سبب إلغاء إدراج أسهم البنك الأهلي في بورصة الكويت

سبب إلغاء ادراج أسهم البنك الأهلي في بورصة الكويت خبرٌ أثار جدلًا واسعًا في أسواق التداول، حيث أصدرت هيئة التداول قرارًا بينت فيه أنه تم إلغَاء إدراج أسهم البنك الأهلي في بورصة الكويت بعد الاستحواذ عليه بشكل رسمي. نتيجةً لذلك، خصصنا لكم مقالنا التالي عبر خليجي لنتعرف من خلاله على سَبب إلغَاء إدراج أسهم البنك الأهلي في بورصة الكويت، كما سنتعرف على تفاصيل قرار الإلغاء والاستحواذ على البنك، فلنتابع سويةً.

شاهد: متى يبدأ التداول في بورصة الكويت

سبب إلغاء إدراج أسهم البنك الأهلي في بورصة الكويت

إن سبب إلغاء ادراج أسهم البنك الأهلي في بورصة الكويت هو بسبب استمرار وقف تداول أسهمه لمدة تزيد عن 6 أشهر دون استيفاء متطلبات إعادة السهم إلى التداول. وقد تم ذلك نتيجةً لاستحواذ مجموعة بيت التمويل الكويتي على رأس ماله.

اقرأ أيضًا: مواعيد عمل بورصة الكويت 

تفاصيل قرار إلغاء إدراج أسهم البنك الأهلي في بورصة الكويت

أعلنت بورصة الكويت عن الغاء ادراج أسهم البنك الأهلي المتحد. اعتبارًا من اليوم الخميس الموافق 25-05-2023. وذلك بناءً على قرار مجلس مفوضي هيئة أسواق المال.

حيث أشارت الهيئة إلى أن القرار صدر نظرًا لعدم رغبة البنك في استئناف التداول في البورصة بعد أن تم الاستحواذ عليه من قبل مجموعة بيت التمويل الكويتي. وما يترتب على ذلك من قيود تحول دون إمكانية تداول السهم. على أن يطبق قرار الإلغاء في يوم العمل التالي من تاريخ صدور هذا القرار.

حيث تم اتخاذ قرار إلغاء إدراج أسهم البنك الأهلي في بورصة الكويت بالاستناد للبند 3 من المادة 1-2-4 من الكتاب الثاني عشر لقواعد إدراج الأسهم. من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 20210، بشأن إنشاء الهيئة وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما.

شاهد: رقم التداول بورصة الكويت

اقرأ أيضًا: شروط إدراج الشركات في بورصة الكويت.

الاستحواذ على البنك الأهلي

أعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك)، المدرج في بورصة الكويت، مؤخرًا عن الانتهاء من كافة إجراءات الاستحواذ الإلزامي على البنك الأهلي المتحد في الكويت. وذلك بعد الحصول على موافقة هيئة أسواق المال وغيرها من الجهات الرقابية.

أوضح بيت التمويل الكويتي في بيان لبورصة الكويت أنه تم الاستحواذ على 456.73 مليون سهم. بما يمثل 18.26% من رأس المال المصدر والمدفوع للبنك الأهلي المتحد الكويت.

اقرأ أيضًا: قرض التعليم من البنك الأهلي الكويتي

وفي مارس الماضي وافقت الهيئة على نشر مستند عرض الاستحواذ الإلزامي، لمساهمي (المتحد الكويتي). بسعر 285 فلسًا للسهم الواحد.

في الختام، كان هذا سبَب إلغاء إدراج أسهم البنك الأهلي في بورصة الكويت. ذاكرين لكم تفاصيل القرار، بالإضافة إلى الاستحواذ على البنك الأهلي.

أسئلة شائعة

  • كيف اتواصل مع خدمة عملاء البنك الاهلي؟

    الاتصال على هاتف الأهلي المصرفي 920001000.

  • هل خدمة عملاء البنك الأهلي 24 ساعة؟

    وجه البنك الأهلي المصري العملاء بالاتصال على الخط الساخن على مدار 24 ساعة على رقم 19623 للإبلاغ عن مشكلة أو بطاقة مفقودة.