رقم بلدية الكويت للشكاوي 2023

رقم بلدية الكويت للشكاوي، حيث خصّصت البلديّة رقمًا خاصًّا يساعد المواطنين على طرح تساؤلاتهم، وتقديم الشكاوي والاقتراحات المختلفة. وذلك لكون البلدية دائرة حكوميّة هدفها تحسين مظاهر المدن والقُرى، وتنظيم الأسواق والمحافظة على نظافة البيئة، وغيرها أيضًا. بالتّالي أكّدت بلديّة الكويت على استمرارها في حل مشاكل المواطنين والآخذ بعين الاعتبار كل ما يؤثر على مصلحة الممتلكات العامة والخاصّة في الدولة. حيث يمكن من خلال رَقْم بلدية الكويت للشكاوي الإبلاغ عن الحالات الطّارئة التي تستوجِب التّدخل السّريع والفوري من قبل طوارئ البلدية. وهذا ما سنتحدث عنه في مقالنا عبر خليجي، بالإضافة إلى اطلاعكم على رقم بلدية الكويت واتساب، وأرقام الطوارئ في المحافظات أيضًا. 

رقم بلدية الكويت للشكاوي 

إنّ رقم بلدية الكويت للشكاوي هو رقم الخط الساخن: 139، حيث يمكن لكل من المواطنين والمقيمين داخل دولة الكويت الاتصال على الرقم السابق في حالات الإبلاغ عن مخالفات قانونية متعلّقة بنظافة وحماية البيئة، أو لتقديم الشكاوي على مخالفات أخرى متعلّقة بمهام البلدية. وأشارت البلديّة إلى أن جميع الشكاوى التي يتم استقبالها عبر رقم الخط الساخن. أو غيره من أرقام قسم الطوارئ التابع لإدارة الخدمات يتم متابعتها من قبل الموظفين العاملين على هذا الخط. ليتم تحويلها بعد ذلك إلى جهات الاختصاص في البلدية وفقًا لكل محافظة. 

رقم بلدية الكويت للشكاوي 
رقم بلدية الكويت للشكاوي 

اقرأ أيضًا: رقم بلدية الكويت الخط الساخن

مقالات ذات صلة

رقم بلدية الكويت للشكاوي واتساب

دعت بلديّة الكويت كافّة المواطنين والمقيمين داخلها للإبلاغ عن أيّة إساءة ترتكب بحق البيئة والأفراد، وذلك إمّا من خلال رَقم الخط الساخن أو عبر رَقْم بلدية الكويت للشكاوي واتساب: 24727732. حيث أنّ رمي الأوساخ والقمامة، كذلك رمي الأثاث المُستعمل في السّاحة العامّة وأمام المنازل جريمة يُعاقب عليها صاحب الفعل. وليس هذا فحسب فهناك الكثير من المهام الموكلة للبلدية كإنارة الطرق وإزالة الأشجار التي تسقط على الطرق العامة بفعل العوامل الطبيعة، وغيرها أيضًا. 

اقرأ أيضًا: كم راتب مفتش نظافة في بلدية الكويت

أرقام طوارئ بلدية الكويت

كشفت بلديّة الكويت عن تلقّي قسم طوارئ الخط الساخن شكوى من مختلف المحافظات، حيث يعمل قسم الطوارئ على مدار 24 ساعة لخدمة الموظفين والتّعامل مع شكواهم. وفيما يلي  أرقَام طوارئ بلديّة الكويت ضمن المحافظات:

  • رقم طوارئ محافظة العاصمة: 1855555.

  • كذلك رقم طوارئ محافظة حولي: 1855550.

  • كما إنّ رقم طوارئ محافظة الفروانية: 1855551.

  • أيضًا رقم طوارئ محافظة الأحمدي: 1852222.

  • ورقم طوارئ محافظة مبارك الكبير: 1854444.

  • بالإضافة إلى ذلك، رقم طوارئ محافظة الجهراء: 1855552.

اقرأ أيضًا: رقم بلدية الكويت واتساب. 

التواصل مع بلدية الكويت

أتاحت بلدية الكويت العديد من وسائل التواصل للإجابة عن كافّة الاستفسارات. وحل أي مشكلة من خلال رَقْم بلديّة الكويت للشّكاوي، والعديد من الطرق الموضّحة كالآتي:

يمكن معرفة كافّة الخدمات الإلكترونية الموجودة في البلدية عبر الرابط الرسمي الخاص بها. 

كما يمكن متابعة كل جديد على حساب بلدية الكويت على منصّة التويتر

كيفية التواصل مع بلدية الكويت
كيفية التواصل مع بلدية الكويت

اقرأ أيضًا: نموذج موافقة الجار في بلدية الكويت. 

رابط بلدية الكويت

أتاحت بلدية الكويت baladia.gov.kw رابطًا رسميًّا يساعد كل من المواطن والمقيم في الكويت على معرفة رَقْم بلدية الكويت للشكاوي. والاطّلاع على كافّة الخدمات الإلكترونيّة المتاحة ضمنه، بالإضافة إلى تزويد المواطنين بأرقام وهواتف مراكز البلدية بالمحافظات. كما يُتيح الرابط السابق خدمة تقديم الشكاوي ومتابعتها.

الأسئلة الشائعة

هل يمكن إرسال شكاوي بلديّة الكويت أون لاين؟ 

نعم، يمكن تقديم الشكاوي أون لاين عبر الموقع الرسمي للبلدية.

ما هو رَقْم بلدية الكويت الجهراء؟

إنّ رَقم بلديّة الكويت الجهراء هو: 24580001.

ما هو رَقْم بلدية الكويت الفروانية؟

إنّ رَقم بلديّة الكويت الفروانية هو: 24750570 أو 24729746

 

وفي ختام مقالنا، تعرّفنا على رَقْم بلديّة الكويت للشّكاوي، ورَقْم بلدية الكويت للشكاوي واتساب، كذلك أرقام طوارئ بلديّة الكويت. بالإضافة إلى طرق التواصل مع بلديّة الكويت، ورابط بلديّة الكويت أيضًا. حيث أكّدت بلديّة الكويت عبر موقعها الرّسمي على تَحريك كافّة الآليات وتوفير المعدات اللازمة في الحالات الحرجة التي تستدعي الحل الفوري.