رواتب تخصص إدارة عامة في قطر 2023

رواتب تخصص إدارة عامة في قطر، أحد أبرز التساؤلات التي يطرحها الكثير من الشباب الحالصين على شهادة إدارة عامة في قطر حيث تختلف رواتب العاملين في هذه المهنة في دولة قطر تبعًا للاختصاص وعدد سنوات الخبرة والتحصيل العلمي الحاصل عليه الفرد. كما أنهم يتقاضون رواتبًا تتناسب مع أتعابهم وتحصيلهم العلمي، لذا نجد الكثير من الفروقات بين رواتب العاملين في مهنة أستاذ في إدارة الأعمال في قطر وذلك تبعًا للمسميات الوظيفية والخبرة. لذا سنبين في مقالنا اليوم على موقع خليجي رواتب تخصص إدارة عامة في قطر تبعًا للاختصاص ولعدد سنوات الخبرة، أيضا فرق الرواتب بين الذكور والإناث، والأجر بالساعة لمهنة استاذ في إدارة الأعمال بشكل مفصل.

رواتب تخصص إدارة عامة في قطر

تتراوح رواتب تخصص إدارة عامة في قطر ما بين 10600 ريال قطري وحتى 35600 ريال قطري. والجدير ذكره هنا أن رواتب تخصص إدارة عامة في قطر تختلف تبعًا للخبرة وسنوات العمل. حيث يوجد العديد من العوامل التي تؤثر على قيمة رواتب العاملين في مهنة أستاذ إدارة أعمال مثل: الخبرة العملية التي تعتبر من أهم العوامل التي تحدد قيمة الراتب. حيث يزداد راتب الفرد بمرور الوقت وتراكم الخبرة. أيضا لا يمكننا أن ننسى أثر الدرجة العلمية والشهادات الحاصل عليها الفرد. لأنها تلعب دورًا كبيرًا في تحديد قيمة الراتب في كافة المهن في دولة قطر.

اقرأ أيضًا: سلم رواتب الهيئة العامة للاستثمار الكويت

رواتب تخصص إدارة عامة في قطر حسب سنوات الخبرة

في الواقع تختلف أجور العاملين في مجال الإدارة عامة في قطر وذلك حسب عدد سنوات الخبرة، وقد جاء سلم الرواتب حسب عدد سنوات الخبرة على النحو الآتي:

عدد سنوات الخبرة الراتب الشهري
سنة إلى 2 سنوات 12200 ريال قطري
كذلك 2 وحتى 5 سنوات 16600 ريال قطري
5 وحتى 10 سنوات 24000 ريال قطري
10 وحتى 15 سنة 29200 ريال قطري
كذلك 15 وحتى 20 سنة 30800 ريال قطري
أكثر من 20 سنة 33600 ريال قطري
رواتب إدارة عامة في قطر حسب سنوات الخبرة
رواتب إدارة عامة في قطر حسب سنوات الخبرة

رواتب تخصص إدارة عامة في قطر حسب الدرجة العلمية

لقد جاءت رَواتب تَخصص ادارة عامة في قطر حسب الدرجة العلمية. على النحو الآتي:

الشهادة العلمية الراتب الشهري
شهادة الماسترز 18300 ريال قطري شهريًا
شهادة PHD 30800 ريال قطري شهريًا

الأجر بالساعة لتخصص إدارة عامة في قطر

يصل متوسط الأجر في الساعة الواحدة أو ما يتقاضاه العامل في مهنة أستاذ إدارة أعمال في دولة قطر مقابل كل ساعة عمل ما يقارب 130 ريال قطري. حيث يتم احتساب أجرة الساعة كما يلي: الأجر بالساعة = الأجر السنوي ÷ (52x8x5).
والجدير ذكره هنا أن الوظائف في مهنة أستاذ إدارة أعمال قسمين: وظائف تتبع نظام الراتب شهري يتم فيها دفع راتب ثابت للموظف، بغض النظر عن الساعات التي عمل بها في الشهر. أيضا وظائف يتم فيها دفع أجور للموظف بالساعة، يتم احتساب عدد ساعات عمله ويعطى عن كل ساعة عمل 130 ريال قطري.

اقرأ أيضا قيمة رواتب قوات الأمن الخاصة في السعودية

الفرق بين رواتب الإناث والذكور في تخصص إدارة عامة في قطر

ينبغي ألا يكون هناك فرق بين رواتب الإناث والذكور، إلا أنه في الواقع لا يتقاضى الذكور والإناث الذين يعملون في مهنة أستاذ إدارة أعمال نفس الراتب. ولو كان لديهم نفس الاختصاص وعدد سنوات الخبرة. فراتب الذكور الذين يعملون في هذا المجال في قطر أكثر بنسبة 9 بالمئة من رواتب الإناث. حيث يصل متوسط راتب الموظف في هذه المهنة من الذكور إلى 23700 ريال قطري. أما متوسط راتب الإناث هو 21600 ريال قطري.

اقرأ أيضا  فوائد الذكاء الاصطناعي على إدارة الأعمال

الأسئلة الشائعة

كم راتب استاذ الجامعة في قطر؟

راتب استاذ الجامعة في قطر يتراوح بين 20000 ريال قطري وحتى 26000 ريال قطري.

ماذا يقصد بتخصص ادارة اعمال؟

إن تخصص إدارة الأعمال يُعبِّر عن العمليات، والأنشطة، والمهام، والأمور التي تعمل على تنظيم الأعمال بكافة أشكالها كأعمال الشركات، والمؤسسات، والمنظمات. في حين تشمل هذه الأعمال على عمليات الرقابة، والتخطيط، والتنظيم، أيضا الإشراف، والقيادة، والمتابعة.

وهكذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا هذا الذي تعرفنا فيه على رواتب تخصص إدارة عامة في قطر تبعًا للاختصاص ولعدد سنوات الخبرة، أيضا فرق الرواتب بين الذكور والإناث، والأجر بالساعة لمهنة استاذ في إدارة الأعمال.