سبب الغاء المباراة النهائية للنسخة رقم 5 بطولة كأس الخليج

سبب الغاء المباراة النهائية للنسخة رقم 5 بطولة كأس الخليج الذي أصبح عرضة للإلغاء أو التأجيل في العراق أمر أشعل محركات البحث. فقد اجتمعت اللجنة المنظمة لتقرر مصير المواجهة النهائية في بطولة خليجي 25، فما هو سبب الإلغاء، ولماذا سيتم تأجيل المباراة، أو نقلها خارج العراق. هذا ما سنعرفه عبر خليجي، فلنتابع سويةً.

إجابة سريعة

سيتم إلغاء أو تأجيل أو نقل المباراة النهائية من كأس الخليج 25، بسبب التزاحم بين المشجعين حول ملعب البصرة الدولي، والذي أدى إلى وفاة شخص وإصابة آخرين.

سبب الغاء المباراة النهائية للنسخة رقم 5 بطولة كأس الخليج

سبب الغاء المباراة النهائية للنسخة رقم 5 بطولة كأس الخليج بسبب التزاحم الجماهيري الضخم الذي شهده محيط ملعب جذع النخلة في محافظة البصرة في العراق.

حيث تم تسجيل حالة وفاة، وأكثر من 60 إصابة بعضهم بحالة حرجة بين الجماهير المشجعة نتيجة التدافع والتزاحم في المنطقة حول ملعب جذع النخلة.

سبب الغاء المباراة النهائية للنسخة رقم 5 بطولة كأس الخليج

اقرأ أيضًا: الساعة كم نهائي كاس الخليج  

تأجيل المباراة النهائية بطولة كأس الخليج

صرح محافظ البصرة العراقية أنه في حال استمر التزاحم والتدافع حول ملعب جذع النخلة، فسيتم تأجيل المباراة، أو نقلها خارج العراق. وقد تم عقد اجتماع اللجنة المنظمة حاليًا لوضع القرار النهائي في تأجيل أو إلغاء المباراة. مما سيؤدي إلى تأجيل نهائي كأس الخليج 25 بسبب احتشاد المشجعين بشكل غير منتظم، والذين تجاوز عددهم الـ 150 ألف مشجع في محيط ملعب جذع النخلة في البصرة.

وقال مصدر مطلع أن تأجيل المباراة سيكون بسبب التزاحم والتدافع بين المشجعين. والذي أدى إلى وفاة شخص وإصابة آخرين، إذ يوجد حاليًا حالات حرجة في المستشفيات.

اقرأ أيضًا: ما هو ملعب نهائي كاس الخليج 

موعد المباراة النهائية للنسخة رقم 5 بطولة كأس الخليج

إن المباراة النهائية للنسخة رقم 5 بطولة كأس الخليج المقامة في العراق خلال الفترة من 6 وحتى 19 يناير. والتي ستقام في الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس الواقع في 19/ 1، على ملعب البصرة الدولي بين العراق وعمان.

اقرأ أيضًا: نهائي كاس الخليج اخر الاخبار والمجريات

الأسئلة الشائعة

من هو اكثر منتخب حصل على كاس الخليج؟

الكويت برصيد 10 بطولات. السعوديه 3 بطولات (1994-2002-2003)

متى نهائي كأس الخليج؟

اليوم الخميس 19 يناير 2023. والمباراة النهائية هي بين العراق وعمان.

في الختام، وبعد ان تعرفنا على سبب الغاء المباراة النهائية للنسخة رقم 5 بطولة كأس الخليج. ننوه إلى أن القرارات التي ستصدر عن اجتماع اللجنة المنظمة لم يتم الإفصاح عنها بعد. سيما وأن الجماهير ما زالت حتى الساعة في الشوارع، ولم يتم الالتزام بالضوابط التي فرضتها الجهات الأمنية في محافظة البصرة. مما أدى فقدان السيطرة على الجمهور. ولم يعد هناك أي جدوى أو حل بحسب المصادر سوى إلغاء أو تأجيل المباراة، أو نقلها خارج العراق.