رقم شركة توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت

رقم شركة توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت هو أحد الأرقام الذي يبحث عنها المواطنين والمقيمين بدولة الكويت، حيث تقدم الهيئة العامة للمعلومات المدنية خدمة توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت على بوابتها الرقمية ومن ثم تسليمها لشركة التوصيل ليتم إشعار المواطن بتاريخ تسليم بطاقته المتوقعة. فقد تم توفير رقم شركة توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت من قبل الهيئة العامة للمعلومات المدنية حتى تتمكن من استلام بطاقتك المدنية من غير الذهاب إلى أي من فروع الهيئة الثلاثة، حيث يتم تقديم طلبات التوصيل من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للمعلومات المدنية، فهي إحدى الخدمات المدفوعة التي ينبغي عليك تسديد رسومها إلكترونيًا. وفي ضوء ذلك أعددنا هذا المقال على موقعنا خليجي لنتعرف على رقم شركة توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت، وكذلك لنوضح كيفية تفعيل خدمة توصيل البطاقة المدنية، وكيفية سداد الرسوم وكذلك شروط تفعيل خدمة توصيل البطاقة للبيت، ولم ننسى ذكر رابط توصيل البطاقة المدنية. فإذا كنت ترغب بمعرفة رقم شركة توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت، وغيرها من المعلومات عن هذه الخدمة ما عليك سوى قراءة مقالنا هذا.

رقم شركة توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت

رَقم شركة توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت هو 22055660. فقد أتاحت الهيئة العامة للمعلومات المدنية خدمة توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت، وبذلك يستطيع المستفيد من هذه الخدمة الاستعلام عن تاريخ التوصيل بالبطاقة ويتم ذلك إما عبر الموقع الإلكتروني أو عن طريق رقم الهاتف الذي ذكرناه. من جهة أخرى سيتم إلغاء طلب توصيل البطاقة بمجرد تقديمك أي طلب تغيير آخر متعلق ببطاقتك. كما سيتوجب عليك التقدم بطلب توصيل جديد ودفع رسوم التوصيل مرة أخرى. ذلك لأن رسوم التوصيل غير قابلة للاسترداد فهي تدفع مرة واحدة فقط، عند تقديم طلب التوصيل.

رقم شركة توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت
رقم شركة توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت

الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويت

تأسست الهيئة العامة للمعلومات المدنية عام 1982م بموجب نظام المعلومات المدنية، وهي الهيئة المسؤولة عن جميع اختصاصات إصدار البطاقات المدنية للمواطنين والوافدين في دولة الكويت، بالإضافة إلى تسجيل كافة الوقائع المدنية بما فيها حالات الولادة وحالات الوفاة والزواج والطلاق. من جهة أخرى تعمل الهيئة على تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية من خلال موقعها الرسمي على شبكة الانترنت، وأهمها خدمة توصيل البطاقة المدنية إلى المنزل.

معلومات مهمة عن خدمة توصيل البطاقة المدنية للمنزل

تعد هذه الخدمة واحدة من خدمات عديدة تقدمها الهيئة العامة للمعلومات المدنية بالكويت مقابل رسوم وخطوات بسيطة. حيث تقوم شركة البريد السريع في الكويت بتوصيل البطاقات المدنية للعنوان الذي تم إدخاله من قبل الشخص صاحب العملية. من جهة أخرى فقد اعتمدت الهيئة العامة للمعلومات المدنية هذه الخدمة لتسهيل الإجراءات على المواطنين وكذلك لتخفيف الحركة في مكاتب التسليم. والجدير بالذكر أنه في حال قدمت على بطاقة مدنية جديدة لا بد من تسليم كافة الأوراق القديمة لمندوب التوصيل ما عدا أطفال حديثي الولادة ومن يقوم بعمل بطاقة أول مرة.

 

تفعيل خدمة توصيل البطاقة المدنية

هناك عدة خطوات عليك اتباعها لتتمكن من تفعيل خدمة توصيل البطاقة المدنية بدولة الكويت، وهي وفق ما يلي:

  1. انتقل إلى موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية.
  2. انقر على خيار خدمة توصيل البطاقة المدنية.
  3. من ثم اختر الموافقة على الشروط.
  4. بعد ذلك انقر على أيقونة بدء الخدمة.
  5. أدخل المعلومات المحددة من طرف النظام بشكل دقيق.
  6. أخيرًا عليك أن تسدد رسوم الخدمة.
تفعيل خدمة توصيل البطاقة المدنية الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويت
تفعيل خدمة توصيل البطاقة المدنية الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويت

شروط تفعيل خدمة توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت

حددت الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويت ثلاثة شروط وهي كما يلي:

  • سَداد الرسوم الخاصة بخدمة توصيل البطاقة للبيت.
  • تَسليم البطاقة المدنية القديمة لموظف التوصيل فور استلام البطاقة الجديدة.
  • تقديم أوراق تثبت ملكية البطاقة المدنية في حال فقدان البطاقة القديمة.

شاهد أيضًا: تغيير عنوان السكن في البطاقة المدنية إلكترونيا الكويت 2022

رسوم توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت

أعلنت الهيئة العامة للمعلومات المدنية أن خدمة التوصيل ليست مجانية، وإنما يتم تفعيلها بعد دفع بعض الرسوم المالية القليلة والتي تبلغ:

  • يُدفع على البطاقة المدنية التي يتم طلب توصيلها للمنزل 2 دينار كويتي.
  • بينما يدُفع ربع دينار كويتي على كل بطاقة مضافة يتم توصيلها إلى نفس العنوان.

كيفية سداد رسوم توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت

هناك عدة خطوات عليك القيام بها مقابل تفعيل خدمة توصيل البطاقة المدنية للمنزل. حيث عليك سداد الرسوم المالية الخاصة بهذه الخدمة وذلك وفق ما يلي:

  1. انتقل إلى موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية.
  2. انقر على خيار دفع رسوم توصيل البطاقة.
  3. من ثم أدخل رقمك المدني في الخانة المحددة لذلك.
  4. بعد ذلك اضغط على استعلام عن الرسوم.
  5. في هذه الخطوة عليك أن تنتظر حتى يتم عرض بيانات الدفع.

شاهد أيضًا: استخراج البطاقة المدنية اول مرة الكويت 2023

مواعيد ورقم شركة توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت

يتم توصيل البطاقة المدنية حتى باب منزلك وذلك خلال فترة دوام موظفي الهيئة العامة للمعلومات المدنية والتي تختلف باختلاف المراكز التابعة لها والموجودة في الجهراء والأحمدي والسرة وفيما يلي مواعيد عمل الهيئة العامة للمعلومات المدنية في الفترة العادية وخلال الشهر المبارك:

  • يبدأ دوام الهيئة العامة للمعلومات المدنية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الواحدة ظهرًا خلال الفترة الصباحية. أما الفترة المسائية تبدأ من الساعة الثالثة عصرًا حتى الساعة السابعة مساءً وذلك خلال أيام الأسبوع ما عدا يومي الجمعة والسبت.
  • بينما توحد الهيئة العامة للمعلومات المدنية مواعيد العمل خلال الشهر الكريم، ففي الفترة الصباحية يتم استقبال المراجعين من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثانية ظهرًا، بشكل يومي ولكن يستثنى من ذلك المركز الرئيسي في جنوب السرة الذي يبدأ موظفيه بالعمل من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الخامسة و45 دقيقة مساءً.
  • كما يمكنك الاتصال على رَقم شركة توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت 22055660 والتأكد من مواعيد العمل قبل ذهابك.

استعجال إصدار البطاقة المدنية

المدة الفعلية لإصدار البطاقة المدنية بعد تقديمك طلب تجديد أو إصدار هي يوم أو يومين كحد أقصى، بينما عملية توصيل البطاقة المدنية للمنزل فلا تتجاوز هي الأخرى يومين بعد إصدار البطاقة المدنية وذلك حسب عنوانك إذا كان بعيدًا أو قريبًا عن مقر إصدار البطاقة المدنية. كما تضع شركة التوصيل على عاتقها ضمانة توصيل البطاقة المدنية فور إصدارها من الهيئة العامة للمعلومات المدنية.

رابط توصيل البطاقة المدنية الكويت للبيت delivery.paci.gov.kw

يمكنك الاستفادة من خدمة توصيل البطاقة المدنية للمنزل الكويت من خلال رابط توصيل البطاقة المدنية الكويت للبيت. حيث تعتبر هذه الخدمة من أهم الخدمات الحصرية المقدمة من جهة الهيئة العامة للمعلومات المدنية، والتي تمكنك من الحصول على بطاقتك المدنية الجديدة دون الحاجة لحجز موعد والذهاب الى أحد مكاتب الهيئة لتسليم البطاقات.

الأسئلة الشائعة

ماذا يعني جاري إصدار البطاقة

تنبيه جاري إصدار البطاقة يعني أن البطاقة غير جاهزة للتسليم.

كم رسوم خدمة توصيل البطاقة المدنية

يبلغ رسوم خدمة توصيل البطاقة المدنية 2 دينار كويتي.

كم مدة إصدار البطاقة المدنية

يتم إصدار البطاقة المدنية بعد طلب التجديد خلال مدة شهر إلى ثلاثة أشهر.

كم وقت توصيل البطاقة المدنية بعد طلب التوصيل

يتم توصيل البطاقة المدنية بعد طلب التوصيل خلال ثلاثة أيام عمل.

أخيرًا عزيزي القارئ وفي ختام مقالنا رقم شركة توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت. نكون قد ذكرنا كافة المعلومات التي تخص رقم شركة توصيل البطاقة المدنية للبيت في الكويت، وكذلك كيفية وشروط تفعيل هذه الخدمة من خلال رابط توصيل البطاقة المدنية الكويت للبيت.