رابط نتائج قدرات جامعة الكويت portal.ku.edu.kw

رابط نتائج قدرات جامعة الكويت portal.ku.edu.kw

رابط نتائج قدرات جامعة الكويت portal.ku.edu.kw، يعتبر اختبار القدرات في جامعة الكويت من إحدى المعايير الأهلية الجديدة. وكذلك المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة الكويت. كما يسعى العديد من الطلاب للالتحاق بالعام الدراسي الجديد في جامعة الكويت. حيث انشأت جامعة الكويت اختبار القدرات لخريجي الثانوية العامة، والذين يطمحون في استكمال دراستهم، والتسجيل في جامعة الكويت. علاوةً على ذلك فيتم تقديم اختبار القدرات في جامعة الكويت بعدد من المواد الأساسية فقط، (الرياضيات، الكيمياء، اللغة العربية، اللغة الأجنبية). وسنتعرف من خلال خليجي على استخراج نتائج قدرات جامعة الكويت portal.ku.edu.kw.

رابط نتائج قدرات جامعة الكويت portal.ku.edu.kw

يستطيع الطلاب والطالبات المشاركين باختبار القدرات في جامعة الكويت الاستعلام عن نتائج اختباراتهم وبشكل إلكتروني عبر الرابط التالي portal.ku.edu.kw . حيث دعت جامعة الكويت كافة الطلاب المشاركين في اختبار القدرات للاستعلام عن نتائج اختبار القدرات في حال صدوره. وذلك عن طريق الدخول إلى رابط استخراج نتائج الاختبارات الذي أعلنت عنه جامعة الكويت. والجدير بالذكر أن هذا الرابط يفسح المجال أمام الطلاب والطالبات المشاركين في اختبار القدرات، بإمكانية الإطلاع على نتائجهم بدلالة أرقام البطاقات المدنية الخاصة بهم. وكذلك عن طريق الرقم المدني.

اقرأ أيضًا: رابط مودل جامعة الكويت

رابط نتائج قدرات جامعة الكويت
رابط نتائج قدرات جامعة الكويت

اقرأ أيضًا: النسب المطلوبة للنجاح في اختبار القدرات الكويتي 2023.

كيفية استخراج نتائج اختبار قدرات جامعة الكويتportal.ku.edu.kw

يمكن لأي شخص الانتقال إلى صفحة نتائج رابط قدرات جامعة الكويت. وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي portal.ku.edu.kw بشكل مباشر. كما يعرف عن رابط نتائج قدرات الكويت، بأنه عبارة عن رابط وضعته جامعة الكويت في أيدي الطلاب. وكذلك الطالبات المشاركين في اختبار القدرات. بهدف تمكنهم من الاطلاع على نتائج اختباراتهم بطريقة إلكترونية. دون الحاجة إلى الذهاب لمراجعة مقر الجامعة. علاوةً على ذلك فإذا كنت من أحد الطلاب المشاركين في اختبار قدرات جامعة الكويت. كما أنك إذا أردت الحصول على نتائجك فما عليك إلا اتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا اذهب إلى موقع الاستفهام عن نتائج اختبار قدرات جامعة الكويت.
  2. كذلك اكتب اسمك. إضافةً إلى كلمة المرور الخاصة بك. والجدير بالذكر أن كلمة المرور عادةً ما تكون مؤلفة من آخر 5 أرقام مكتوبة على البطاقة المدنية.
  3. علاوةً على ذلك اضغط على مربع عرض نتائج الاختبارات.
  4. وأخيرًا نتائج اختبار قدرات جامعة الكويت سوف تظهر أمامك.
استخراج نتائج اختبار قدرات جامعة الكويت
استخراج نتائج اختبار قدرات جامعة الكويت

اقرأ أيضًا: ما هي درجة اختبار القدرات المناسبة للتسجيل في جامعة الكويت .

الأسئلة الشائعة

متى موعد اختبار القدرات؟

تبدأ الفترة الأولى من اختبار القدرات في جامعة الكويت، في اليوم المصادف ل 2 اكتوبر 2023. كما ينتهي في 10 أكتوبر 2023. علاوةً على ذلك فإن فترة الامتحان الثاني تبدأ في 19فبراير 2023. وتنتهي في 27 فبراير 2023. والجدير بالذكر يبدأ الطلاب بالتسجيل المبكر على اختبار قدرات جامعة الكويت. إذ ينتهي التسجيل في31 اغسطس 2023.

متى تصدر نتائج اختبار القدرات؟

تصدر نتائج اختبار القدرات بعد مضي حوالي شهر على انتهاء فترة الاختبار.

وفي نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا وإياكم على ابط نتائج قدرات جامعة الكويت portal.ku.edu.kw. كما تعرفنا على كيفية استخراج نتائج اختبار قدرات جامعة الكويتportal.ku.edu.kw.