سبب إيقاف عرض مسلسل السجين النصاب التفاصيل كاملة

سبب إيقاف عرض مسلسل السجين النصاب هو ما يتناقله الناس في الشارع الكويتي باعتباره أحد المسلسلات التي حققت شهرةً كبيرةً بعد العرض مباشرة، حيث سجل مسلسل السجين النصاب أعلى نسب متابعة بسبب قصته المثيرة والمستمدة من عمليات احتيالٍ حقيقيةٍ لبعض الشخصيات الكويتية المشهورة. بناء على ذلك، فقد تم إدراج مسلسل السجين النصاب ضمن قائمة المسلسلات الدرامية المثيرة التي تتناول حقائق تخص رجال الأعمال المشهورين في البلاد. كما ويكشف الستار عن عمليات النصب والاحتيال التي لطالما حدثت في الخفاء. فما هي الغاية من إيقاف عرض مسلسل السجين النصاب؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال موقع خليجي الإخباري، فتابعوا معنا قراءة هذا المقال.

سبب إيقاف عرض مسلسل السجين النصاب

يعود سبب إيقاف عرض مسلسل السجين النصاب إلى أنه يتطرق إلى رموز الدولة ومواطنيها، وفق ما صرحت به وزارة الإعلام الكويتية. إذ يعتبر هذا النوع من الأعمال الدرامية مرفوضًا رفضًا قاطعًا لما قد يعكسه من صورةٍ مسيئةٍ للحكومة. بالإضافة إلى ذلك، فقد أصدرت وزارة الإعلام قرارًا يقضي بإحالة طاقم عمل مسلسل السجين النصاب إلى النيابة. بما في ذلك المؤلفين والمخرجين والمنتجين والممثلين أيضًا مطالبةً إياهم باحترام سيادة دولة الكويت والابتعاد عن الأعمال التي من شأنها الإساءة للوحدة الخليجية.

اقرأ أيضًا: سبب ايقاف مسلسل الجابرية الرحلة 422 عن العرض

سبب إحالة طاقم عمل مسلسل السجين النصاب إلى النيابة

تمت إحالة طاقم عمل مسلسل السجين النصاب إلى النيابة العامة بسبب تطرقه إلى تشويه صورة المرأة الكويتية والمجتمع الكويتي ككل عدا عن تطرقه إلى رموز الدولة والمواطنين. حيث طالب بإحالة طاقة العمل إلى النيابة السيد وزير الإعلام الكويتي “عبد الرحمن المطيري”. وذلك في سياق إيقاف عرض مسلسل السجين النصاب لما سببه من إساءة لدولة الكويت والوحدة الخليجية، ولردود الأفعال السلبية التي حصدها المسلسل على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

اقرأ أيضًا: اين اشاهد بقية حلقات مسلسل الجابرية الرحلة 422 بعد الحذف

سبب إحالة طاقم عمل مسلسل السجين النصاب إلى النيابة
سبب إحالة طاقم عمل مسلسل السجين النصاب إلى النيابة

هل توقف عرض مسلسل السجين النصاب على منصة شاشا

ما زلنا لم نتوصل لمعلوماتٍ تؤكد توقف عرض مسلسل السجين النصاب على منصة شاشا الكويتية، إذ أن الحلقات القديمة لا تزال موجودة على المنصة حتى اللحظة. ومن الجدير بالذكر أن مسلسل السجين النصاب كان يعرض بمعدل حلقتين كل خميس على المنصة، بحيث بدأ عرضه في التاسع من فبراير الماضي. بناء على ذلك، يتألف المسلسل من 10 حلقات، توفر منصة شاشا 6 حلقات فقط، ولم تنشر الحلقتين السابعة والثامنة مساء أمس الخميس 2 مارس. وبالتالي فمن غير المعلوم إن كان فعلًا توقف عرض مسلسل السجين النصاب على منصة شاشا، إذ أن المنصة لم تحذف الحلقات السابقة.

اقرأ أيضًا: ملخص قصة مسلسل الجابرية الرحلة 422

تصريحات وزير الإعلام الكويتي حول مسلسل السجين النصاب

هذا وقد صرح وزير الإعلام الكويتي السيد “عبد الرحمن المطيري” لأحد الصحف المحلية قائلًا:

“لن نسمح لأحدٍ بتجاوز القانون مهما كان؛ ومن يريد أن يأتي بأعمال تحوي قلة أدب، فليذهب بعيدًا عن الكويت ومجتمعها”.

وفي سياق متصل، دعت وزارة الإعلام الكويتية طاقم عمل مسلسل السجين النصاب ككل إلى وضع احترام الوحدة الخليجية نصب أعينهم. كما وصرحت عن رجائها في الابتعاد كل البعد عن أي شيء قد يسبب خللًا غير مقصود في الوحدة الخليجية لكيلا يتعكر صفو العلاقات الخليجية الأخوية العريقة.

اقرأ أيضًا: لماذا حذفت منصة شاهد مسلسل الجابرية الرحلة 422

تصريحات وزير الإعلام الكويتي حول مسلسل السجين النصاب
تصريحات وزير الإعلام الكويتي حول مسلسل السجين النصاب

طاقم عمل مسلسل السجين النصاب

إن طاقم عمل مسلسل السجين النصاب يضم الشخصيات التالية:

  • كاتب المسلسل: الكاتب فيصل البلوشي.
  • المخرج: محمد دحام الشمري.
  • المخرج المنفذ: كريم نائل.
  • سكريبتك: وضحة السني.
  • المنتج: شركة شاشا.
  • مهندس الصوت: فهد المغري.
  • مهندس الديكور: مصطفى حميدة.
  • تصوير: نادر جلال.
  • العمل من بطولة: الفنان عبد الله السيف، والفنان شهاب جوهر، والفنانة شوق الهادي، والفنان أحمد النجار، والفنانة شيماء سليمان.

الأسئلة الشائعة

من طالب بإيقاف عرض مسلسل السجين النصاب؟

طالب وزير الإعلام الكويتي “عبد الرحمن المطيري” بإيقاف عرض المسلسل في يوم الأربعاء الموافق للأول من مارس 2023.

كم يبلغ عدد حلقات مسلسل السجين النصاب كاملة؟

يبلغ عدد حلقات مسلسل السجين النصاب كاملة 10 حلقات، عرض منها 6 حلقات فقط حتى اللحظة.

هل تم إيقاف عرض مسلسل السجين النصاب؟

نعم، تم إيقاف عرض مسلسل السجين النصاب خلال الساعات الماضية، إلى جانب إحالة طاقم العمل كاملًا إلى النيابة.

في الختام، تعرفنا في هذا المقال على سبب إيقاف عرض مسلسل السجين النصاب التفاصيل كاملة. كما وتعرفنا على سبب إحالة طاقم عمل مسلسل السجين النصاب إلى النيابة مسلطين الضوء على تصريحات وزير الإعلام الكويتي حول مسلسل السجين النصاب.