.
  • ومن الواجب تواجد بطاقة هوية وطنية سارية، وأن يكون مسجل بالفعل في برنامَج حساب المواطن ويحصل على الدعم المقدم بشكل شهري.
  • يجب ألا يزيد عدد المكيفات التي سوف يحصل عليها المواطن السعودي عن 6 مكيفات في ضوء هذه المبادرة، كما ألّا يزيد عمر صاحب الطلب عن 21 عام.

إليك أيضا: طريقة التسجيل في مبادرة التكييف الجديدة في السعودية 1445 حساب المواطن

الاستفادة من مبادرة التكييف في السعودية

يتم الاستفادة من مبادرة التكييف في السعودية لعام 1445، عبر توجه المواطن إلى أقرب متجر بيع الأجهزة الكهربائية. شرط أن يكون المتجر معلن انضامه للمشاركة في المبادرة الجديدة. ثم إتمام عملية الشراء للمكيف الجديد بإحدى الطريقتين:

  • سواء كانت عملية الشراء مباشرة في المتجر.
  • أو من خلال الطلب الإلكتروني الذي تم شرحه في فقرة سابقة. فيأتي عمال مختصون بخدمة التوصيل والتركيب، لتوفير وقت وجهد على المواطن الراغب بالشراء.

إليك أيضا: رابط التسجيل في برنامج الحصن السعودية 2023 وطريقة التسجيل بالتفصيل

مبادرة استبدال التكييف الجديدة في السعودية

مبادرة استبدال التكييف الجديدة في السعودية
مبادرة استبدال التكييف الجديدة في السعودية

التسجيل في مبادرة التكييف الجديدة في السعودية 1445. حيثُ أعلن المركز السعودي لكفاءة الطاقة عن مبادرة استبدال التكييف الجديدة (الشباك) بميزات، موضحة على النحو التالي:

  • أولاً، سيحصل المستفيد على دعم مادي يصل إلى 1000 ريال سعودي، يتم خصمه من سعر جهاز التكييف الجديد.
  • ثم الاستفادة من ترشيد الكهرباء، وتوفير فواتير الكهرباء على المواطن على المدى البعيد.

اقرأ أيضا: رابط استعلام نتائج قبول الجوازات 1445 للرجال والنساء عبر أبشر

إلى هـنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول “رابط التسجيل في مبادرة التكييف الجديدة في السعودية 1445 عبر حساب المواطن” حيثُ ذكرنا لكم في هذا المقال خطوات التسجيل في مبادرة التكييف الجديدة في السعودية، بالإضافة أيضا إلى شروط التسجيل في مبادرة التكييف الجديدة 1445، كما تناولنا في مقالنا عدد المتاجر السعودية ضمن مبادرة التكييف الجديدة، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *