من هي سارة المهيني بطلة الكويت في تحدي القراءة العربي

سارة المهيني بطلة الكويت في تحدي القراءة العربي، التي استطاعت الفوز على جميع زملائها المشاركين في مسابقة تحدي القراءة العربي في دولة الكويت بإبداعها وفصاحتها وطلاقة لسانها. هذا التحدي الذي يعتبر أكبر مشروع عربي أطلقه صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم لتشجيع الطلاب على القراءة، في حين يشارك في التحدي الطلاب من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني عشر من جميع المدارس في العالم العربي. ونظرًا لأهمية الموضوع سنبين في مقالنا اليوم على منصة خليجي من هي سارة المهيني بطلة الكويت في تحدي القراءة العربي، وما هو أصل سارة المهيني بشكل مفصل.

اقرأ أيضا: الطفلة السورية الفائزة بتحدي القراءة في دبي

من هي سارة المهيني

سارة المهيني هي بطلة الكويت في تحدي القراءة العربي، وهي طالبة في ثانوية البيان للبنات، تفوقت على زملائها المشاركين في مسابقة تحدي القراءة العربي المقامة في دولة الكويت. كما ستشارك في التحدي وتمثل دولة الكويت في نهائيات المسابقة، التي تنظمها دولة الإمارات العربية المتحدة بمبادرة من حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. والجدير ذكره، هنا أن مسابقة تحدي القراءة العربي بدأت منذ 6 سنوات. وينبغي على المشاركين في هذه المسابقة أن يحققوا شرط قراءة 50 كتابًا على خمس مراحل.

من هي سارة المهيني بطلة الكويت في تحدي القراءة العربي

اقرأ أيضًا: عائشة چول ديديم دوغان

بطلة الكويت في تحدي القراءة العربي

أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي د. حمد العدواني، اسم بطلة تحدي القراءة العربي بنسخته الـ السابعة لعام 2022/2023. يوم الخميس/ 18/ مايو/ أيار، وهي الطالبة المميزة سارة المهيني من ثانوية البيان للبنات. كما حصلت مدرسة ثانوية أم الهيمان للبنات على جائزة المدرسة المتميزة، كذلك حصلت المشرفة أمل العنزي على جائزة المشرفة المتميزة في هذه المسابقة. وهنا نود الإشارة إلى أن المسابقة تتضمن خمس مراحل تضم كل مرحلة قراءة 10 كتب وتلخيصها في 10 صفحات. وبذلك يكون قد قام الطالب بقراءة وتلخيص خمسين كتابًا خارج المقرر خلال العام الدراسي. وبعد الانتهاء من القراءة والتلخيص، تبدأ مرحلة التصفيات تبعًا لمعايير معتمدة. وتتم على مستوى المدارس والمناطق التعليمية ومن ثم على مستوى القطر، وصولًا للتصفيات النهائية التي تقام في دولة الإمارات العربية المتحدة سنويًا.

اقرأ أيضا: جميع جوائز مسابقة بيبرس

سارة المهيني السيرة الذاتية

يمكن عرض أبرز المعلومات عن سارة المهيني ضمن السيرة الذاتية التالية:

الاسم الكامل سارة قتيبة المهيني
تاريخ الولادة 2007
مكان الولادة دولة الكويت
الإقامة الكويت
أيضا اللغة العربية
العمر 16 عامًا
الجنسية الكويتية
كذلك الديانة الإسلام
المهنة طالبة في الصف الأول الثانوي

ما هو أصل سارة المهيني

يرجع أصل سارة المهيني بطلة الكويت في تحدي القراءة العربي إلى قبيلة شمر إحدى أهم القبائل العربية التي استوطنت في مناطق من شبه الجزيرة العربية. في حين يتواجد أبناؤها في عدد من الدول العربية تحديدًا دولة الكويت والسعودية والعراق. ومن الجدير ذكره هنا، أن عائلة المهيني سكنت منذ أواسط القرن التاسع عشر دولة الكويت في منطقة جبلة في فريج البدر قادمة من منطقة نجد.

اقرأ أيضًا: مها الرشيد

وهكذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا هذا الذي تعرفنا من خلاله على من هي سارة المهيني بطلة الكويت في تحدي القراءة العربي، كذلك أصل سَارة المهيني بشكل مفصل. متمنين الله التوفيق في تمثيل بلادها خلال هذه المسابقة العظيمة.

أسئلة شائعة

  • كم جائزة تحدي القراءة العربي 2023؟

    جائزة تحدي القراءة العربي 2023 هي مليون درهم إماراتي.

  • من هو بطل تحدي القراءة العربي لعام 2022؟

    بطل تحدي القراءة العربي لعام 2022 هي الطفلة السورية شام البكور.

  • كم عدد الكتب المطلوب إنجازها في مسابقة تحدي القراءة العربي؟

    يجب قراءة 50 كتابًا في مسابقة تحدي القراءة العربي وتلخيصها في عشر صفحات.