رابط التقديم في وظائف الجوازات الجديدة للرجال 1445

رابط التقديم في وظائف الجوازات هو من أحد الروابط التي سهلت على الأشخاص التقدم للوظائف المعلن عنها. وأما الراغبون في التقدم يطرحون تساؤلات حول ما هي طبيعة عمل موظف الجوازات وأماكن التعيين؟ وما هي شروط التقديم على الجوازات والأوراق المطلوبة؟ فمع تقدم العلم وتطوره وباستخدام روابط التقديم في وظائف الجوازات أصبح التعرف على الوظائف الشاغرة والتقديم إليها أمرًا سهلًا علاوة على اختصار الوقت والجهد اللازم.

وفي حقيقة الأمر إن ازدياد الطلب على الاحتياجات ومتطلبات العيش دفعت الأشخاص للبحث عن وظيفة ملاءمة تتناسب مع مصروفهم الشهري ومع مؤهلاتهم العلمية والعملية. ويبقى السؤال المطروح ما هو راتب موظف الجوازات؟ وغيرها العديد من التساؤلات حول هذه الوظائف. وللإجابة عنها نرجو منك متابعة قراءة المقال حتى نهايته.

رابط التقديم في وظائف الجوازات الجديدة للرجال

لاستخدام رابط التقديم في وظائف الجوازات للرجال، في البداية لا بد من الحديث عن المديرية العامة للجوازات والتي تأسست عام 1343 هجري. وعدت هذه المديرية المسؤولة الأولى على شؤون الدخول والخروج من وإلى المملكة العربية السعودية. حيث إنها تقدم العديد من الخدمات ومنها منح جواز السفر السعودي للمواطنين والإقامة للوافدين إلى المملكة للعمل، علاوة على خدمات الإقامة وحركة القدوم والمغادرة. كما تعمل على استقبال تأشيرات الخروج النهائي وطلبات عودة الوافدين إلى المملكة. بالإضافة إلى استقبال حجاج بيت الله الحرام والعمل على إنهاء الإجراءات الخاصة بهم، ومكافحة كل أعمال التزوير، وتنظيم وتنسيق سفر المواطنين وقدومهم.

وفي الفترة الأخيرة لوحظ أن رابط التقديم في وظائف الجوازات أصبح من أكثر المواقع التي تمت زيارتها وخاصًة بعد أن أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية عن حاجتها لموظفين لديها.

شاهد أيضًا: دو أم اتصالات ايهما أفضل

رابط التقديم في وظائف الجوازات
رابط التقديم في وظائف الجوازات

رابط التقديم في وظائف الجوازات

أما عن طريقة استخدام رابط التقديم في وظائف الجوازات فهنالك العديد من المواقع التي يمكن استخدامها، وفيما يلي سيتم الحديث عن الخطوات التي يجب اتباعها في موقع أبشر للحصول على رابط التقديم في وظائف الجوازات:

  1. افتح موقع أبشر للتوظيف https://jobs.sa/.
  2. سجل الدخول لموقع أبشر من خلال تسجيل اسم المستخدم وكلمة السر، وفي حال لم تكن مشتركًا في موقع أبشر عليك إنشاء حسابك الخاص من خلال اتباع الخطوات.
  3. اضغط على أيقونة الوظائف المتاحة.
  4. ثم اختر تقديم الجوازات رجال.
  5. ادخل المعلومات والبيانات المطلوبة لدخول الموقع.
  6. حمل المرفقات في حال طلبها.
  7. انقر على أيقونة تقديم الطلب.
  8. ثم ادخل كافة المعلومات والبيانات المطلوبة واللازمة لتعبئة الاستمارة الموجودة على رابط التقديم في وظائف الجوازات.
  9. تأكد من جميع البيانات المدخلة قبل الضغط على حفظ البيانات والمعلومات.
  10. اضغط على أيقونة إرسال الطلب وطباعته لحفظ نسخة لديك مع ضرورة حفظ رقم الطلب عند مراجعة المديرية العامة للجوازات.
طبيعة عمل موظف الجوازات
طبيعة عمل موظف الجوازات

طبيعة عمل موظف الجوازات وأماكن التعيين

قبل استخدام رابط التقديم في وظائف الجوازات يبحث بعض الأشخاص عن معلومات حول طبيعة عمل موظف الجوازات، وفيما يلي سيتم التحدث عن طبيعة عمل موظف الجوازات:

  • يستقبل موظف الجوازات عن طريق إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية الطلبات المقدمة للحصول على جواز سفر سعودي لمن تتوافر لديهم الشروط الكاملة والنظامية.
  • يعمل الموظف على تنظيم وتنسيق سفر المواطنين إلى خارج المملكة العربية السعودية، علاوة على إنهاء إجراءات قدومهم ومغادرتهم.
  • تنظيم وتنسيق قدوم الأشخاص الوافدين إلى المملكة العربية السعودية والدخول بطريقة نظامية.
  • استقبال حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج القادمين من خارج المملكة العربية السعودية. علاوة على إنهاء إجراءات دخولهم وخروجهم بعد الانتهاء من أداء مناسك الحج مع إنهاء إجراءات المتخلفين منهم.
  • مكافحة أعمال التزوير حيث يتوجب عليه التأكد من عدم استخدام الجوازات والمستندات والوثائق المزورة.
  • كما من مهام موظف الجوازات تجديد جوازات السفر منتهية الصلاحية وتطوير تأشيرات السفر ووثائق الإقامة بما يحد ويمنع تزويرها.
  • إيقاف الأشخاص الممنوعين من السفر خارج المملكة العربية السعودية نتيجة لجنحة أو جناية أو غيرها من الأسباب، علاوة على مراقبة الأشخاص الممنوعين من الدخول إلى المملكة وإيقافهم وعمل الإجراءات المناسبة.

أما بالنسبة إلى أماكن تعين الموظفين فيتم عند استخدام رابط التقديم في وظائف الجوازات تحديد مكان الشاغر للعمل، وفي حقيقة الأمر قد يكون مكان العمل إما المطار أو المرافئ أو الحدود البرية. أما المناطق التي يتم فيها التعيين فهي إما المديرية العامة للجوازات أو جوازات منطقة مكة المكرمة أو منطقة الرياض أو المنطقة الشرقية.

شاهد أيضًا: افضل طريقة للقبول في وظائف وزارة الشؤون الاسلاميه 1445

شروط التقديم على الجوازات والأوراق المطلوبة

للتقديم لوظيفة الجوازات يمكن استخدام رابط التقديم في وظائف الجوازات لكن كما هو معروف أن لكل وظيفة مجموعة من الشروط التي ينبغي الالتزام بها عند التقديم. وانطلاقًا من ذلك حددت الإدارة العامة للجوازات شروط التقديم على وظيفة الجوازات ومنها:

  • ألا يكون عمر المتقدم أقل من 17 عامًا وألا يزيد عن 30 عامًا.
  • أن يتمتع بالجنسية السعودية.
  • اجتياز جميع اختبارات وامتحانات القبول.
  • حصول المتقدم على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، ويفضل من لديه مؤهل علمي أعلى. أما في حال حصول المتقدم على شهادة من خارج المملكة لا بد له أن تكون الشهادة معادلة للشهادات المطلوبة وفقًا لقانون المملكة العربية السعودية ومناسبة للوظيفة.
  • أن يكون المتقدم ذا سمعة جيدة وحسن السلوك.
  • ألا يكون موظف في أي جهة حكومية.
  • عدم تعرضه سابقًا لعقوبة الطرد من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية داخل المملكة العربية السعودية.
  • ألا يكون قد تم تعينه مسبقًا بوظيفة عسكرية.
  • ومن شروط التقديم على الجوازات أن تكون هوية المتقدم سارية المفعول.
  • أن يكون المتقدم متزوجًا من امرأة سعودية وغير أجنبية.
  • يتوجب في المتقدم أن يكون ذو بنية جسدية سليمة وأن يكون طوله 168 سم تقريبًا.

أما بالنسبة إلى الأوراق المطلوبة بعد قبول الطلب المقدم عبر رابط التقديم في وظائف الجوازات فهي كالتالي: صور شخصية عدد 6 بمقاس 4­ ب 6 وذات خلفية بيضاء، صورتين عن الهوية والأصل لكي يتم مطابقة النسختين معها. بالإضافة إلى شراء ملف أخضر لحفظ الأوراق به خوفًا من ضياعها، وصورتين عن المؤهل العلمي مصدقة ومختومة من الجامعة التي حصلت عليه منها والمؤهل الأصلي أيضًا. علاوة على تقديم الشهادات والخبرات والدورات التدريبية التي تم الحصول عليها.

شاهد أيضًا: وظائف الجوازات على رتبة جندي للرجال 1445

راتب موظف الجوازات

لوحظ في الفترة الأخيرة ارتفاع نسبة الدخول إلى رابط التقديم في وظائف الجوازات ولعل السبب يعود إلى الرواتب المقدمة للموظفين. وفي حقيقة الأمر يختلف راتب موظف الجوازات تبعًا للخبرة ونوع العمل، وفيما يلي بعض من رواتب موظف الجوازات:

  • راتب جندي الجوازات يتراوح وسطِيًّا بين 3000 و8000 ريال سعودِيًّا.
  • أما راتب موظف الجوازات الذي حصل على الشهادة الثانوية أو ما يعادلها فيتراوح وسطِيًّا بين 5000 و7000 ريال سعُودِيًّا
  • راتب موظف الجوازات الحاصل على الدبلوم فيتراوح وَسَطِيًّا بين 7000 و8000 ريال سعودِيًّا.
  • أما راتب موظف الجوازات الحاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وحاصل على رتبة جندي أول فيتراوح وسطيًا بين 4000 و5000ريال سعودِيًّا.
  • راتب موظف الجوازات في أحد المطارات داخل السعودية وسطيًا بين 5000 و7000 ريال سعوديًا.
  • أما راتب الموظف في أحد المطارات داخل السعودية من حملة الشهادة الثانوية فيتراوح وَسَطِيًّا بين 6000 و8000 ريال سعودِيًّا.
  • بالإضافة إلى راتب عامل الجوازات في الحدود البرية أو أحد الموانئ البحرية فيتراوح وَسَطِيًّا بين 8000 و9200 ريال سعُودِيًّا.

وفي ختام هذا المقال تم تقديم معلومات حول رابط التقديم في وظائف الجوازات. وطبيعة عمل موظف الجوازات وأماكن التعيين، وشروط التقديم على الجوازات والأوراق المطلوبة، بالإضافة إلى راتب موظف الجوازات. نأمل أن تكون تلك المعلومات ذات فائدة وأهمية لك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *