سبب إقالة مدرب المنتخب السعودي هيرفي رينارد

سبب إقالة مدرب المنتخب السعودي هيرفي رينارد بعد مسيرة حافلة له مع المنتخب السعودي لينتقل لتدريب فريق السيدات في فرنسا، ولكن ما هو سبب الإقالة في هذا الوقت بالذات؟ ومن هو المُدرب الجديد للمنتخب السعودي؟ هذا ما سنتعرف عليه في مقالنا عبر خليجي والمزيد من التفاصيل حول مسيرة رينارد مع المنتخب السعودي، فلنتابع سويةً

اقرأ أيضًا: رودي غارسيا 

سبب إقالة مدرب المنتخب السعودي هيرفي رينارد

إن سبب إقالة مدرب المنتخب السعودي هيرفي رينارد هو انتهاء عقده مع المنتخب السعودي وتعاقده مع منتخب فرنسا للسيدات لقيادة الفريق. إذ سيكون في فرنسا الخميس القادم 40 مارس لاستلام مهامه. كما وكشفت عدة تقارير أن مدربْ المنتخب السعودي هيرفي رينارد هو من قدم استقالته، وبشكل عام فقد انتهت مسيرته مع المنتخب السعودي صقور الأخضر.

اقرأ أيضًا: قميص المنتخب السعودي الجديد

رحيل المدرب هيرفي رينارد

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، إنهاء عقد الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للأخضر بعد تسوية الإجراءات القانونية الرسمية بين الطرفين، حيث أصدر اتحاد كرة القدم بيانًا أمس الثلاثاء قال فيه:

“بناء على رغبة المدير الفني للمنتخب السعودي هيرفي رينارد في عدم إكمال المدة المتبقية من عقده مع المنتخب. تم تسوية الإجراءات القانوينة الرسمية بين الطرفين لإنهاء العقد. وتمنى اتحاد كرة القدم السعودي التوفيق لرينارد في رحلته المقبلة.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة سالم مروان لاعب كرة القدم السعودي

مسيرة المنتخب السعودي مع المدرب هيرفي رينارد

بدأ هيرفي رينارد مهامه في تدريب الفريق السعودي منذ 27 يوليو 2019، وحقق معه ما يلي:

  • رينارد قاد منتخب السعودية في مونديال 2022، وحقق فوزًا تاريخيًا على الأرجنتين 2-1. لكنه ودّع البطولة من دور المجموعات بعد الخسارة من المكسيك وبولندا.
  • أولى مبارياته كانت أمام منتخب اليمن في تصفيات كأس العالم في قطر 2022.
  • تعادل في أول مباراة له أمام اليمن بهدفين مقابل هدفين.
  • قاد المنتخب السعودي في خليجي 24 ونجح في تخطي الدور الأول بـ 6 نقاط.
  • خسر أمام منتخب الكويت بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
  • لعب 8 مباريات استعدادًا لكأس العالم وخسر أربعة وفاز في واحدة أما ايسلندا وتعامل في ثلاثة.
  • كان هو صاحب الفوز التاريخي على حامل لقب بطولة كأس العالم قطر 2022. حيث فاز المنتخب السعودي على الإرجنتين بهدفين مقابل هدف واحد.
  • خسر مباراتين متتاليتين أمام المكسيك وبولندا ليخرج من البطولة.

من هو مدرب المنتخب السعودي هيرفي رينارد

مدرب المنتخب السعودي هيرفي رينارد هو لاعب كرة قدم محترف سابق ومدرب حالي، شغل منصب مدربْ لمنتخب زامبيا الوطني حيث فاز معه بكأس الأمم الأفريقية 2012، ثم فاز بكأس الأمم الأفريقية عام 2015 مع منتخب ساحل العاج، ليصبح أول مدربْ يفوز بكأسين افريقيين مع منتخبين مختلفين.

ثم درب منتخب المغرب لكرة القدم في كأس الأمم الأفريقية 2019 في مصر. وأعلن في 27 يوليو 2019 تعاقده على تدريبْ المنتخب السعودي لكرة القدم ثم انتهى عقده في 29 مارس 2022 واستلم تدريب المنتخب الفرنسي للسيدات.

اقرأ أيضًا: كم عمر سالم مروان حارس المنتخب السعودي.

مدرب المنتخب السعودي الجديد

لم يتم الإعلان عن هوية المدربْ الجديد للمنتخب السعودي بعد، إنما صرح العديد من خبراء كرة القدم أن المنتخب السعودي بحاجة إلى مدرب كبير على مستوى كبير كـ زيدان أو انشيلوتي.

اقرأ أيضًا: وفاة يوسف السالم لاعب المنتخب السعودي السابق.

الأسئلة الشائعة؟

كم عمر مدرب هيرفي رينارد؟

52 سنة.

هل مدرب المنتخب السعودي هيرفي رينارد مسلم؟

يعتقد أنه من الدين المسيحي.

في الختام كان هذا كل ما يتعلق بـ سبب إقالة مدرب المنتخب السعودي هيرفي رينارد ذاكرين لكم مسيرة رينارد مع المنتخب السعودي، وبانتظار تعيين مدربْ جديد لمنتخب صقور الأخضر.