رابط منصة قطر للتعليم عن بعد الجديدة 2023 تسجيل دخول qeducation.edu.gov.qa

رابط منصة قطر للتعليم عن بعد الجديدة، رابط يدخلك إلى منصة تعرف عن نفسها بأنها شريكك في النجاح والتفوق، والتي أطلقتها وزارة التربية والتعليم العالي، بهدف جعلها ركيزة أساسية للتعليم. فترحب بالطلبة الأعزاء وتمنحهم نظام إدارةٍ جديدٍ للتعلم ضمن المدارس الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر. كما ترحب منصة قطر للتعليم عن بعد الجديدة بالمعلم في رحلة تعلم سهلة وممتعة لكافة أطراف العملية التعليمية. وتدعوك لتتبع شغفك وطموحك باعتبار أنها تمكنك من صقل مواهبك واهتماماتك عبرها حيث تقدم لك مجموعات لا صفية تلبي شغفك خارج البيئة الصفية مثل الروبوت ، الرسم ، البرمجة ،…الخ. ولذا من موقعنا هذا في خليجي سنكون عينكم التي تنظرون من خلالها لكافة المعلومات التي تحتاجونها ولذا فإننا سنأخذكم في جولةٍ عبر رابط منصة قطر للتعليم عن بعد الجديدة لنتعرف على محتوياته سويةً فابقوا معنا. 

اقرأ أيضًا: رابط تنزيل تطبيق منصة قطر للتعليم 2023 للاندرويد والايفون 

رابط منصة قطر للتعليم عن بعد الجديدة

رابط منصة قطر للتعليم عن بعد الجديدة هو qeducation.edu.gov.qa. حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في دولة قطر عن هذا الرابط المخصص لدخول الطلاب على منصة قطر للتعليم عن بعد الجديدة. فبات كافة الطلاب والطالبات في دولة قطر قادرين على الدخول إلى موقع قطر للتعليم عن بعد وتسجيل الدخول ومن ثم متابعة الدروس والواجبات إضافةً إلى العديد من المزايا الأخرى.

وتُعتبر هذه المنصة إحدى أحدث المنصات التعليمية التي كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم عن بعد القطرية عنها مؤخرًا. ففي الفترة الأخيرة لوحظ أن كافة الطلبة والطالبات في دولة قطر يبحثون عن رابط هذه المنصة عقب الإعلان الرسمي عن إطلاق هذه المنصة التعليمية الجديدة وهي منصة “قطر للتعليم”. وتهدف منصة قطر للتعليم عن بعد، أن تكون أحد أركان التَعليم الأَساسية في قطر جنبًا إلى جنب مع منصة قطر التعليمية LMS qa.

اقرأ أيضًا: طريقة حل مشكلة عدم ظهور فاتورة سداد الاختبار 1445

رابط منصة قطر للتعليم عن بعد الجديدة

منصة قطر للتعليم عن بعد qeducation edu gov qa

أعلنت وزارة التعليم القطرية عن تدشين منصة جديدة للتعليم عن بعد تحت مسمى “منصة قطر للتعليم”. حيث أطلقت رسميًا في يوم الأحد الموافق 30 يناير 2022. حيث نشر الحساب الرسمي لوزارة التربية والتعليم في قطر على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. وجاء في البيان التالي:

 (السادة أولياء الأمور المحترمين، شركاؤنا في التعليم، وبناء على تعليمات اللجنة الدائمة للتعليم الإلكتروني بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، نفيدكم علما بأنه سوف يتم إطلاق نظام قطر للتعليم عن بعد)

مميزات منصة قطر للتعليم عن بعد

تسعى دولة قطر بشكلٍ مستمر لتطوير التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد. حيث وفرت منصة قطر للتعليم عن بعد الجديدة مجموعةً كبيرةً من المميزات للطلاب والطالبات. وهذا ما أكدته وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي القطرية. حيث بينت أنَّه فور دخول الطالب أو الطالبة على موقع نظام التعليم “منصة قطر للتعليم” الإلكتروني على شبكة الإنترنت، سيتمتعون بخدمات تعليمية تسهم برفد ودعم العملية التربوية. سواء من تصفح الدروس أو حل التقييمات.

اقرأ أيضًا: طريقة طباعة اجازة مرضية في الكويت 2023 خطوة بخطوة

طريقة تسجيل الدخول على منصة قطر للتعليم عن بعد

إذا كنت ترغب بتسجيل الدخول إلى منصة قطر للتعليم عن بعد بطريقةٍ سهلةٍ وسلسة عبر رابط منصة قطر للتعليم عن بعد الجديدة فإن بإمكانك اتباع الخطوات  التالية:

  • ادخل إلى منصة قطر للتعليم.
  • انقر على تسجيل الدخول.
  • انقر على تسجيل الدخول بالحساب الرسمي.
  • أدخل اسم المستخدم.
  • أدخل كلمة المرور.
  • وبذلك ستدخل إلى منصة قطر للتعليم بنجاح.

واليكم رابط فيديو يزودك بكيفية تسجيل الدخول على منصة قطر للتعليم عن بعد تسجيل الدخول – حساب الطالب.

لذا عزيزي ولي الأمر أو الطالب، في حال دخلت إلى منصة قطر للتعليم عن بعد الجديدة ورغبت بمعرفة الحساب الرسمي، أو استعادة أو تغيير كلمة المرور، فإنه يمكنك أن تضغط على الرابط الذي سنزودكم به ومن ثم اتبع الخطوات: الحصول على الحساب الرسمي / تغيير كلمة المرور. كما أنه لمعرفة طريقة استخدام نظام قطر للتعليم، سواء أكنت معلمًا ، أو طالبًا، أو ولي أمر، فإنه يمكنك النقر على الروابط التالية التي ستزودك بشروحات عن الشيء الذي تحتاج معرفته:

اقرأ أيضًا: ما المقصود بالفرد المستقل في برنامج حساب المواطن

رابط منصة قطر للتعليم عن بعد الجديدة

روابط منصة قطر للتعليم عن بعد على وسائل التواصل الاجتماعي

  • رابـط منصة قطر للتعليم عن بعد الجديدة على Twitter.
  • رابط منصة قطر للتعليم عن بعد الجديدة على Facebook.
  • بالإضافة إلى رابـط منصة قطر للتعليم عن بعد الجديدة على Instagram.
  • رابـط منصة قطر للتعليم عن بعد الجديدة على YouTube.

في الختام قدمنا لكم رابط منصة قطر للتعليم عن بعد الجديدة والتي تواكب التحول للتعلم عن بعد. باعتباره الخطوة الأبرز والأنجح ضمن المرحلة القادمة من التعليم. حيث توفر المنصة الكثير من المعلومات وتضعها في متناول يد الطلاب بأي زمان ومكان ليتمكن من العودة إليها والاطلاع عليها. بغض النظر إن كان الطالب جالسًا في بيته، أم يقرأ بأحد الأماكن العامة. فتمكنه من التشعب في المعلومات بالشكل الذي يرغب به. وهذا ما يتيح له الزيادة في القدرات التعليمية والذهنية، وهذا ما زودناكم به عبر رابط منصة قطر للتعليم عن بعد الجديدة Qatar qeducation. نأمل أن يكون مقالنا قد زودكم بالمعلومات المناسبة والتي قد تهمكم ولا تنسوا دعمنا بنشر الخبر عبر وسائل التواصل الاجتماعي في حال أعجبتكم المعلومة. لكم مني ومن طاقم خليجي كل الحب ودمتم بخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *