رسم الصور من خلال محرك bing بالذكاء الصناعي

رسم الصور من خلال محرك bing بالذكاء الصناعي، حيث بدأ الذكاء الاصطناعي بالانتشار والتطور خلال السنوات القليلة الماضية، ليغزو مختلف المجالات خاصة المجال الإبداعي الذي يتعلق بالفن، وأصبح أيضا في متناول الجميع تمامًا كما برنامج ChatGpt الذي حقق نجاحًا منقطع النظير، بعد أن أدخلته مايكروسوفت في محرك البحث BING فاكتسب بدوره شهرة واسعة ووصل إلى مرحلة متقدمة. وفي ظل هذا الوضع والثورة التكنولوجية التي يشهدها العالم في مجال الذكاء الصناعي نقدم لك في هذه المقالة على خليجي كل ما يتعلق بموضوع رسم الصور عبر محرك bing، وميزات هذه الأداة إضافة إلى طريقة استخدامها.

رسم الصور من خلال محرك bing بالذكاء الصناعي

أتاحت مايكروسوفت إمكانية رسم الصور من خلال محرك bing الشهير بالذكاء الصناعي. حيث يمكنك استخدام Bing Image Creator بشكل مجاني لإنشاء صور من خلال الذكاء الصناعي وتحويل الكتابة إلى رسم بكل سهولة عبر محرك البحث Bing.

يمكنك Microsoft من إنشاء الصور مباشرةً في Bing Chat باستخدام Image Creator. وذلك من خلال كتابة الذي تريده منه مثل “ارسم صورة”، أو “إنشاء صورة” ، مع الأوصاف والمعلومات كالموقع أو النشاط، فيقدم لك Bing Chat مجموعة من الصور التي تطابق المعلومات والأوصاف التي قدمتها. علمًا أنه هناك إمكانية لاختيار الأسلوب الفني الذي تريده، وتطلق عليه مايكروسوفت اسم “creative copilot”.

اقرأ أيضا: ادوات كشف المقال المكتوب من خلال شات جي بي الذكاء الصناعي

طريقة عمل Bing Image Creator

يعمل Bing Image Creator من خلال استخدام إصدار متقدم من DALL-E، وهو عبارة عن نموذج إنشاء صور AI من شركة OpenAI. وهي نفس الشركة المسئولة عن ChatGPT، و GPT-4 التي يستخدمها Bing Chat. أي أن Bing Image Creator يعمل بنفس طريقة DALL-E، فهو نسخة متقدمة من نظام الذكاء الاصطناعي الخاص به. لذلك هو قادر على فهم ما تطلبه منه حيث يدرب على فهم الصيغ التي نستخدمها عند كتابة ما نريد أن يرسمه.

إن نظام الذكاء الاصطناعي في محرك رسم الصور من خلال bing قادر على الجمع بين المفاهيم والأنماط والسمات للصورة. أي في حال قمت بفصل الطلبات التي تريدها عن طريق وضع الفواصل، فإن الذكاء الاصطناعي من Microsoft سيجمعها معًا لإنشاء الصورة. وبمجرد أن ينشئ لك الصورة الذي طلبتها، يمكنك أن تطلب من Bing Chat إضافة بعض العناصر مثل مدخنة في المنزل. أي أن الذكاء الاصطناعي من Microsoft يعدل على الصور بعد إنشائها في حال أردت ذلك.

اقرأ أيضا: مواقع تحويل النصوص إلى صور بالذكاء الصناعي

شرح كيفية رسم الصور بالذكاء الاصطناعي Bing

يمكنك اتباع الخطوات التالية لتتمكن من رسم الصور من خلال محرك bing بالذكاء الصناعي الذي أتاحته مايكروسوفت:

  1. انتقل إلى أداة Bing Image Creator من خلال رابط موقع bing.
  2. سجل الدخول في حساب MicroSoft، أو أنشئ حساب جديد.

    رسم الصور من خلال bing بالذكاء الصناعي
    رسم الصور من خلال bing بالذكاء الصناعي
  3. اكتب في الحقل المخصص النص الذي تريده ويصف الصورة التي تريدها باللغة الانكليزية حصرًا.
  4. ثم انقر على “create” وانتظر دقيقة أو دقيقتين حتى ينشئ الذكاء الصناعي الصور الخاصة بك.
  5. بعد ذلك ستظهر لك أربع صور مرسومة بالذكاء الصناعي مطابقة للوصف الذي قدمته يمكنك النقر فوق كل صورة لمعاينتها، حيث ستكون دقة كل صورة 1024 × 1024.

    محرك bing
    محرك bing
  6. يوجد بعض الخيارات كالمشاركة، أو التحميل للصور، يمكنك الاختيار بالنقر عليها.

اقرأ أيضا: مذيعة الذكاء الصناعي في الكويت فضة تعرف عليها

ميزات رسم الصور من خلال بينج Bing Image Creator

يوجد العديد من الميزات لرسم الصور من خلال bing بالذكاء الصناعي، وهذه الميزات هي كالتالي:

  • تعمل أداة Bing Image Creator بالذكاء الاصطناعي وتنشئ صور مطابقة للوصف الذي يقدمه المستخدم.
  • توفر عملية إنشاء محتوى سلسة.
  • إن هذه الأداة مجانية.

اقرأ أيضا: أفضل موقع مجاني لتعديل الصور بالذكاء الصناعي مجانا

وأيضًا: كشف المقال انه مكتوب بالذكاء الصناعي او من خلال شات جي بي

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على رسم الصور من خلال محرك bing بالذكاء الصناعي، وطريقة عمله ومميزاته إضافة إلى طريقة رسم الصور من خلاله. علمّا أن الدماغ البشري يبقى أسرع بمعالجة المعلومات المرئية بـ 60 ألف مرة من أي أداة في الذكاء الاصطناعي.

أسئلة شائعة

  • ما اللغات المعتمدة في رسم الصور من خلال bing؟

    إن اللغات المعتمدة فيه هي حصرًا اللغة الإنجليزية، علمًا أن مايكروسوفت ستوفر قريبًا لغات أخرى فيه.

  • ما هو منشئ الصور bing؟

    منشئ الصور هو أداة لمساعدة المستخدمين على إنشاء صور الذكاء الاصطناعي باستخدام DALL·E. من خلال كتابة الأوصاف وسيقوم الذكاء الاصطناعي بعدها بإنشاء مجموعة من الصور المطابقة للأوصاف التي كتبها المستخدم.