مكان وجود رقم الحساب على بطاقة البنك الوطني

مكان رقم الحساب على بطاقة البنك الوطني والذي يعتبر من البيانات الهامة التي تطلب عند القيام بأي إجراء مصرفي، قد يبدو لدى البعض غير معروف على الرغم من تواجده معهم طوال الوقت، كما قد يغيب عن البعض أهمية هذا الرقم في إتمام معاملاتهم المصرفية. لذلك ونظرًا لأهمية رقم الحساب البنكي أعد هذا المقال عبر خليجي لتوضيح مكان رقم الحساب على بطاقة البنك الوطني الكويتي، بالإضافة إلى التطرق لأهمية هذا الرقم، وطرق الحصول عليه من مصادر أخرى بخلاف البطاقة المصرفية.

مكان وجود رقم الحساب على بطاقة البنك الوطني

يتواجد رقم الحساب على بطاقة البنك الوطني من الجهة الخلفية للبطاقة، كما يتواجد رقم الايبان على بطاقة البنك الوطني في الجزء الأيمن على الوجه الأمامي للبطاقة. ومن المعروف أنه يتم تضمين كافة بيانات المستخدم على الهيكل الخارجي لبطاقة البنكِ الوطني، وذلك لسهولة الوصول إليها عند الحاجة لاستخدامها، خصوصًا في حالات الاستعلام الإلكتروني. وعادة ما يكون رقم الحساب هو أكثر هذه البيانات طلبًا في كافة عمليات الاستعلام، لذلك يتوجب التركيز على معرفة مكان وجود رقم الحساب على بطاقة البنكِ الوطني.

مكان وجود رقم الحساب على بطاقة البنك الوطني

اقرأ أيضًا: طريقة فتح حساب الشباب في البنك الوطني الكويتي

ما هو رقم الحساب على بطاقة البنك الوطني

قد يبدو رقم الحساب مجموعة من الأرقام العشوائية التي لا أهمية لها سوى التفريق بين العملاء. ولكن إن هذا المفهوم خاطئ تمامًا في الواقع، حيث أن رقم الحساب يستخدم في الكثير من العمليات الخلفية التي تتم في النظام المصرفي. لذلك نبين أوجه الاستفادة من رقم الحساب فيما يلي:

  • معرفة الجهة المصدرة للبطاقة.
  • يعتبر رقم الحساب مفتاح التشفير الذي يتم من خلاله مطابقة كافة العمليات وبيانات العميل.
  • يعتبر خطوة أمان إضافية حيث يستخدم لكشف عمليات الاختراق والاحتيال.
  • كما يسمح بإتمام العمليات المصرفية بسهولة وسرعة بعيدًا عن الأخطاء.

اقرأ أيضًا: أنواع الحسابات في بنك الكويت الوطني

بيانات استخراج رقم حساب الايبان

في حال أراد العميل استخراج رقم حساب الايبان، سيتوجب عليه اتباع بعض الخطوات التالية بعد البحث عن مكان وجود رقم الحساب على بطاقة البنك الوطني، وهي على الشكل الآتي:

  • رقم الحساب الشخصي للعميل.
  • رمز الفرع الذي يتبع له العميل.
  • رمز البنك.
  • كود البلد.
  • رمز التحقق.

اقرأ أيضًا: كيفية فتح حساب بريفليج في بنك الكويت الوطني

كيفية معرفة رقم الحساب البنكي

في حال عدم القدرة على البحث عن مكان وجود رقم الحساب على بطاقة البنكِ الوطني لضياع البطاقة، أو عدم وجودها أصلًا، يمكن معرفة رقم الحساب البنكي عبر العديد من الطرق، والتي نذكر أهمها وأبسطها فيما يلي:

معرفة رقم الحساب البنكي عبر الشيك البنكي الشخصي

عند النظر إلى الشيك البنكي يمكن مشاهدة ثلاث مجموعات من الأرقام تم طباعتها على الجهة اليسرى من الشيك، إذ تحتوي المجموعة الثانية منها على رقم الحساب البنكي، وللتأكد من ذلك يجب التدقيق على الزمرتين المتماثلتين اللتين تتواجدان في بداية ونهاية رقم الحساب الشخصي.

معرفة رقم الحساب البنكي عبر خدمة العملاء في البنك الوطني

يمكن الوصول إلى رقم الحساب البنكي عبر التواصل مع خدمة العملاء في البنك، أو مراجعة قسم خدمة العملاء في أي فرع من فروع البنك، حيث سيطلب من العميل تقديم بعض البيانات الشخصية للموظف المسئول حتى يمنحه رقم الحساب الخاص به، إذ تتمثل البيانات الواجب تقديمها فيما يلي:

  • الاسم.
  • رقم الهاتف الذي تم ربط الحساب به.
  • العنوان.
  • الرقم القومي.

معرفة رقم الحساب البنكي عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بالبنك

في حال كان العميل يستخدم التطبيق الإلكتروني الخاص بالبنك مسبقًا، يمكن معرفة رقم الحساب عبر الدخول إلى التطبيق أو إلى الموقع الرسمي لبنك الكويت الوطني، ومن ثم النقر على أيقونة الحساب الشخصي، بعد ذلك سيظهر ملخص لكافة البيانات المتعلقة بالحساب، والتي من ضمنها رقم الحساب البنكي.

في حال عدم ظهور رقم الحساب البنكي ضمن خانة بيانات الحساب، لا بد للعميل من مراجعة قسم خدمة العملاء في البنك.

معرفة رقم الحساب البنكي عبر كشف الحساب 

عند استخراج كشف حساب سواء أكان إلكترونيًا أو ورقيًا يتم تضمين رقم الحساب في الكشف. ويمكن ملاحظة رقم الحساب البنكي مدونًا على الجهة العلوية اليمنى من كشف الحساب.

اقرأ أيضًا: فتح حساب في بنك الكويت الوطني الشروط المطلوبة

طرق التواصل مع البنك الوطني

يمكن التواصل مع البنكِ الوطني في حال كان لدى العميل سؤالٌ آخر بالإضافة إلى معرفة مكان وجود رقم الحساب على بطاقة البنكِ الوطني عبر قنوات التواصل التالية:

  • بريد البنك الوطني الإلكتروني: [email protected]
  • رقم خدمة العملاء في البنك الكويتي: 22593980

طرق التواصل مع البنك الوطني

الأسئلة الشائعة

من كم رقم يتكون رقم الحساب في البنك الوطني؟

يتألف رقم الحساب في البنك الوطني من 10 أرقام أو 12 رقم.

كيف اعرف رقم الايبان الخاص بي؟

يمكن معرفة رقم الايبان عبر الدخول إلى موقع البنك الوطني الرسمي ثم الحساب الشخصي ليظهر رقم الايبان ضمن بيانات الحساب الشخصي.

ما هي أبرز ميزات رقم الايبان؟

يحد بشكل كبير من التدخل اليدوي في إتمام العمليات المصرفية.

في الختام نكون قد وضحنا مكان وجود رقم الحساب على بطاقة البنك الوطني، موضحين أهمية هذا الرقم مع ذكر العديد من الطرق الأخرى للحصول عليه، كما اختتمنا مقالنا بأن نترك للقراء كافة طرق التواصل مع البنكِ الوطني الكويتي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *