رابط نتائج قبول الأمن العام 1445

رابط وموعد نتائج قبول الأمن العام في السعودية من أبرز الأحاديث التي يتناقلها الكثيرون، وذلك بعد إعلان الإدارة العامة للقبول المركزي ووكالة الشؤون العسكرية في وزارة الداخلية السعودية عن فتح الرابط الخاص بالاستعلام عن النتائج المبدئية والترشيح للمتقدمات والمتقدمين لملء شواغر وظائف الأمن العام برتبة وكيل، رقيب، عريف، جندي أول وجندي نساء/ رجال.

وفي هذا المقال سنستعرض الرابط والطريقة الصحيحة للاستعلام عن القبول المبدئي. بالإضافة إلى أهم المستندات المطلوبة من المتقدمات في المقابلة الشخصية التي ستجري في وقت لاحق. ناهيك عن الوثائق المطلوبة من المقبولين لحضور دورة الأمن.

أقرأ أيضًا: الاستعلام عن عدد نقاط ترقية الأمن العام

رابط نتائج قبول الأمن العام

بإمكانك الاستفسار عن نتائج القبول المبدئي عن طريق رابط القبول في الأمن العام عبر الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى بوابة أبشر للتوظيف من خلال الموقع الرسمي.
  2. انقر على الأيقونة التي تحمل جملة استطلاع الأمان العام.
  3. بعد ذلك يتم إدخال المعلومات المطلوبة، حيث يطلب منك إدخال هوية مقدم الطلب. بالإضافة إلى تاريخ ميلاده والعديد من المعلومات الشخصية الأخرى.
  4. وبالانتقال إلى حقل الوظيفة، يتم اختيار اسم الوظيفة التي تم الإعلان عنها.
  5. ثم انقر على زر عرض.

اقرأ أيضًا: وظائف الشؤون الصحية بالحرس الوطني

نتائج قبول الأمن العام

وكانت قد أعلنت وزارة الداخلية عن نتائج القبول المبدئي للإناث من اللاتي تقدمن في وقت سابق للتوظيف في الإدارة العامة للنقل برتبة جندي، وذلك بعد أن نشرت الوزارة منذ مدة من الزمن العديد من الوظائف الشاغرة في قطاعات مختلفة أبرزها النقل ضمن المجال العسكري في الأمن العام، وذلك للإناث الحاصلات على المؤهل الجامعي (رتبة البكالوريوس) أو ما يعادلها في اختصاصات الإحصاء والقانون. بالإضافة إلى الإعلام والعلاقات العامة وإدارة الموارد البشرية واللغة الإنجليزية، وكانت قد أصدرت لائحة من الشروط الأخرى والمهارات التي يجب أن تتمتع بها المتقدمات للحصول على الوظيفة.

رابط وموعد نتائج القبول في الأمن العام
رابط وموعد نتائج القبول في الأمن العام

الوثائق والإرشادات الخاصة بالمقبولات في الأمن العام

ومن المعلوم أن القبول المبدئي يرشحك للمرحلة الثانية والأساسية في التوظيف في الأمن العام، وهي مرحلة المقابلة الشخصية. علاوة على ذلك هنالك أمرين أساسيين تم ذكرهم على رابط نتائج القبول في الأمن العام لاجتياز تلك المقابلة وهي:

  • الوثائق والثبوتيات المطلوبة من المتقدمات في المقابلة الشخصية الترشيحية للتوظيف في الأمن العام.
  • بالإضافة إلى الإرشادات والملاحظات الهامة المتعلقة بالمقابلة الترشيحية.

اقرأ أيضًا: الوظائف التي تتطلب اختبار القدرة المعرفية

الوثائق المطلوبة وفق رابط نتائج قبول الأمن العام

هنالك العديد من الوثائق والثبوتيات المطلوبة في المقابلة الشخصية التي ستتم في وقت لاحق مع المتقدمات مبدئيًا في الأمن العام وفق ما تم ذكره في رابط نتائج القبول في الأمن العام، والتي سيكون لها الدور الحاسم في القبول النهائي للمتقدمات، وبعبارة أخرى فإن مجموعة الوثائق المطلوبة هي:

  • نموذج مطبوع من موعد المراجعة الذي تم الحصول عليه عبر منصة أبشر للتوظيف.
  • صورة عن سجل الأسرة العائد إلى والد السيدة المتقدمة للتوظيف يتضمن بوضوح اسم والدها واسم والدتها. بالإضافة إلى صورة عن سجل الأسرة العائد إلى زوج السيدة المتقدمة في حال كون المتقدمة متزوجة.
  • شهادة البكالوريوس ونسخة مصدقة عنها وشهادة الدبلوم وصورة مصدقة عنها، وذلك في حال تم تسجيل هذه الشهادة في منصة أبشر. بالإضافة إلى السجل الأكاديمي للشهادة الإضافية (البكالوريوس أو الدبلوم) وصورتين عنه.
  • الشهادة الثانوية أو ما يعادلها وصورتين طبق الأصل عنها، وصورة عن ورقة العنوان الوطني.
  • ست صور شخصية قياس (4×6) ملونة وحديثة الالتقاط.
  • اختبار القدرات العامة، مع صورة طبق الأصل عنه ويجب الأخذ بعين الاعتبار توضيح الدرجة التي تم تسجيلها في منصة أبشر.
  • رخصة قيادة السيارة في حال الحصول عليها.

اقرأ أيضًا: خطوات حجز موعد لاستصدار رخصة في السعودية

الإرشادات حول حضور المقابلة الشخصية الترشيحية في الأمن العام

هنالك بعض الإرشادات والملاحظات الأساسية المتعلقة بزمان ومكان الحضور لإجراء المقابلة الشخصية تم التنويه إليها في رابط نتائج القبول في الأمن العام وأهمها:

  • يمنع استعمال الجوال بالإضافة إلى منع تصوير المبنى أو مرافقه أو اللجان الخاصة بالفحص والتسجيل.
  • لا يسمح باصطحاب مرافقين للمتقدمة أي أن الدخول حصريًا للمتقدمات.
  • من غير المسموح إحضار الحقائب الشخصية، إلا أنه يسمح بإحضار الحافظة الخاصة بالبطاقة، بالإضافة إلى الملف الخاص بالوثائق الشخصية المطلوبة والمذكورة أعلاه.
  • التأكيد على أهمية ارتداء الزي الرسمي المناسب للمكان.
  • بالإضافة إلى الالتزام بالحضور في الموعد الخاص بالمراجعة والمحدد مسبقًا.
  • ضرورة إحضار جميع الوثائق والثبوتيات المطلوبة أعلاه، والحرص على الحضور قبل نصف ساعة من الموعد المحدد.
  • علاوة على ذلك سيتم استبعاد وشطب اسم من أدخلت أي معلومة غير صحيحة في بيانات التسجيل.
  • في الختام، يجب التأكيد على أن القبول المبدئي لا يعني بالضرورة الحصول على الوظيفة، والفيصل هو اجتياز المقابلة.

"رابط

طرق التواصل مع الأمن العام السعودي

لا بدّ أن نذكر أنه هنالك طرق للتواصل مع قوى الأمن العام السعودي وذلك للحصول على المزيد من المعلومات، حيث يمكن للسيدات المتقدمات والحاصلات على القبول المبدئي التواصل مع قوى العام في المملكة العربية السعودية وطرح جميع أسئلتهن واستفساراتهن بخصوص التعليمات المذكورة وأي معلومات أخرى يرغبن في معرفتها، وذلك عن طريق الوسائل الآتية:

  • رقم الهاتف المخصص لاستفسارات المتقدمات في الأمن العام: 920020405.
  • الفاكس:00966114419688.
  • صندوق البريد الخاص بالأمن العام السعودي: 11144.
  • البريد الإلكتروني: [email protected].

الوثائق المطلوبة من المقبولين لحضور دورة الأمن العام

وفيما يتعلق بالطلاب الذكور المقبولين والمرشحين لحضور دورة الأمن العام، يمكن الحصول على النتائج الخاصة بهم من خلال رابط نتائج القبول في الأمن العام الخاص بالرجال. وقد حدت وزارة الداخلية السعودية في وقت سابق مجموعة من الشروط التي يتم على أساسها الاختيار من المتقدمين. في المقدمة أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك وأن يكون سعودي المنشأ والأصل وأوردت في ذلك استثناء من ينشأ خارج المملكة بسبب خدمة والديه للوطن في الخارج. علاوة على ذلك، هنالك بعض الوثائق التي يجب تأمينها للالتحاق بدورة الأمن العام وهي:

  • 4 نسخ طبق الأصل من بطاقة الهوية الشخصية للطالب.
  • صورة فوتوغرافية بقياس (4×3) ملونة بالزي الرسمي الخاص بالدورة.
  • 4 صور فوتوغرافية قياسها (6×4) ويجب أن تكون خلفية الصورة باللون الأبيض بالإضافة إلى ضرورة أن يكون الطالب فيها حاسر الرأس ومرتديًا الزي الرسمي  ويجب أن يكتب اسم الطالب المتقدم وحالته الاجتماعية على ظهر جميع الصور الأربعة.
  • الملابس الرياضية هي الملابس الإلزامية.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب إحضار رقم الحساب بصيغة IBAN.

"رابط

وبذلك نكون قد تحدثنا عن رابط نتائج قبول الأمن العام، كما استعرضنا جميع التفاصيل والمعلومات حول آلية معرفة النتائج. بالإضافة إلى الوثائق والإرشادات الخاصة بفحص القبول الشخصي للنساء، والوثائق اللازمة للذكور للالتحاق بدورة الامن الخاصة بالرجال، علاوة على ذكر جميع قنوات التواصل مع قوى الأمن السعودي. وفي الختام، تبقى عناصر الأمْن العَام هي السد المنيع في وجه كل ما يعكر صفو المجتمع، ولذلك يجب على جميع أفراده أن يتمتعوا بالأمانة والمسؤولية أمام الله والوطن بالإضافة إلى مشاعر الفخر والاعتزاز التي يجب أن يشعر كل من يحمي وطنه من أي خطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *