رواتب تخصص إدارة عامة في الكويت 2023

رواتب تخصص إدارة عامة في الكويت، من التساؤلات التي يطرحها الكثير من الحالصين على شهادة إدارة عامة في الكويت حيث تختلف رواتب العاملين في هذه المهنة في دولة الكويت تبعًا للاختصاص وعدد سنوات الخبرة والتحصيل العلمي الحاصل عليه الفرد. كما أنهم يتقاضون رواتبًا تتناسب مع أتعابهم وتحصيلهم العلمي، لذلك نجد الكثير من الفروقات بين رواتب العاملين في مهنة أستاذ في إدارة الأعمال في الكويت وذلك تبعًا للمسميات الوظيفية والخبرة. لذلك سنبين في مقالنا اليوم على موقع خليجي رواتب تخصص إدارة عامة في الكويت تبعًا للاختصاص ولعدد سنوات الخبرة، كذلك فرق الرواتب بين الذكور والإناث، والأجر بالساعة لمهنة استاذ في إدارة الأعمال بشكل مفصل.

رواتب تخصص إدارة عامة في الكويت

تتراوح رواتب تخصص إدارة عامة في الكويت ما بين 940 دينار كويتي وحتى 2830 دينار كويتي. والجدير ذكره هنا أن رواتب تخصص إدارة عامة في الكويت تختلف تبعًا للخبرة وسنوات العمل. حيث يوجد الكثير من العوامل التي تؤثر على قيمة رواتب العاملين في مهنة أستاذ إدارة أعمال ولعلّ أبرزها، الخبرة العملية التي تعد من أهم العوامل التي تحدد قيمة الراتب. كما لا يمكننا أن ننسى أثر الدرجة العلمية والشهادات الحاصل عليها الفرد. فهي تلعب دورًا كبيرًا في تحديد قيمة الراتب في كافة المهن في دولة الكويت.

اقرأ أيضًا: سلم رواتب الهيئة العامة للاستثمار الكويت

رواتب تخصص إدارة عامة في الكويت حسب سنوات الخبرة

تختلف أجور العاملين في مجال الإدارة عامة في الكويت وذلك حسب عدد سنوات الخبرة، وقد جاء سلم الرواتب حسب عدد سنوات الخبرة على النحو التالي:

 

عدد سنوات الخبرة الراتب الشهري
سنة إلى 2 سنوات 1060 دينار كويتي
كذلك 2 وحتى 5 سنوات 1370 دينار كويتي
5 وحتى 10 سنوات 1920 دينار كويتي
10 وحتى 15 سنة 2310 دينار كويتي
كذلك 15 وحتى 20 سنة 2510 دينار كويتي
أكثر من 20 سنة 2710 دينار كويتي
رواتب تخصص إدارة عامة حسب سنوات الخبرة
رواتب تخصص إدارة عامة حسب سنوات الخبرة

رواتب تخصص إدارة عامة في الكويت حسب الدرجة العلمية

جاءت رَواتب تَخصص ادارة عامة في الْكويت حسب الدرجة العلمية. على النحو التالي:

 

الشهادة العلمية الراتب الشهري
شهادة الماسترز 1860 دينار كويتي شهريًا
شهادة PHD 2300 دينار كويتي شهريًا

الأجر بالساعة لتخصص إدارة عامة في الكويت

يبلغ متوسط الأجر في الساعة الواحدة أو ما يتقاضاه العامل في مهنة أستاذ إدارة أعمال في دولة الكويت مقابل كل ساعة عمل ما يقارب 11 دينار كويتي. كما يتم احتساب أجرة الساعة كما يلي: الأجر بالساعة = الأجر السنوي ÷ (52x8x5).
وهنا نود الإشارة إلى أن الوظائف في مهنة أستاذ إدارة أعمال قسمين هما: وظائف تتبع نظام الراتب شهري يتم فيها دفع راتب ثابت للموظف، بغض النظر عن الساعات التي عمل بها خلال الشهر. كذلك وظائف يتم فيها دفع أجور للموظف بالساعة، حيث يتم احتساب عدد ساعات عمله ويعطى عن كل ساعة عمل 11 دينار كويتي.

اقرأ أيضا قيمة رواتب قوات الأمن الخاصة في السعودية

الفرق بين رواتب الإناث والذكور في تخصص إدارة عامة في الكويت

يجب ألا يكون هناك فرق بين رواتب الإناث والذكور، ولكن في الواقع لا يتقاضى الذكور والإناث الذين يعملون في مهنة أستاذ إدارة أعمال نفس الراتب. وذلك بحال كان لديهم نفس الاختصاص وعدد سنوات الخبرة. والجدير ذكره هنا أن راتب الذكور الذين يعملون في هذا المجال في الكويت أكثر بنسبة 12 بالمئة من رواتب الإناث. حيث يصل متوسط راتب الموظف في هذه المهنة من الذكور الى 1960 دينار كويتي. أما متوسط راتب الإناث هو 1730 دينار كويتي.

اقرأ أيضًا: رواتب تخصص إدارة عامة في قطر

الأسئلة الشائعة

كم تكلفة شهادة الماسترز في الكويت؟

شهادة الماسترز أو أي دراسة عليا في دولة الكويت كلفتها تتراوح ما بين 6,320 دينار كويتي وحتى 19,000 دينار كويتي.

ماذا يعني تخصص ادارة اعمال؟

يقصد بتخصص إدارة الأعمال التخصص الذي يُعبِّر عن العمليات، والأنشطة، والمهام، والأمور التي تعمل على تنظيم الأعمال بكافة أنواعها كأعمال الشركات، والمؤسسات، والمنظمات. كما تشمل هذه الأعمال عمليات الرقابة، والتخطيط، والتنظيم، كذلك الإشراف، والقيادة، والمتابعة.

وهكذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا هذا الذي تعرفنا فيه على رواتب تخصص إدارة عامة في الكويت تبعًا للاختصاص ولعدد سنوات الخبرة، كذلك فرق الرواتب بين الذكور والإناث، والأجر بالساعة لمهنة استاذ في إدارة الأعمال بشكل مفصل.