سبب إيقاف اللاعب أحمد الصالح عن اللعب مدى الحياة

سبب إيقاف اللاعب أحمد الصالح عن اللعب مدى الحياة، سبب دفع  لجنة الانضباط في الاتحاد السّوري لكرة القدم لإصدار عقوبة شديدة اللهجة على المدافع الدّولي أحمد الصالح، لاعب نادي الجيش. حيث يستفسر المهتمون بالشأن الرياضي عن سبب إيقاف اللاعب أحمد الصالح عن اللعب. وما دوافع لجنة الانضباط من هذه العقوبة وهل تضم العقوبة أيّ غرامات مالية. هذا ما سنناقشه عبر مقالنا في خليجي فابقوا معنا.

سبب إيقاف اللاعب أحمد الصالح عن اللعب

إن سبب إيقاف اللاعب أحمد الصالح عن اللعب مدى الحياة هو تهجمه على الحكم الدولي فراس الطويل. والاعتداء عليه بالسب والشتم والبصق عليه إضافةً إلى ركله وضربه للكرسي البلاستيكي. ولم يكتف بذلك بل عاد ليعتدي عليه في غرفة تبديل الملابس مرةً ثانية لفظيًا وجسديًا.

اقرأ أيضًا: إيقاف زوج شهد برمدا اللاعب أحمد الصالح عن اللعب نهائيا

تفاصيل اعتداء اللاعب أحمد الصالح على الحكم

أما عن تفاصيل حادثة اعتداء اللاعب أحمد الصالح على الحكم الدولي فراس الطويل فقد كان ثمة مباراة بين فريقي الوثبة والجيش في بطولة الدوري. حيث قرر الحكم طرد اللاعب أحمد الصالح من المباراة فقام اللاعب أحمد الصالح بركله وشتمه والبصق عليه وضربه للكرسي البلاستيكي عند مقاعد الاحتياط خلال خروجه من الملعب. ومن ثم تبعه بعد نهاية المباراة إلى غرفة تبديل الملابس ليعيد اعتدائه عليه لفظيًا بأقبح العبارات ويبصق عليه.

أقرأ أيضًا: سبب استقالة صالح الملا من المنبر الديمقراطي

إجراءات الاتحاد السوري لكرة القدم حول اللاعب أحمد الصالح

ردت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد السوري لكرة القدم بإيقاف اللاعب أحمد الصالح عن اللعب مدى الحياة. إضافةً إلى تغريمه بمبلغ مليون وخمسمئة ألف ليرة سورية باعتبار ملاحقته للحكم إصرارٌ على ارتكاب هذا السلوك السلبي والعدواني وفق ما نشره الاتحاد السوري عبر منصة فيسبوك. كما ذكر الاتحاد إمكانية فصل اللاعب أحمد الصالح من منظمة الاتحاد الرياضي العام. ولكن هذا الاقتراح غير نهائي وقابل للاستئناف ولكن دفع الغرامة المالية غير قابل للاستئناف.

اقرأ أيضًا: جدول مباريات بطولة كأس الملك سلمان للأندية

سبب إيقاف اللاعب أحمد الصالح عن اللعب مدى الحياة

رد فعل فراس الطويل عقب تعرضه للاعتداء من اللاعب أحمد الصالح

علق الحكم الدّولي فراس الطويل بعد الاعتداء عليه من جانب اللاعب أحمد الصالح لاعب فريق الجيش بعد مباراة فريق الجيش مع فريق الوثبة في الجولة 11 من الدّوري السّوري الممتاز في يوم الجمعة الماضي. حيث قال فراس الطويل على حسابه:

إذا أحب الله عبدا حبب عباده به، عند الشدائد تعرف الرجال”.

ومن ثم أضاف:

“إخوتي وأصدقائي شكرا على دعمكم لي وكلماتكم الطيبة الجميلة، شكرا على جبر الخواطر، شكرا على دعمكم لي، وعلى تضامنكم معي”.

ومن ثم تابع حديثه قائلًا:

“لنضع المشكلة عند أصحاب القرار، وأتمنى أن أبقى عند حسن ظنكم، ولنبدأ من جديد ونمثل بلدنا الغالي خير تمثيل”.

اقرأ أيضًا: اسماء الأندية العربية المشاركة في بطولة كأس الملك سلمان

سبب إيقاف اللاعب أحمد الصالح عن اللعب مدى الحياة

اعتذار اللاعب أحمد الصالح عبر حسابه على فيسبوك

اعتذر اللاعب أحمد الصالح الذي تم إيقافه عن اللعب مدى الحياة عبر حسابه على فيسبوك قائلًا:

كثيرة هي اللحظات التي يفقد فيها الإنسان أعصابه، ويخرج عن المألوف لتكون هذه كفيلة بأن تسبب أذى نفسياً وجسدياً للآخرين، الله جل جلاله وحده لا يخطئ؛ لذا أتقدم باعتذار رسمي عمَّا بدر مني في اللقاء الذي جمع فريقنا مع فريق الوثبة في حمص، ومن حكم الساحة الكابتن فراس الطويل الذي لا أحمل في قلبي تجاهه سوى كل خير وحب، كما أعتذر أيضاً من اتحاد كرة القدم وإدارة نادي الجيش الرياضي، وأضع نفسي تحت تصرفها لاتخاذ ما تراهُ مناسباً بحقي، ونتمنى التعويض في قادمات الأيام بما يليق بسمعة النادي رياضياً وأخلاقياً، فالمؤسسة التي نمثلها لم تكن يوماً إلا مثالاً يحتذى بالأخلاق والاحترام.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن سبب إيقاف اللاعب أحمد الصالح عن اللعب مدى الحياة حيث وضحنا السبب الذي دفع الاتحاد السوري لكرة القدم لعقوبة اللاعب وتغريمه. كما ذكرنا اعتذار اللاعب أحمد الصالح عن سلوكه الشائن عبر حسابه على فيسبوك ورد فعل الحكم الدولي فراس الطويل عقب تعرضه للاعتداء.

الأسئلة الشائعة

ما سبب ضرب اللاعب أحمد الصالح للحكم فراس الطويل؟

يعتقد اللاعب أحمد الصالح أن الحكم أغفل مخالفة له.

هل شملت العقوبة شخصيات أخرى غير اللاعب أحمد الصالح؟

شملت العقوبة تغريم نادي الجيش بمبلغ 3 مليون ليرة سورية نتيجة شتم جمهوره للحكم. إضافةً إلى توقيف اللاعب مازن العيس 3 مباريات متتالية.

من هي زوجة اللاعب أحمد الصالح؟

إن زوجة أحمد الصالح هي الفنانة شهد برمدا.