كم راتب مضيفة الطيران في قطر 2023

راتب مضيفة الطيران في قطر، حيث تعد أجور مضيفات الطيران اللواتي يعملن على متن الخطوط الجوية القطرية من أعلى الأجور التي تتقاضاها المضيفات حول العالم. بالإضافة إلى ذلك، فإن قيمة الراتب تختلف وفقًا للعديد من العوامل، لا سيما مستوى الخبرة. كما يشمل الراتب العديد من الامتيازات كبدل السكن، الطعام والتنقل. لذلك سنتعرف في مقالنا هذا عبر خليجي على متوسط قيمة أجور مضيفات الطيران في قطر. كما سنتعرف على قيمة الراتب وفقًا لبعض العوامل الهامة.

راتب مضيفة الطيران في قطر

إن قيمة راتب مضيفة الطيران في قطر تكون وفق الآتي:

المعدل الوسطي9940 ريال
الحد الأدنى4870 ريال
الحد الأعلى15500 ريال

بالإضافة إلى ذلك، فإن حوالي 25% من مضيفات الطيران اللاتي يعملن في قطر يتقاضين حوالي 6740 ريال في الشهر، بينما حوالي 50% يتقاضين ما يقارب 10100 ريال. ولكن أقل من 7% من المضيفات يحصلن على 13100 ريال شهريًا. كما يشمل هذا الراتب عدة امتيازات، كبدل طعام، سكن وتنقل.

اقرأ أيضًا: سلم رواتب العسكريين في قطر.

راتب مضيفة الطيران في قطر بحسب الخبرة

يختلف راتب مضيفة الطيران في قطر بحسب الخبرة، حيث تتقاضى المضيفة التي لا تزيد خبرتها عن عامين حوالي 5770 ريال في الشهر. بينما تحصل المضيفة التي تتراوح خبرتها ما بين 2 إلى 5 سنوات على راتب يصل إلى 7420 ريال. كما تصل قيمة الراتب لمن تمتلك خبرة ما بين 5 إلى 10 سنوات إلى نحو 10200 ريال وربما أكثر.

بالإضافة إلى ذلك، فإن قيمة الراتب تزداد بازدياد عدد سنوات الخبرة، التي تساهم في إتقان المضيفة لعملها وقدرتها على التعامل مع كافة الظروف.

اقرأ أيضًا: راتب مضيف طيران في السعودية

"</p

اقرأ أيضًا: رواتب نظم المعلومات الإدارية في قطر.

راتب مضيفة الطيران في قطر بحسب الدرجة العلمية

يختلف راتب مضيفة الطيران التي تعمل على الخطوط الجوية القطرية حسب درجتها العلمية. حيث تتقاضى المضيفة الحاصلة على شهادة مهنية حوالي7420 ريال. بينما تحصل من لديها شهادة جامعية (بكالوريوس) على ما يقارب 9970 ريال. كما تتقاضى المضيفة الحاصلة على شهادة ماستر أعلى راتب وهو 15500 ريال في الشهر.

بالإضافة إلى ذلك، فإن نسبة من يعملن بمهنة مضيفة طيران والحاصلات على شهادة ماستر تبلغ أكثر من 53% من إجمالي المضيفات. أما الحاصلات على شهادة جامعية فتقدر نسبتهم ب 34%.

اقرأ أيضًا: سلم رواتب الأطباء في قطر.

الأسئلة الشائعة

ما هي فترة التدريب لأصبح مضيفة الطيران في الخطوط الجوية القطرية؟

تدريب نظري لمدة ثلاثة أشهر يتخلله بعض التدريب العملي.

ما هي العوامل التي تختلف بحسبها رواتب المضيفين؟

تختلف الرواتب بحسب الخبرة والشهادة أو الدرجة العملية.

في الختام نكون قد قدمنا لك كافة المعلومات المتعلقة بمتوسط قيمة أجور مضيفات الطيران في قطر. كما تعرفنا على قيمة الراتب وفقًا لبعض العوامل الهامة. لذلك إذا كنت بحاجة أية تفاصيل حول هذا الموضوع فإن مقالنا هو أفضل دليل لك.