سبب إيقاف الإعلامي داود الشريان عن الكتابة

سبب إيقاف الإعلامي داود الشريان عن الكتابة بعد أن روى تفاصيل ذلك خلال لقاء له معه على برنامج “الليوان”. فتداولت وسائل التواصل الاجتماعي خبر إيقافه عن العمل أربعين يومًا. ما جعل الكثيرين يبحثون عن سبب إيقاف داود عن العمل وهذا الذي سنقدمه لك في مقالنا هذا على خليجي، إضافة إلى تفاصيل هذا الخبر، وبعض المعلومات عن مقاله انكسر الشاهد.

سبب إيقاف الإعلامي داود الشريان عن الكتابة

يعود سبب إيقاف الإعلامي داود الشريان عن الكتابة إلى نشره مقال في جريدة اليوم انتقد فيه سوء خدمة الهاتف وذلك كان في 11 نوفمبر عام 1995، أي قبل 28 عامًا وكان هذا المقال بعنوان “الجوال والقرعة والنجر”.

اقرأ أيضا: سبب وفاة ابن شذا نجد

مقالات ذات صلة
سبب إيقاف الإعلامي الشريان عن الكتابة
سبب إيقاف الإعلامي الشريان عن الكتابة

نص مقال دواد الشريان في جريدة اليوم الذي أوقفه عن الكتابة 40 يوما

قال داود الشريان في المقال الذي نشر في جريدة اليوم عام 1995 الذي أسفر عن إيقافه عن عمله أربعين يومًا:

“يبدو أنك سوف تجر لنا (الربابة) هذه الليلة، لأن لغزك سهل وواضح. الخبر يا خالي العزيز هو: تخفيض سعر الهاتف الجوال ورفع أجور المكالمات فيه”.

“ياليتنا ندفع عشرة آلاف ريال في تكاليف التأسيس بدلًا من ثلاثة آلاف وخمسمائة ريال.. ولا ندفع 160 هللة في المكالمة داخل المدن، لأن الهاتف النقال في القرار الجديد صار مقل قرعة (أبو سليمان) رخيصا لكنه غال”.

تفاصيل إيقاف الإعلامي داود الشريان عن الكتابة

نشر الإعلامي داود الشريان مقال بعنوان “الجوال والقرعة والنجر!” وذلك في جريدة اليوم قبل 28 عامًا (11 نوفمبر من العام 1995) انتقد فيه خدمة الهاتف، وهذا هو السبب وراء إيقافه عن الكتابة. فقد ذكر الشريان خلال لقائه على قناة روتانا خليجية أن بعد أن نشر المقال مباشرة كلموه من وزارة الإعلام وقالوا له “أنت موقوف 40 يوم عن الكتابة”.

مقال عام الجوال للإعلامي داود الشريان

نشر الإعلامي داود الشريان مقال آخر في الأول من يناير عام 1996 كان تحت عنوان “عام الجوال!!” قال فيه:

“لو أردنا أن نسمي العام الميلادي المنصرم بعام (الهاتف الجوال) فإننا لا نبرح الحقيقة!!.. فقد كان الجوال هو فاكهة الناس في مجالسهم الخاصة وكان النقال هو سالفة الصحف والكتاب ورسائل القراء فيها”.

“حين تأكد وصوله الميمون، واستبشر الناس خيرًا بمقدمه السعيد.. صدموا بسعره المرتفع فاشبعوا هذا الموضوع بحثًا وتحليلًا ونقاشًا وقالوا كل ما يقال عن الغلاء”.

اقرأ أيضا: سبب وفاة اسامة شبكشي وزير الصحة السعودي

تفاصيل قصة مقال انكسر الشاهد للإعلامي داود الشريان

قال الإعلامي داود خلال لقائه في حلقة برنامج الليوان، أنه بعد أن انقضت مدة الإيقاف، عاد إلى الكتابة ونشر مقال تحت عنوان “انكسر الشاهد”. وقد قال في هذا المقال:

“كنت أطارد فأر في البيت فانكسر إصبع الشاهد الذي أطبع به.. فظللت أدور على إصبع آخر.. فالإبهام سمين ومدربح.. وأنا ما أحب المدربحين، والخنصر صغير ومتطرف وأنا ما أحب الصغار والمتطرفين”.

“ما تبقى سوى البنصر وهو يلبس خاتم الزواج وتابع وأنا ما أحب التابعين”

كما أضاف الشريان أنه عندما نشر المقال بجريدة اليوم، قال له مسؤول “إحنا مفروض نعطيك إجازة عقم”.

اقرأ أيضا: سبب اعتزال اللاعب مالديني

فيديو الشريان يروي حكاية إيقافه عن الكتابة في الليوان

يمكنك مشاهدة اللقاء مع الإعلامي داود الشريان الذي روى خلاله سبب ايقافه عن الكتابة منذ 28 عامًا:

من هو داود الشريان

داود عبد العزيز محمد الشريان هو صحافي وإعلامي ومقدم برامج، سعودي الجنسية، وهو من مواليد 15 أغسطس 1954. حاصل على إجازة في الصحافة من جامعة الملك سعود. وقد بدأ العمل عام 1976، وقدم العديد من البرامج في الإذاعة والتلفزيون. كما لقب حينها بكبريت الصحافة، وتقلد العديد من المناصب سابقًا منها الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون في المملكة العربية السعودية بين عامي 2017 و 2019. كما تسلم رئيس تحرير موقع العربية نت، ونائب مدير عام قناة العربية، ومدير عام مجموعة إم بي سي.

اقرأ أيضا: سبب ايقاف مسلسل الجابرية الرحلة 422 عن العرض

هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على سبب إِيقاف الِإعلامي دَاود الِشريان عن الكِتابة، وتفاصيل هذا الخبر. إضافة إلى تفاصيل قصة مقال انكسر الشاهد للإعلامي داود الشريان، وبعض المعلومات عن الإعلامي الشريان.

أسئلة شائعة

  • الشريان كم عمره؟

    إن عمر الشريان 68 عامًا.

  • داوود الشريان وش يرجع؟

    يعود أصل عائلة الشريان إلى قبيلة العتيبي، وهي إحدى القبائل العربية في شبه الجزيرة العربية.