من هي زوجة عبدالرحمن بن عبدالله آل سعود

زوجة عبدالرحمن بن عبدالله آل سعود من هي؟ بعد إعلان الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية وفاة الأمير عبد الرحمن في يوم 24 أبريل 2023. هذا الخبر الصادم أحدث ضجة في المملكة، فمن هو هذا الأمير ومن هي زوجته وما سبب وفاته، تابع معنا هذا المقال على خليجي لتتعرف على كل تلك التفاصيل المتعلقة بالأمير عبد الرحمن آل سعود.

اقرأ أيضًا: عمر الأمير عبدالرحمن بن عبدالله آل سعود

زوجة عبدالرحمن بن عبدالله آل سعود

إن زوجة عبدالرحمن بن عبدالله آل سعود هي الأميرة لطيفة بنت عبد العزيز آل سعود، وكان متزوج أيضًا من الأميرة لطيفة بنت عبد العزيز آل سعود.

اقرأ أيضا: سبب وفاة الشيخ عبد الوهاب ابو سليمان

زوجة عبدالرحمن بن عبدالله
زوجة عبدالرحمن بن عبدالله

من هو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله آل سعود

إن الأمير عبد الرحمن بن عبدالله آل سعود هو الابن الثالث للأمير عبدالله بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود (الأخ الأصغر للملك عبد العزيز مؤسس المملكة). شغل الأمير العديد من المناصب في المملكة منها رئاسة الهيئة العامة للرياضة وأيضا وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية. وساهم في تحقيق العديد من الإنجازات خلال فترة تسلمه هذه المناصب. ويعتبر الأمير عبد الرحمن أحد المؤسسين لمبادرة “نيوم” وهي إحدى أكبر المشاريع الاقتصادية في المملكة. وقد كان للأمير دور بارز في التطوير الاقتصاد السعودي ودعم العلاقات الدولية.

اقرأ أيضا: السيرة الذاتية الأمير عبدالرحمن بن عبدالله آل سعود

من هم أبناء الأمير عبد الرحمن بن عبدالله آل سعود

إن أبناء الأمير عبد الرحمن بن عبد الله آل سعود هم الأمير فيصل والأمير تركي والأمير خالد، أيضا الأميرة سكينة والأميرة سارة والأميرة منيرة. علمًا أن زوجة الأمير عبدالرحمن بن عبدالله آل سعود الأميرة نورة بنت مساعد لها من الأبناء الأمير تركي والأمير فيصل والأميرة سكينة. أيضا الأميرة سارة والأميرة منيرة.

اقرأ أيضا: سبب تصدر السياسي عادل الجبير التريند

سبب وفاة الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود

يعود سبب وفاة الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود إلى تعرضه لوعكة صحية نقل على إثرها إلى المستشفى في أول أيام عيد الفطر. ووفقًا لبعض المصادر أن الأمير كان مصابًا بمرض عضال

اقرأ أيضا: سبب وفاة محمد قنوع

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على زوجة عبدالرحمن بن عبدالله ومن هم أبناؤه. إضافة إلى سبب وفاته وبعض المعلومات عنه.

أسئلة شائعة

  • متى توفي الأمير عبد الرحمن بن عبد الله؟

    توفي الأمير عبد الرحمن بن عبد الله يوم الإثنين الذي وافق 24 أبريل 2023.

  • من هي والدة الأمير عبد الرحمن بن عبد الله؟

    والدة الأمير عبد الرحمن بن عبد الله هي سكينة بنت متعب بن عبد العزيز الرشيد.