رابط دفع الضمان الصحي مادة 18 insonline.moh.gov.kw

رابط دفع الضمان الصحي مادة 18 insonline.moh.gov.kw، حيث قدمت وزارة الصحة الكويتية للمواطنين خدمة دفع الضمان الصحي عبر الإنترنت، عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي لها. كما نصت المادة 18 من القانون الكويتي على أنه تم إتاحة هذه الخدمة لجميع المواطنين المقيمين في الكويت وعائلاتهم، وذلك بهدف تسهيل إجراءات الدفع، توفير الوقت، وتخفيف الإزدحام في الوزارة ومراكز التأمين الصحي. بالإضافة إلى ذلك، فإن طريقة الدفع عبر هذا الرابط بسيطة ولا تحتاج سوى لبعض الخطوات المتسلسة. لذلك سنتستعرض في مقالنا هذا عبر خليجي رابط دفع الضمان الصحي. كما سنتعرف على المادة 18 الخاصة بهذه الخدمة، وعلى طريقة دفع الضمان عبر هذا الرابط.

رابط دفع الضمان الصحي مادة 18 insonline.moh.gov.kw

إليك رابط دفع الضمان الصحي الذي نصت عليه المادة 18 insonline.moh.gov.kw، حيث أتاحت وزارة الصحة الكويتية لكافة المواطنين المقيمين في أراضي الكويت وعائلاتهم، إمكانية دفع الضمان الصحي عبر الإنترنت بسهولة. كما أن هذا الرابط يمكنك من الوصول بشكل مباشر إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بالوزارة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن يمكنك عبر هذا الرابط معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بخدمة الضمان الصحي. كما أنه يساعدك على توفير الوقت والجهد، دون أن تحتاج إلى زيارة الوزارة أو مراكز الضمان الصحي المعنية.

اقرأ أيضًا: التأمين الصحي اونلاين الكويت.

المادة 18 الخاصة بدفع الضمان الصحي

تنص المادة 18 المتعلقة بدفع الضمان الصحي، على أنه يجب على كل مواطن مقيم ضمن أراضي الكويت أن يسجل في الضمان الصحي. كما ربطت وزارة الداخلية الكويتية ما بين الضمان الصحي والحصول على الإقامة، إذ لا يمكن لأي أحد الحصول على الإقامة دون التسجيل ودفع رسوم الضمان.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يمكن للمقيمين أيضًا استخدام الرابط الإلكتروني الخاص بهذه الخدمة، من أجل توفير الوقت وتسريع إجراءات الدفع.

المادة 18 الخاصة بدفع الضمان الصحي
(دفع الضمان الصحي)

اقرأ أيضًا: رابط تقييم الأداء الوظيفي وزارة الأوقاف الكويت.

طريقة دفع الضمان الصحي

بعد دخولك عبر رابط دفع الضمان الصحي مادة 18 insonline.moh.gov.kw ، سيتسنى لك الدفع من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة، والتأكد من تنفيذها بشكل صحيح لضمان نجاح عملية الدفع. كما أن هذه الخطوات هي:

  1. في البداية سينقلك الرابط إلى الموقع الرسمي لوزارة الصحة.
  2. ستظهر لك نافذة اكتب فيها اسمك وكلمة المرور.
  3. ثم انقر على تسجيل الدخول.
  4. أو أنشأ حسابك جديدًا في حال لم تكن تمتلك حسابًا.
  5. حدد نوع الإقامة (المادة 18).
  6. بعد ذلك حدد نوع الخدمة، وحالة ضمانك الصحي.
  7. اكتب رقم هويتك الوطني، ورقم هوية كفيلك.
  8. اكتب عدد سنوات العمل.
  9. أو اكتب تاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر خاصتك في حال وجوده.
  10. حدد طريقة الدفع.
  11. اكتب معلومات بطاقة الدفع.
  12. ثم انقر على أيقونة الدفع.

بعد ذلك سيظهر لك قائمة بالشروط والأحكام الخاصة بخدمة دفع الضمان الصحي التي نصت عليها المادة 18، اقرأها ثم اضغط على خيار الموافقة. وبذلك تكون قد أتممت خطوات الدفع بنجاح وبعد بضع ثوان سيظهر لك إشعار بذلك.

اقرا أيضًا: استعلام عن الضمان الصحي الكويت.

 

الأسئلة الشائعة

هل يمكن الحصول على إقامة في الكويت دون الإشتراك في الضمان الصحي؟

لا، يعد الضمان الصحي شرطًا أساسيًا للحصول على إقامة.

هل يوجد رابط مباشر للوصول إلى النافذة الإلكترونية لوزارة الصحة الكويتية؟

نعم وهو الرابط التالي 18 insonline.moh.gov.kw.

في الختام نكون قد قدمنا لك رابط دفع الضمان الصحي مادة 18 insonline.moh.gov.kw. كما تعرفنا على المادة 18 الخاصة بهذه الخدمة، وعلى طريقة دفع الضمان عبر هذا الرابط. لذلك إذا كنت بحاجة لأية تفاصيل حول هذا الموضوع سيكون مقالنا أفضل دليل لك.