كم راتب مضيف طيران في السعودية 2023 – 1445

راتب مضيف طيران في السعودية، والذي تكثر التساؤلات حوله. حيث يختلف باختلاف شركة الطيران والمؤهل العلمي وسنوات الخبرة ونوع المهام الوظيفية الموكلة إليه. لذلك ومن خلال سطور مقالنا هذا عبر منصة خليجي. سنرفق لكم كافة الإجابات على أسئلتكم حول راتب مضيف الطيران. مرورًا بتسليط الضوء على أسباب الاختلاف في قيمة تلك الرواتب من موظف إلى آخر، والشروط التي يجب أن تتوفر لديك كي تعمل كمضيف طيران في المملكة العربية السعودية راتب مضيف طيران.

اقرأ المزيد: مهن لا تتطلب شهادة في السعودية

كم راتب مضيف طيران في السعودية

يتراوح راتب مضيف طيران في السعودية بين 5.250 و16700 ريال سعودي، شاملًا لجميع بدلات وظيفة مضيف طيران المتعارف عليها في المملكة. إذا يرتفع راتب مضيف الطيران تدريجًا كلما ازدادت عدد سنوات خبرته التي امتلكها. كذلك فإن راتبه سيتناسب طردًا مع مستوى الشهادة الحاصل عليها. مرورًا بالعديد من التفاصيل الأخرى التي تؤثر بشكل مباشر على قيمة الراتب مثل شركة الطيران التابع لها. حيث نجد أن هذا الراتب يعتبر مرتفعًا نسبيًا مقارنة مع المسميات الوظيفية الأخرى في السعودية، وذلك بسبب الجهد الذي يبذله. كلك بسبب المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتقه والشروط العديدة التي يجب أن تتوفر لديه ليحصل على هذه الفرصة المميزة للعمل.

اقرأ أيضًا: كم راتب مضيفة الطّيران في السعودية.

كم راتب مضيف طيران في السعودية 2023 - 1445

كم متوسط راتب مضيف طيران في السعودية

إن متوسط راتب مضيف طيران في السعودية يبلغ حوالي 10700 ريال سعودي، والذي يشمل تعويضات السكن وبدلات التنقل وغيرها الكثير من الامتيازات التي تمنحها وظيفة مضيف الطيران لصاحبها. حيث يجب التنويه على أن هذا الراتب غير ثابت، بل يزداد وينقص وفقًا للعديد من العوامل. لكن يعتبر عامل الخبرة هو الأهم. نتيجة لارتباط المضيف بالمسافرين مباشرةً. حيث يجب أن تتوافر الخبرة الكبيرة لديه من أجل تهدئة المسافرين وتسهيل سفرهم وتأمين راحتهم خلال الرحلات الطويلة، والذي بدوره ينعكس إيجابًا على سمعة شركة الطيران.

اقرأ أيضًا: رواتب الطيارين في السعودية.

كم راتب مضيف طيران في السعودية حسب الخبرة

إن الحد الأدنى لراتب مضيف طيران في السعودية حسب الخبرة هو 6220 ريال سعودي، والذي يزداد كلما تراكمت المزيد من الخبرات لدى المضيف، وفقًا لما يوضحه حدول الرواتب التالي:

عدد سنوات الخبرة لمضيف الطيران في المملكة راتب مضيف طيران في المملكة تبعًا لعدد سنوات الخبرة كذلك نسبة الزيادة في الراتب تبعًا للخبرة
0 إلى 2 سنة 6220 ريال سعودي 0 %
ثم 2إلى 5 سنوات 8000 ريال سعودي 29 %
ثم 5 إلى 10 سنوات 11000 ريال سعودي 38 %
كذلك 10 إلى 15 سنة 13700 ريال سعودي 24 %
ثم 15 إلى 20 سنة 14600 ريال سعودي 7 %
كذلك خبرة تمتد إلى أكثر من 20 سنة 15600 ريال سعودي 7 %

اقرأ أيضًا: راتب وكيل رقيب فني صيانة طائرات في السعودية.

كم راتب مضيف طيران في السعودية حسب الشهادة

إن الحد الأعلى لراتب مضيف طيران في السعودية حاصل على شهادة ماسترز هو 16500 ريال سعودي. حيث ينخفض هذا الراتب بين موظف وآخر بسبب الدرجة العلمية. كما سيوضح لكم الجدول التالي:

المؤهل العلمي لمضيف الطيران في المملكة راتب مضيف الطيران في المملكة تبعًا للشهادة كذلك نسبة الزيادة في الراتب تبعًا للشهادة
مضيف طيران حاصل على شهادة مهنية 8000 ريال سعودي 0 %
ثم مضيف طيران حاصل على شهادة بكالوريوس 10700 ريال سعودي 34 %
كذلك مضيف طيران حاصل على شهادة ماسترز 16500 ريال سعودي 53 %

اقرأ أيضًا: رواتب الطيران المدني في السعودية.

كم راتب مضيف طيران في السعودية 2023 - 1445

شروط مضيف طيران في السعودية

عليك استيفاء الشروط التالية كي تعمل في وظيفة مضيف طيران في السعودية، وهذه الشروط هي كالتالي:

  • يجب على مضيف الطّيران أن يتمتع حصرًا بالجنسية السعودية.
  • كذلك لا بد أن يكون حاصلًا في الحد الأدنى على الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • كما يجب أن يحصل مضيف الطيران على درجة 72 في اختبار STEP  للغة الإنجليزية.
  • كذلك يجب ألا يقل عمر المضيف عن 20 عامًا.
  • كما لا بد أن يتناسب وزنه مع طوله.
  • وأخيرًا يجب أن يتمتع بطول ذراع 212 سم مع رفعها حتى أطراف أصابع يده.

اقرأ أيضًا: راتب مضيفة الطّيران في الخطوط السعودية.

بهذا القدر الكافي من المعلومات نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول كم راتب مضيف طيران في السعودية. حيث ذكرنا لكم كل ما يجب عليكم معرفته حول الرواتب المتعارف عليها لوظيفة مضيف طيران في المملكة. كما لم ننسى أن ننظم لك جداولًا توضح الفرق بين قيمة تلك الرواتب، وتظهر الحد الأعلى والأدنى لها. حيث تعتبر وظيفة مضيف طيران من أرقى الوظائف وأكثرها إقبالًا وتميزًا في المملكة.

أسئلة شائعة

  • ما هي مزايا العمل في وظيفة مضيف طيران في السعودية؟

    يحصل مضيف الطيران في السعودية على العديد من الميزات ومنها تأمين صحي لكل أفراد عائلته وتذاكر سفر مجاني لهم، بالإضافة إلى الكثير من التعويضات.

  • هل راتب مضيف الطيران في السعودية ثابت؟

    كلا، إن راتب مضيف طيران في السعودية غير ثابت بل يزداد تباعًا حسب سنوات الخبرة والدورات التي يجتازها والمهارات التي يكتسبها.

  • هل راتب مضيف طيران في السعودية يختلف عن راتب المضيفة؟

    كلا، لا يختلف راتب الذكور من مضيفيي الطيران عن رواتب الإناث العاملات في المهنة ذاتها في السعودية.