سبب اغلاق قناة الصحراء الفضائية السعودية.. التفاصيل

سبب اغلاق قناة الصحراء الفضائية السعودية التي تعتبر من أشهر القنوات السعودية ذائعة الصيت، والتي كانت نافذة المشاهد للتعرف على الموروث الثقافي في المملكة العربية السعودية. ولكن جاء خبر إغلاقها محزنًا للكثير من المشاهدين الذين خاضوا عبرها تجربة مشاهدة تلفزيونية ممتعة. لذلك خصصنا لكم سطور مقالنا من خليجي لنتعرف معًا على سبب اغلاق قناة الصحراء الفضائية السعودية. كما سنبين لكم تفاصيل إغلاق قناة الصحراء الفضائية، وأهم البرامج التي تقدمها القناة، فلنتابع معًا.

سبب اغلاق قناة الصحراء الفضائية السعودية

إن سبب اغلاق قناة الصحراء الفضائية السعودية هو:

  • إيجار ترددات الاقمار الصناعية.
  • التكلفة التشغيلية العالية.
  • تدني نسبة المتابعة نتيجة التطور التكنولوجي الكبير في الأعوام الأخيرة، وتوافر منصات رقمية.

اقرأ أيضًا: تردد قناة العراب على نايل سات

سبب اغلاق قناة الصحراء الفضائية السعودية.. التفاصيل

تفاصيل اغلاق قناة الصحراء السعودية

أعلنت الصفحة الرسمية الخاصة بقناة الصحراء الفضائية السعودية عن قرارها في إغلَاق القناة على منصة تويتر. حيث ظهرت الكثير من الردود المتباينة بين مؤيدين ومعارضين. ومن الجدير بالذكر، أن قرار الإغلاق ليس جديدًا بل تم تداوله منذ فترات ماضية؛ ولكن كان لدى إدارة القناة أملًا في تحسن أوضاع القناة. كما جاء التأخير في تنفيذ القرار بسبب المحتوى التراثي الثقافي الهام الذي كانت تقدمه القناة الداعمة للأصول العربية العريقة.

اقرأ أيضًا: تردد قناة الجزيرة الجديد 

موعد اغلاق قناة الصحراء الفضائية السعودية

من المقرر أن يتم إغلاق قناة الصحراء الفضائية السعوديَة في 30 أبريل 2023م. أي بعد الإعلان عن إغلاق القناة رسميًا على تويتر بستة أيام. حيث سيتم انقطاع بث القناة بعد 15 عامًا من البث لتنتهي بذلك مسيرة هذه القناة المميزة التي سبق وحققت الكثير من النجاح والتألق.

البرامج التي قدمتها قناة الصحراء الفضائية السعودية

قدمت قناة الصحراء الفضائية السعودية خلال مسيرتها الناجحة الكثير من البرامج، والتي من أبرزها ما يلي:

  • برنامج العساس.
  • برنامج شديد أهل الإبل.
  • برنامج حفل درب الزبيدة.
  • برنامج قصة وقصيدة.
  • برنامج الصقارة.

اقرأ أيضًا: تردد الاخبارية السعودية 

"سبب

مؤسس قناة الصحراء الفضائية السعودية

إن مؤسس قناة الصحراء الفضائية السعودية هو الشيخ مشعل بن خالد بن حثلين. حيث تم تأسيس هذه القناة في عام 2007م بينما مديرها الحالي هو معيض بن عبدالله آل العتيبي. حيث تعتبر من القنوات الفضائية السعودية التي تتمتع بمصداقية كبيرة في نقل الموروث الشعبي والوطني للمملكة العربية السعودية. كما أنها حرصت على نشر الكثير من الأفلام الوثائقية حول حياة البدو في الصحراء والاهتمامات الحضارية، وأصول القبائل العربية وجذورها في شبه الجزيرة العربية.

اقرأ أيضًا: قائمة اكبر قبائل السعودية بالترتيب

إلى هنا نصل لختام مقالنا المتضمن سبب اغلاق قناة الصحراء الفضائية السعودية، ذاكرين لكم تفاصيل إغلَاق قناة الصحراء الفضائية السعودية مرورًا بالبرامج التي كانت تبثها هذه القناة التي سبق وحققت نجاحًا باهرًا في المملكة العربية السعودية.

أسئلة شائعة

  • متى تأسست قناة الصحراء الفضائية السعودية؟

    تأسست قناة الصحراء الفضائية السعودية في عام 2007م.

  • أين مقر قناة الصحراء الفضائية السعودية؟

    إن مقر قناة الصحراء الفضائية السعودية في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.