سبب إيقاف تسجيل الطلبة الكويتيين بجامعة فلوريدا أتلانتيك

سبب إيقاف تسجيل الطلبة الكويتيين بجامعة فلوريدا أتلانتيك، الذي سبّب انتشاره ضجةً واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي. وخاصّة أنّ القرار كان مفاجئًا. ولم يتم تقديم أي توضيحات موسّعة حول اتخاذ إجراءات إيقاف التحاق الطلبة الكويتيين في جامعة فلوريدا أتلانتيك في الولايات المتحدة الأمريكية. وهذا ما دفع الطّلاب الكويتيين للبحث حول مجريات هذا القرار وما تتضمّنه من القيود. وخاصّة أن ّ عدد كبير منهم ملتحق بجامعة فلوريدا أتلانتيك، أو كان يرغب التسجيل بها. لذا سنوضّح في مقالنا عبر خليجي سبب إيقاف تسجيل الطلبة الكويتيين بجامعة فلوريدا أتلانتيك، بالإضافة إلى محتويات هذا القرار.

اقرأ أيضًا: صدور مرسوم أميري بتشكيل الحكومة الجديدة الكويت

سبب إيقاف تسجيل الطلبة الكويتيين بجامعة فلوريدا أتلانتيك

لم يتم توضيح سبب إيقاف تسجيل الطلبة الكويتيين بجامعة فلوريدا أتلانتيكفي، في حين أصدر وزير التّربية ووزير التعليم العالي الدكتور حمد العدواني قرارًا بإيقاف تسجيل. والتحاق الطّلبة الكويتيّين بجميع المراحل الجامعيّة والدراسات العليا في جامعة فلوريدا أتلانتيك. مع العلم أنّ هذا القرار لا ينطبق على الطلاب الحاصلين على قبول للدراسة في الفصل الدّراسي الثاني للعام الجامعي 2022/2023م بحدٍّ أقصى. ومع إلغاء كل نص يخالف ما ورد بهذا القرار.

سبب إيقاف تسجيل الطلبة الكويتيين بجامعة فلوريدا أتلانتيك
سبب إِيقاف تسجيل الطلبة الكويتييّن بجامعة فلوريدا أتلانتيك

اقرأ أيضًا: نسب القبول في كلية الطب جامعة الكويت.

إيقاف تسجيل الطلبة الكويتيين بجامعة فلوريدا أتلانتيك

أكّد وزير التّربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي في الكويت الدكتور حمد العدواني قرارًا مفاده إيقاف تَسجيل الطلبة الكويتيّين بجامعة فلوريدا أتلانتيك. على أن يتم تنفيذ هذا القرار من تاريخ صدوره، حيث سيتم فرض العقوبات المستحقّة بحق كل من يخالف هذا القرار. كما تمّ توضيح الفئات المستثناة من القرار وهم الطّلاب الملتحقون فعليًّا في جامعة فلوريدا أتلانتيك بالولايات المتّحدة الأمريكيّة قبل صدور القرار.

اقرأ أيضًا: الشروط المطلوبة للتسجيل في جامعة الكويت للطلاب السعوديين.

قرار إيقاف تسجيل الطلبة الكويتيين بجامعة فلوريدا أتلانتيك

أصدر وزير التّربية ووزير التعليم العالي الدكتور “حمد العدواني” قرارًا رسميًّا بإيقاف تَسجيل الطلبة الكويتييّن بجامعة فلوريدا أتلانتيك، متضمّنًا ما يلي:

  • المادة الأولى: إيقاف تسجيل والتحاق الطّلبة الكويتيّين بجميع المراحل الجامعية والدراسات العليا في جميع التّخصصات في Florida Atlantic University
  • والمادة الثانية: القرار السابق لا ينطبق هذا على ما يلي:
    • الطلبة الملتحقين فعليًّا والمستمرّين بالدّراسة قبل صدور هذا القرار.
    • كذلك الطّلبة الحاصلين على قبول للدّراسة للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023/2022م بحدٍّ أقصى.
  • كما إنّ المادة الثالثة نصّت على: يلغى كل نص يخالف ما ورد بهذا القرار.
  • ونصّت المادة الرّابعة: يسري هذا القرار اعتبارًا من تاريخ صدور ه، لذا ينبغي على الجهات المتخصّصة بالعلم العمل بموجبه وينشر في الجريدة الرسميّة.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا، الذي تعرّفنا من خلاله على سبب إِيقاف تسجيل الطلبة الكويتييّن بجامعة فلوريدا أتلانتيك. وإِيقاف تسجيل الطّلبة الكويتييّن بجامعة فلوريدا أتلانتيك.بالإضافة إلى ذلك، قرار إِيقاف تسجيل الطلبة الكويتيّين بجامعة فلوريدا أتلانتيك. حيث يشترط الالتزام بكل ما ورد في القرار، وألاّ سيتم معاقبة كل شخص يخالفه.

أسئلة شائعة

  • ما هي تخصصات جامعة فلوريدا أتلانتيك؟

    الهندسة، وإدارة الأعمال، أيضًا الطب والصحة، والتعلم العالمي، والإدارة السياحية، كذلك الإدارة الفندقيّة، والقانون، أيضًا التسويق، والإدارة الماليّة، بالإضافة إلى ذلك تخصّص الموارد البشريّة.

  • كم تكلفة الدراسة في جامعة فلوريدا أتلانتيك؟

    تبلغ الرّسوم الدراسيّة السنوية: 21393 دولار أمريكي. كما تبلغ تكاليف المعيشة: 2809 دولار أمريكي، والرّسوم الدراسيّة لكل ساعّة معتمدة: 446 دولار أمريكي. كذلك تكاليف الحضور الإجماليّة: 23496 دولار أمريكي.