سبب اعتزال اللاعب فرانك ريبيري

سبب اعتزال اللاعب فرانك ريبيري حيث أعلن لاعب المنتخب الفرنسي ، ونجم بايرن ميونخ الألماني سابقًا، ولاعب ساليرنيتانا الإيطالي حاليًا يوم الجمعة 21/10/2022  اعتزاله كرة القدم وهو في عمر 39 عام. حيث نشر عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بأربع لغات “الكرة تتوقف. المشاعر في داخلي لا”. كما أرفق عبارته بفيديو يلخص فيه مسيرته مع المنتخب والأندية التي لعب لها. بعد ذلك بدأ الشارع الرياضي بالتساؤل والبحث عن سبب اعتزال اللاعب فرانك ريبيري، ولأننا في خليجي حريصون دائمًا على مواكبة الحدث الرياضي، سنطلع عشاق اللاعب فرانك ريبيري عن سبب اعتزاله. كما سنتعرف من خلال مقالنا على كافة التفاصيل المتعلقة باللاعب فرانك ريبيري سواء من حيث حياته الشخصية أو إنجازاته الرياضية، فتابع معنا عزيزي القارئ سطورنا التالية.

اقرأ أيضًا: سبب اعتزل اللاعب مسعود اوزيل كرة القدم

سبب اعتزال اللاعب فرانك ريبيري

إن سبب اعتزال اللاعب فرانك ريبيري هو إصابته في الركبة. حيث صرح اللاعب الفرنسي فرانك ريبيري قائلًا “اليوم، رغم الجهود التي قمت بها في الأشهر الثلاثة الأخيرة، تفاقم الألم في ركبتي والأطباء كانوا واضحين. ليس لدي خيار، يجب أن أتوقف عن اللعب”. كما أضاف قائلًا “هذه نهاية فصل كلاعب وليست قصتي المهنية، تأكدوا من ذلك، سأراكم مجددًا في بداية فصل جديد جميل”. بالإضافة إلى ذلك قال دافيدي ليبي وكيل اللاعب الفرنسي فرانك ريبيري قبل أسبوعين من الإعلان عن سبب اعتزال اللاعب فرانك ريبيري إنه من المرجح جدًا أن يضع فرانك ريبيري نهاية لمسيرته. بينما أعلن نادي ساليرنيتانا الإيطالي الذي يلعب له فرانك ريبري أنه توصل إلى اتفاق مشترك لإنهاء عقد اللاعب. كما أنه سيبقى في النادي ولكن من أجل أداء مهمة أخرى. كما ودعه النادي البافاري بقوله “وضع أحد أفضل اللاعبين في تاريخنا نهاية لمسيرته المذهلة، شكرًا لكل شيء…أسطورة”.

سبب اعتزال اللاعب فرانك ريبيري
سبب اعتزال اللاعب فرانك ريبيري

من هو فرانك ريبيري

فرانك ريبيري هو فرانك هنري بيير ريبيري أو الملقب بلال ريبيري، ولد في 7 أبريل 1983، وهو لاعب كرة قدم فرنسي سابق. كما شغل فرانك ريبيري مركز الجناح الأيسر مع نادي ساليرنيتانا الإيطالي قبل الإعلان الرسمي عن سبب اعتزاله. ومن الجدير ذكره أن فرانك ريبيري تميز بمهارته كلاعب كرة قدم فهو لاعب سريع قادر علي الاختراق وصانع ألعاب متميز في تمريراته. كما يتميز بقدرته على التحكم العالي بالكرة، فقد لفت الأنظار بموهبته منذ عام 2006 . بالإضافة إلى ذلك اعتبره البعض خليفة أسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان والذي قال عنه «جوهرة الكرة الفرنسية». لكن الإصابة كانت سبب اعتزال اللاعب فرانك ريبيري وتوقف عطائه كلاعب كرة قدم.

شاهد أيضًا: خطوات التصويت لمحمد صلاح في جائزة جلوب سوكر

حياة فرانك ريبيري الشخصية

تزوج اللاعب فرانك ريبيري من امرأة فرنسية من أصول جزائرية، تدعي وهيبة، رزق منها بثلاث بنات (حزية وشاهينيز وكلثوم شريفة). كما رزق بولدان هما (سيف الإسلام ومحمد). ومن الجدير ذكره أن فرانك ريبيري اعتنق الإسلام، واتخذ بعدها اسم بلال يوسف محمد. بعدها تكفل ببناء مسجد في فلورنسا بتكلفة 10 ملايين دولار.

فرانك ريبيري ويكيبيديا

  • الاسم الكامل: فرانك هنري بيير ريبيري أو بلال ريبيري.
  • بينما تاريخ الميلاد: 7 أبريل 1983.
  • مكان الولادة: بولوني سور مير، فرنسا.
  • الديانة: مسلم.
  • الطول: 1.7 م.
  • الجنسية: فرنسي.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج من سيدة فرنسية تدعى وهيبة وهي من أصول جزائرية.
  • الأبناء: رزق بثلاث بنات هنَّ (حزية، وشاهينيز، وكلثوم شريفة). كما رزق بولدان هما (سيف الإسلام ومحمد).
  • بدأ مسيرته الكروية: منذ عام 1989م، عندما كان لاعبًا في نادي بولونيا.
  • سبب اعتزال اللاعب فرانك ريبيري: الإصابة في الركبة.

شاهد أيضًا: سبب إقالة حسني عبد ربه من نادي الإسماعيلي.

أهم إنجازات فرانك ريبيري

إن سبب اعتزال اللاعب فرانك ريبيري كان نقطة النهاية لإنجازاته كلاعب كرة قدم. لكن قبل ذلك كانت مسيرته الكروية حافلة بالإنجازات، نذكر منها التالي:

  • حصل على جائزة أفضل لاعب كرة قدم في أوروبا عام 2012.
  • كما حصل فرانك ريبيري على جائزة أونزي الذهبية.
  • بالإضافة إلى ذلك حصل على لقب أفضل لاعب فرنسي في العالم أعوام 2007، 2008.
  • نال جائزة أفضل لاعب في الكرة الألمانية.
  • كما حصل على جائزة اليويفا لأفضل فريق.
  • حصل مع فريقه على كأس السوبر الأوروبي.
  • بالإضافة إلى ذلك قاد ناديه للحصول على كأس العالم للأندية في عام 2013.

اقرأ أيضًا: حقيقة اعتقال داني الفيس

هل حقق اللاعب فرانك ريبيري الكرة الذهبية

لم يتمكن اللاعب فرانك ريبيري من تحقيق الكرة الذهبية خلال مسيرته الكروية. حيث كان موسم 2012ـ2013 أفضل مواسم اللاعب فرانك ريبيري فقد كان الأفضل في العالم. كما منحته الصحف الألمانية أهم الجوائز الفردية. لكن التصويت على الكرة الذهبية كان له رأي مختلف، فبعد أن حصل على جميع الألقاب، وأهمها دوري أبطال أوروبا، والثنائي في ألمانيا، احتل المركز الثالث في ترتيب أفضل اللاعبين بعد رونالدو الأول، وميسي الذي حصل على المركز الثاني. أما الآن وبعد أن كانت الإصابة هي سبب اعتزال اللاعب الفرنسي فرانك ريبيري، فلن يعد بإمكانه تحقيق جائزة الكرة الذهبية.

شاهد أيضًا: أبرز لاعبين كرة القدم الغائبين عن حضور مونديال قطر 

سبب ندبة اللاعب فرانك ريبيري

إن سبب ندبة اللاعب فراك ريبيري هي تعرضه لحادث سيارة في صغره. لكنه رفض إجراء عمليات تجميلية قائلًا «اعتَبرها سبب تألقي في عالم كرة القدم». حيث أصبحت هذه الندبة دافعًا لتألقه في عالم كرة القدم.

شاهد أيضًا: كريستيانو رونالدو وايريك تين هاغ | صدمة جديدة بعد الاستبعاد عن لقاء تشيلسي.

ما سبب ندبة اللاعب فرانك ريبيري
ما سبب ندبة اللاعب فرانك ريبيري

ديانة فرانك ريبيري

اعتنق اللاعب الفرنسي الدين الإسلامي، ومن ثم  غير اسمه إلى بلال يوسف محمد، لكن لقبه أو أسمه الثاني هو بلال ريبيري. كما تزوج اللاعب فرانك ريبيري من امرأة فرنسية ذات اصول جزائرية، وأنجب منها خمسة أبناء. بالإضافة إلى ذلك عمل فرانك ريبيري بعد اعتناقه الإسلام على بناء مسجد في فلورنسا بلغت تكلفته حوالي 10 ملايين دولار أمريكي.

حسابات فرانك ريبيري على مواقع التواصل الاجتماعي

يمتلك فرانك ريبري عدة حسابات رسمية على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي. كما يتابعه عبر هذه الحسابات الملايين من المعجبين، وفيما يلي حساباته الرسمية على هذه المواقع:

  • حساب التويتر twitter.
  • حساب الانستقرام instagram.
  • أما حساب الفيس بوك facebook.

وفي ختام مقالنا عن سبب اعتزال اللاعب فرانك ريبيري نكون قد وضحنا السبب الرئيسي لاعتزاله. كما أهم إنجازات اللاعب فرانك ريبيري، وبعض الجوانب من حياته الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *