رسوم الحصول على علامة التوثيق الذهبية في تويتر 2023

رسوم الحصول على علامة التوثيق الذهبية في تويتر باتت حديث الشارع اليوم، وخاصةً بعد التقارير الكثيرة التي نشرها موقع ذي إنفورميشن The Information. إذ تمت الإشارة من خلال تقارير هذا الموقع إلى أن منصة تويتر تخطط لجني أرباح أكثر من الشركات. وذلك عبر فرض الرسوم عليها بغية الاحتفاظ بعلامة التوثيق الذهبية. ومن هذه النقطة انطلقنا لكتابة هذا المقال ضمن منصة خليجي الإلكترونية لنحاول تغطية تريند رسوم الحصول على علامة التوثيق الذهبية في تويتر للعام الجديد، فتابعوا معنا.

شاهد: شعار التويتر الجديد على الموقع

رسوم الحصول على علامة التوثيق الذهبية الجديدة في تويتر

إن رسوم الحصول على علامة التوثيق الذهبية في تويتر الجديدة هي:

  • مبلغ 1000 دولار أمريكي شهريًا للمؤسسات.
  • ومبلغ دولار أمريكي شهريًا لكل حساب تابع للمؤسسات.
  • كذلك أشارت منصة تويتر إلى عرضٍ لشهرٍ واحد مجانًا للحسابات التابعة للمؤسسات.

كما وتمت الإشارة إلى أن هذه الاشتراكات الباهظة هي مجرد تغيير مبدئي من العديد من التغييرات التي ينفذها الرئيس التنفيذي لتويتر إيلون ماسك. وكل ذلك في محاولةٍ لزيادة العائدات والأرباح وتقليل ديون منصة تويتر التي تبلغ 12.5 مليار دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: خدمة تتيح تصفح تويتر من دون إعلانات تفاصيلها وطريقة تفعيلها

رسوم الحصول على علامة التوثيق الذهبية الجديدة في تويتر

قانون الاحتفاظ بعلامة التوثيق الذهبية في تويتر

إن علامة التوثيق الذهبية للمؤسسات على تويتر Verified for Organizations والتي كانت قد طرحتها المنصة سابقًا تحت مسمى Blue for Business تسمح للمؤسسات بتوثيق نفسها على منصة تويتر وتمييزها. بناء على ذلك، قالت بعض المصادر الخاصة في شركة تويتر المملوكة من قبل “إيلون ماسك” إن العلامات التجارية التي ستتملص من دفع الرسوم الشهرية لتويتر، ستفقد علامة التوثيق الذهبية. وعلى الرغم من ذلك، فلم يتم توضيح وقت محدد أو أية معلومات تخص رسوم الاشتراك الشهري الخاص بالمؤسسات الموثقة على تويتر شكلٍ رسمي.

اقرأ أيضًا: أكثر حساب عربي متابعة في تويتر

الرسالة الإلكترونية لمدير منتجات تويتر

نشر مستشار وسائل التواصل الاجتماعي “مات نافارا” لقطة شاشةٍ بالتزامن مع تقرير موقع ذي إنفورميشن كشفت رسالة بريدٍ إلكتروني ما بين مدير منتجات تويتر “إيفان جونز” وشركةٍ أخرى غير مسماة. حيث جاء في هذه الرسالة الإلكترونية ما يلي:

“بصفتك مشتركًا في الوصول المبكر، ستحصل على علامة توثيق ذهبية لمؤسستك وعلامات الانتساب للتابعين لها. لذلك، فإذا كنت ترغب في الاشتراك، فإن رسوم التوثيق الذهبية للمؤسسات (Verified for Organizations) هي 1000 دولار أمريكي شهريًا. إضافة إلى 50 دولار أمريكي لكل حسابٍ تابعٍ لكم شهريًا مع عرضٍ لشهرٍ واحدٍ ومجانًا لكافة الحسابات التابعة”.

تغييرات إيلون ماسك الأخيرة في تويتر

بالإضافة إلى فرض رسوم الحصول على علامة التوثيق الذهبية في تويتر، سرّح إيلون ماسك العمال بشكلٍ جماعي. كما وبدأ ماسك بفرض رسومٍ على مستخدمي تويتر بدءًا من 8 دولارات أمريكية شهريًا لقاء علامة التوثيق الزرقاء. علاوة على ذلك، فهو سيبدأ قريبًا بإجبار المطوّرين على الدفع من أجل الوصول إلى واجهة برمَجة تطبيقات تويتر، وذلك بعد حظر تطبيقاتهم من منصة تويتر في الشهر الماضي.

من ناحية أخرى، وعد ماسك بمشاركة أرباح إعلانات تويتر مع منشئي المحتويات. وحسب تعبيره، فهم سيكونون مؤهلين لذلك فقط في حال كانوا مشتركين بخدمة تويتر بلو Twitter Blue. كما باعت شركة تويتر أثاث المكاتب والعديد من الأصول الأخرى في المزاد العلني مباشرةً بعد إخفاقها في دفع إيجار عدة مواقع. ومن ضمنهم كان مقر تويتر الواقع بمدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية.

اقرأ أيضًا: تحميل الفيديو من تويتر للاندرويد والايفون

تغييرات إيلون ماسك الأخير في تويتر

الأسئلة الشائعة

كم تبلغ ديون شركة تويتر؟

تبلغ ديون شركة تويتر 12.5 مليار دولار أمريكي.

كم تبلغ رسُوم الحصول على عَلامة التّوثيق الذهبية في تويتر؟

تبلغ 1000 دولار أمريكي شهريًا للمؤسسات.

كم تبلغ رسُوم الحصول على عَلامة التّوثيق الزرقاء في تويتر؟

تبدأ من 8 دولارات أمريكية شهريًا للمستخدمين.

في الختام، لقد تعرفنا على رسوم الحصول على علامة التوثيق الذهبية في تويتر، متطرقين إلى ذكر أحدث التغييرات التي أجراها مدير تويتر التنفيذي إيلون ماسك في محاولةٍ لتغطية ديون الشركة.