راتب الصيدلي الإكلينيكي في مصر 2023

راتب الصيدلي الإكلينيكي في مصر، من التساؤلات المطروحة بكثرة، حيث تعد رواتب الصيادلة في هذا المجال مرتفعة بعض الشيء، وذلك لأنهم يقدمون الرعاية الصحية والطبية للمرضى في المستشفيات والعيادات. كما أن رواتبهم تختلف تبعًا لعدد سنوات الخبرة والتحصيل العلمي الحاصل عليه الصيدلي. كذلك يتقاضون رواتبًا تتناسب مع أتعابهم وتحصيلهم العلمي، لذلك نجد العديد من الفروقات بين رواتب الصيادلة من هذا النوع تبعًا للمسميات الوظيفية والجنس. لذلك سنبين في مقالنا اليوم على منصة خليجي راتب الصيدلي الإكلينيكي في مصر تبعًا لعدد سنوات الخبرة، ودرجة التحصيل العلمي كذلك فرق الرواتب بين الذكور والإناث، وأجر الصيدلي الإكلينيكي في مصر بالساعة بشكل مفصل.

راتب الصيدلي الإكلينيكي في مصر

يترواح راتب الصيدلي الإكلينيكي في مصر ما بين 6190 جنيه مصري وحتى 17800 جنيه مصري. والجدير ذكره هنا أن راتب مهنة صيدلي سريري يختلف تبعًا للخبرة وعدد سنوات العمل والدرجة العلمية والشهادات الحاصل عليها الصيدلي الإكلينيكي. وسنبين فيما يلي راتب الصيدلي الإكلينيكي حسب عدد سنوات الخبرة والدرجة العلمية.

اقرأ أيضا كم راتب مفتش سلامة الدفاع المدني للنساء 1445 في السعودية

راتب الصيدلي الإكلينيكي في مصر حسب سنوات الخبرة

جاء راتب مهنة صيدلي سريري في مصر، حسب عدد سنوات الخبرة على النحو الآتي:

عدد سنوات الخبرة الراتب الشهري
سنة إلى 2 سنوات 7120 جنيه مصري
كذلك 2 وحتى 5 سنوات 8740 جنيه مصري
5 وحتى 10 سنوات 12400 جنيه مصري
10 وحتى 15 سنة 14500 جنيه مصري
كذلك 15 وحتى 20 سنة 15900 جنيه مصري
أكثر من 20 سنة 16800 جنيه مصري

راتب الصيدلي الإكلينيكي حسب الدرجة العلمية

جاءت رواتب العاملين في مهنة صيدلي سريري في مصر حسب الدرجة العلمية الحاصل عليها الصيدلي على النحو الآتي:

الشهادة العلمية الراتب الشهري
شهادة البكالوريوس 8040 جنيه مصري
شهادة الماسترز 15600 جنيه مصري

اقرأ أيضا قيمة رواتب قوات الأمن الخاصة في السعودية

الأجر بالساعة للصيدلي الإكلينيكي في مصر

يصل متوسط الأجر في الساعة الواحدة أو ما يتقاضاه الصيدلي الإكلينيكي في مصر مقابل كل ساعة عمل ما يقارب 67 جنيه مصري. حيث يتم احتساب أجرة الساعة كالتالي: الأجر بالساعة = الأجر السنوي ÷ (52x8x5).
والجدير ذكره هنا أن وظيفة الصيدلي الإكلينيكي في مصر تقسم إلى قسمين: وظائف تابعة لنظام الراتب الشهري ويتم فيها دفع راتب ثابت للصيدلي، بغض النظر عن الساعات التي عمل بها خلال الشهر. كذلك وظائف يتم فيها دفع أجور الصيدلي بالساعة، حيث تحتسب عدد ساعات عمله ويعطى عن كل ساعة عمل 67 جنيه مصري.

الأجر بالساعة للصيدلي الإكلينيكي في مصر
الأجر بالساعة للصيدلي الإكلينيكي في مصر

الفرق بين راتب الإناث والذكور من الصيادلة الإكلينيكية في مصر

ينبغي ألا يكون هناك فرق بين رواتب الإناث والذكور، إلا أنه في الواقع لا يتقاضى الذكور والإناث من الصيادلة الإكلينيكية في مصر نفس الراتب، وذلك بحال كان لديهم نفس الاختصاص وعدد سنوات الخبرة. حيث إن راتب الذكور أكثر بنسبة 14 إلى 16 بالمئة من رواتب الإناث. كما أن متوسط راتب الصيدلي في هذه المجال من الذكور هو 21300 جنيه مصري. أما متوسط راتب الإناث هو 10600 جنيه مصري.

الأسئلة الشائعة

هل من حق الصيدلي الاكلينيكي فتح صيدليه؟

نعم يحق للصيدلي السريري فتح صيدلية وممارسة مهنته كأقرانه الصيادلة، كذلك يحق له تأجير إجازته لأي شخص راغب بفتح الصيدلية حسب الشروط القانونية.

ما الفرق بين صيدلة كلينيكال وفارما؟

إن الصيدلة الإكلينيكية تقوم بمفهومها الواسع على أن للصيدلي دورًا رئيسًا في فريق الرعاية الصحية، كمقابلة المريض، ومتابعة العلاج الدوائي. أيضا تقديم النصح والإرشاد الصحي للمريض بما يتعلق بالطريقة الصحيحة والاستخدام الأمثل للدواء.

ما هي افضل كلية صيدلة في مصر؟

إن افضل كلية صيدلة في مصر هي كلية الصيدلة (جامعة سيناء)، كذلك كلية الصيدلة (جامعة المستقبل)، وكلية الصيدلة (جامعة الأهرام الكندية)، أيضا كلية الصيدلة (الجامعة البريطانية).

وهكذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا اليوم الذي تعرفنا من خلاله على راتب الصيدلي الإكلينيكي في مصر تبعًا لعدد سنوات الخبرة، ودرجة التحصيل العلمي كذلك فرق الرواتب بين الذكور والإناث، وأجر الصيدلي الإكلينيكي في مصر بالساعة بشكل مفصل.