رابط تحميل نموذج صك الطلاق في السعودية جاهز للطباعة

تحميل نموذج صك الطلاق في السعودية جاهز للطباعة، حيث يبحث العديد من المواطنين عن موقع يمكنهم من خلاله الاطلاع على هذا النموذج وتحميله. ثم تقديم طلب لإصداره، وذلك من أجل التأكد من كافة المعلومات المدونة بدقة. كما أن صك الطلاق لا يصدر إلا بعد أن يتم الطلاق بشكل رسمي، وبعد الاتفاق على كافة الأمور الخاصة بالنفقة والسكن وغيرها. لذلك سنتعرف في مقالنا هذا عبر خليجي على كافة التفاصيل المتعلقة بنموذج صك الطلاق السعودي، الذي يمكنك تحميله وطباعته مباشرةً. كما سنتعرف على شكل هذا النموذج وعلى الفرق بين وثيقة وصك الطلاق.

رابط تحميل نموذج صك الطلاق في السعودية جاهز للطباعة

إن رابط تحميل نموذج صك الطلاق في السعودية جاهز للطباعة، يمكنك من الوصول بشكل مباشر إلى هذا النموذج، الاطلاع عليه وتنزيله. ولكن من غير الممكن الحصول على النموذج قبل أن يتم الطلاق بشكل رسمي ويثبت في المحاكم من قبل الزوج. كما أن التراضي بين الطرفين والاتفاق فيما بينهما على كافة الحقوق المادية، حضانة الاطفال والسكن، هي من الشروط الأساسية لصدور صك الطلاق.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا الصك يعتبر بديلًا عن وثيقة الطلاق، إذ يمكن تقديمه إلى أي جهة حكومية مختصة بالحالات الاجتماعية كدليل يثبت الانفصال.

اقرأ أيضًا: مدة صدور صك الطلاق في السعودية.

نموذج صك الطلاق في السعودية جاهز للطباعة

عند دخولك عبر رابط تحميل نموذج صك الطلاق في السعودية جاهز للطباعة، ستجد النموذج كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

المملكة العربية السعودية-وزارة العدل

التاريخ:…

محكمة:….، المجلد:….

صك إثبات طلاق

أرغب في تطليق زوجتي/…. الطلقة(الأولى-الثانية-الثالثة). كما أني لم أتلفظ بالطلاق بعد. أو طلقت زوجتي/…. الطلقة(الأولى-الثانية-الثالثة). كما أني لم أتلفظ بالطلاق بعد.

أتمنى إثبات ذلك، مع العلم أنني لم أتقدم بمثل هذا الطلب لأية محكمة من المحاكم مسبقًا.

حرر في..

ثم مقدم الطلب:…، رقم السجل المدني:…، العنوان ورقم الهاتف:…

اقرأ أيضًا: متى يصدر صك الطلاق بعد العدة أم قبلها في السعودية.

الأسئلة الشائعة

هل يصدر صك الطلاق قبل العدة؟

يتم إصدار صك الطلاق قبل انتهاء العدة، بعد مرور شهر على تاريخ الطلاق.

ما الفرق بين وثيقة وصك الطلاق؟

يعتبر الصك بديلًا قانونيًا معترف به عن وثيقة الطلاق.

في الختام نكون قد قدمنا لك كافة التفاصيل المتعلقة بنموذج صك الطلاق السعودي، الذي يمكنك تحميله وطباعته مباشرةً. كما تعرفنا على شكل هذا النموذج وعلى الفرق بين وثيقة وصك الطلاق. لذلك إذا كنت بحاجة أية تفاصيل حول هذا الموضوع سيكون مقالنا هو أفضل دليل لك.