زينب علي زعيتر.. جريمة قتل تهز لبنان “تفاصيل”

زينب علي زعيتر الامرأة اللبنانية التي وجدتها السلطات مقتولة في شقتها ببيروت واحدة من أبرز الجرائم التي سلط الضوء عليها في لبنان. إذ علا صوت المستنكرين لإباحة القتل تحت ذريعة الشرف لتغدو قصة زينب زعيتر جريمة قتل تهز لبنان بأكمله. فمن تكون زينب علي زعيتر؟ وما تفاصيل الواقعة التي دفعت إلى قتلها لتغدو جريمة قتل تهز لبنان؟ وهل حقًا من داعمين ومشجعين للقاتل وما أقدم على فعله؟ سنتعرف على الإجابة لهذه التساؤلات في مقالنا هذا عبر منصة خليجي حيث سنحرص على توضيح كافة تفاصيل جريمة قتل زينب زعيتر ووقائع الحادثة.

زينب علي زعيتر

إن زينب علي زعيتر امرأة لبنانية متزوجة، راحت ضحية لجريمة قتل بشعة. إذ انتشر في اليومين الماضيين أسئلة كثيرة حول تفاصيل مقتل زينب زعيتر وحقيقة قتل زوجها حسن موسى زعيتر لها. كما وتؤكد التفاصيل إطلاق السيد حسن زعيتر قرابة عشر رصاصات باتجاه زوجته زينب مما قتلها على الفور. 

مع العلم قد حلت الحادثة في فجر يوم السبت قرابة الساعة الثانية ونصف ضمن محلة صحراء الشويفات. وفي الوقت الذي ثارت فيه التساؤلات حول حقيقة ما يجري، نشر أخ الضحية زينب مقطعًا مصورًا له وهو يقدم القهوة لقاتل أخته. إذ جاء مقطعه المصور دلالة على عدم وجود أي مشكلة أو حساب بينهما حتى بعد قتل زينب مؤكدًا ذلك بأنه وإن لم يقتل حسن زينب كان هو قاتلها.

اقرأ أيضًا: تفاصيل جريمة الفحيحيل في الكويت.

سبب جريمة قتل زينب تهز لبنان

يعود السبب الحقيقي خلف جريمة القتل التي هزت لبنان إلى عثور الزوج حسن زعيتر على صورة لزوجته زينب علي زعيتر على هاتفها من دون ارتدائها للحجاب. نتيجة لذلك فقد أمسك سلاحه وبادر إلى إطلاق عشر رصاصات باتجاه زوجته أمام مرأى أطفالهما. كذلك الأمر وقد أكد الفيديو الذي نشره أخ الضحية على موافقة عائلتها على قرار زوجها في إنهاء حياتها، بل ودعمه أيضًا. نتيجة لذلك فقد توقع الكثير من متابعي الواقعة إمكانية عودة الزوج إلى حياته الطبيعية دون اهتمامه بحقيقة قتله لزوجته. لكن ومع وصول القوى الأمنية اختفى السيد حسن زعيتر مع أبنائه الثلاث بشكل مفاجئ مما أكد نجاحه في الهروب الحالي من يد القضاء. كما وتعاين قوى الأمن موقع الجريمة بعد إغلاق الشقة بالشمع الأحمر مؤكدة على استمرار قضية قتل زينب حتى العثور على القاتل ودخوله السجن.

اقرأ أيضًا: حقيقة جريمة مقتل خادمة فلبينية في الكويت.

جريمة قتل زينب تهز لبنان
جريمة قتل زينب تهز لبنان

من هي زينب علي زعيتر

زينب علي زعيتر هي المقتولة في جريمة لبنان التي هزت الشارع اللبناني خاصة والعربي عامة، ويمكن التعرف أكثر على زينب من خلال السيرة الذاتية التالية:

  • الاسم الكامل: زينب علي زعيتر.
  • عمر زينب: ستة وعشرون عامًا.
  • جنسية زينب: لبنانية.
  • مكان ولادة زينب: بلدة حدث في بلعبك.
  • تاريخ ولادة زينب: 1997 ميلادي.
  • الحالة الاجتماعية لزينب: متزوجة.
  • زوج زينب زعيتر: حسن موسى زعيتر وهو لبناني يبلغ من العمر 27 عامًا.
  • موقع إقامتها بعد زواجها: محلة صحراء الشويفات في بيروت.
  • توقيت وفاة زينب: فجر يوم السبت 25 آذار لعام 2023 ميلادي.
  • سبب وفاة زينب: إطلاق زوجها عشر رصاصات استقرت في جسدها وسبب مقتلها الفوري.

اقرأ أيضًا: جريمة مكة المكرمة قتل المعتمرين الجزائريين.

ردة فعل الإعلام اللبناني على قضية قتل زينب زعيتر

ثار الكثير من الإعلاميين اللبنانيين والناشطين العرب بعد انتشار وقائع جريمة قتل زينب علي زعيتر التي هزت لبنان بأكمله. كذلك الأمر وقد زاد سخطهم وغضب الكثير من متابعي أحداث الواقعة بعد انتشار الفيديو الذي أكد وقوف عائلة الضحية إلى جانب قاتلها بحجة الشرف. نتيجة لذلك فقد انتشرت الكثير من التساؤلات عبر منصات التواصل الاجتماعي تدحض ما أقدم السيد حسن زعيتر على فعله بزوجته أمام أعين أطفاله الذي لا يتجاوز عمر أكبرهم السبع سنوات بينما ومن جهة أخرى فقد رأى البعض ممن تم وصفهم بالقتلة غير المباشرين أن ما فعله السيد حسن زعيتر موقف يرفع الرأس لغسل عاره وشرفه.

الأسئلة الشائعة

هل قضية قتل زينب من أولى الجرائم التي تهز لبنان؟

كلا، تعد قضية مقتل زينب واحدة من جرائم القتل التي تحدث تحت ذريعة الشرف وتهز لبنان. كما وقد عبر متابعو القضية عن أنها لم تكن الأولى ولن تكون ما لم يشدد القضاء من العقوبة.

ما موقف عائلة الضحية زينب من مقتل ابنتهم؟

تدعم عائلة الضحية زينب قاتل ابنتهم، كما وقد أكد البعض أنهم عملوا على إخفاء جريمة القتل عن قوى الأمن بغرض مساعدة قاتل ابنتهم.